عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية،  كل من " ع.م.ح" و" ا.ا.ح" بالسجن المشدد 15 عاما، وغرامة مالية قدرها 50 ألف جنيه عما أسند إليهما، ومصادرة المخدر المضبوط، وإلزامهم بالمصاريف الجنائية، لاتهامهم بالاتجار فى المواد المخدرة.

 

السجن 15 سنة لعاطلين بتهمة حيازة المخدرات في الإسكندرية 

وتعود أحداث القضية المقيدة، برقم 8584 سنة 2023 جنايات قسم شرطة العامرية ثان، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارا من ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، ضبط المتهمان وبحوزتهما مواد مخدرة، بدائرة القسم.

 

تبين من التحقيقات، قيام كل من "ع.م.ح" عاطل و" ا.ا.ح" عاطل، بالاتجار فى المواد المخدرة مستخدمين سيارة فى أعمال الترويج، فتم استصدار إذن من النيابة العامة لضبطهم وعقب تنفيذ القرار، وبالانتقال إلى مكان تواجدهم أبصرت القوة الأمنية المتهم الأول حال قيادته السيارة وبجواره المتهم الثاني، وبتفتيش المتهم الأول ضبط بحوزته رخصة تسيير السيارة باسمه ومبلغ مالي وهاتف محمول، وبتفتيش المتهم الثاني عثر بحوزته علي مبلغ مالي وهاتف محمول، وبتفتيش السيارة عثر على جوالين بلاستيكيين بداخل كل منهما عدد 50 طربة حشيش، ومواجهتهما أقرا بحيازتهما المواد المخدرة للاتجار والمبالغ المالية من حصيلة البيع والهواتف للاتصال بعملائهم، والسيارة لترويج المواد المخدرة، وحُرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق التى قررت إحالتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها

 

 

 

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسكندرية غرب الإسكندرية 15 سنة المتهمان 100 طربة حشيش مكافحة المخدر جنايات الاسكندرية المواد المخدرة

إقرأ أيضاً:

الحبس لعامل حاول إنهاء حياة زميله بسبب مشادة في 15 مايو

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي، حكمًا بمعاقبة عامل بالحبس عامين؛ لاتهامه بالشروع في قتل زميله بسبب مشادة كلامية نشبت بينهما.

 

وسبق أحالت النيابة، المتهم إلى محكمة الجنايات، لأنه في يوم 9 أكتوبر 2023 بدائرة قسم شرطة 15 مايو، شرع عمدًا في قتل زميله إثر مشادة كلامية بينهما، أشهر سلاح أبيض "مطواة" وسدد له عدة طعنات استقرت في الصدر والبطن.

 

وقال المجني عليه في التحقيقات، إنه خلال سيره في الطريق العام استوقفه المتهم وافتعل معه مشادة كلامية إثر خلافات سابقة بينهما، تطورت إلى إخراجه سلاح أبيض وطعنه به.

 

السجن المشدد لمتهم بحيازة المخدرات في الشرقية


أصدرت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، حكمًا بمعاقبة نجار مسلح  بالسجن المشدد لمدة  سنوات 5 عن التهمة الأولى حيازة مواد مخدرة وتغريمه 50 ألف جنيه، وألزمته بالمصاريف الجنائية، وقررت مصادرة المضبوطات؛ لاتهامه بحيازة مواد مخدرة بقصد الاتجار فيها بدائرة مركز بلبيس، والمشدد 3 سنوات عن التهمة الثانية حيازة سلاح نارى بندقية آلية بدون ترخيص، وحيازة سلاح أبيض سنجة للدفاع عن تجارته غير المشروعة.

 

صدر القرار رئاسة المستشار أحمد سليمان الجمل، وعضوية المستشارين هيثم محمود، وباسم يسرى جاويش، وطارق أحمد الحلواني، وسكرتارية محمد عفت.

 

تعود أحداث القضية رقم 5953 لسنة 2024 جنايات مركز بلبيس، المقيدة برقم  920 لسنة 2024 كلي جنوب الزقازيق، ليوم 28 مارس  الماضي، عندما قررت النيابة العامة إحالة المتهم "السيد م ر " 34 عاما، مقيم بمركز بلبيس، للمحاكمة الجنائية بمحكمة جنايات الزقازيق؛ لاتهامه بحيازة  مواد مخدرة من الحشيش  وسلاح الى بندقية الية وسلاح أبيض سنجة،بقصد الاتجار فيه وترويجه على عملائه. والسلاح للدفاع عن تجارته الغير مشروعة.

 

وجاء فى أمر الإحالة أن المتهم تم ضبطه نفاذا لإذن النيابة العامة وبحوزته كمية من المواد المخدرة بقصد الاتجار فيها على النحو المبين بالتحقيقات.

 

عقوبات رادعة للإتجار بالمخدرات:

 

وتصل عقوبة الاتجار فى المواد المخدرة للسجن المشدد والمؤبد، فالمادة 33 من قانون العقوبات نصت: يعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن  بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شىء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

 

وينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

 

فيما تخفف عقوبة الاتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التى لا تقل عن 200 جنيه مصرى، ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه مصرى، وهذا كله فى حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائى وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم فى حالة تلبس.

 

مقالات مشابهة

  • المشدد 6 سنوات لمتهم بالاتجار في المواد المخدرة بالشرقية
  • الحبس لعامل حاول إنهاء حياة زميله بسبب مشادة في 15 مايو
  • السجن المشدد لمتهم بحيازة المخدرات في الشرقية
  • المشدد 20 سنة  لخباز واخر  لحيازتهما 310 طربة حشيش في الإسكندرية
  • السجن 20 سنة لمتهمين لحيازتهما 310 طرب حشيش فى الإسكندرية
  • بتهمة حيازة شابو وأسلحة نارية.. حبس تاجر مخدرات 7 سنوات في قنا
  • السجن المشدد 7 سنوات لعاطل بتهمة حيازة شابو وأسلحة نارية بقنا
  • السجن المشدد 15 عاما لـ 5 شباب بتهمة سرقة شابين بالإكراه فى قنا
  • السجن المشدد 6 سنوات لـ "سائق" لاتهامه بالاتجار في الحشيش بالقليوبية
  • تأجيل محاكمة متهمين بخطف طفلة والتعدى عليها بالإسكندرية لشهر يوليو المقبل