بوابة الفجر:
2024-10-02@05:33:25 GMT

في عيد ميلاده.. محطات من حياة محمد سعد

تاريخ النشر: 14th, December 2023 GMT

يحل اليوم 14 ديسمبر ذكري ميلاد الفنان محمد سعد الذي يعد من أبرز نجوم "الكوميديا" في مصر والعالم العربي، إذ يمتلك موهبة فطرية وحضورا ساحرا، ولدية القدرة على التلون والتوحد مع الشخصيات، براعة في تأدية الأدوار، إفيهات فريدة، مساحات تميز بها، اشتهر بطابع خاص على مستوى الأداء الصوتي المختلف للشخصيات، واستطاع تحقيق عديد من النجاحات في التليفزيون والسينما.

ويعرض لكم الفجر الفني في السطور التالية مقطتفات من حياة الفنان محمد سعد..

 حياة محمد سعد الشخصية

 

ولد محمد سعد، 14 ديسمبر 1968 في محافظة الجيزة في أسرة متوسطة، ثم انتقلت أسرته بعدها للعيش في محافظة القاهرة في حي السيدة زينب، تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية، قسم تمثيل وإخراج، تزوج من خارج الوسط الفنى وله ثلاث أولاد: نور الدين، وكريم، ويس.

أشهر الشخصيات في أعمال محمد سعد

 

قدم محمد سعد الكثير من الشخصيات في أعماله، هو الوحيد التي تعتمد أغلبية أعماله على الكاركتر أو الشخصية، أدى شخصية اللمبى في 5 أعمال هي: الناظر، واللمبي، واللي بالي بالك، و،اللمبى 8 جيجا، ومسلسل فيفا أطاطا. وجسد الكثير من الشخصيات المختلفة في أعماله، بينما تحصد أفلامه أعلى الإيرادات في شباك التذاكر المصري والعربي.

أعمال محمد سعد

 

يعد محمد سعد صاحب أعلى الأفلام إيرادات حتى يومنا هذا، تصدر الإيرادات بأفلام اللمبى عام 2002، واللى بإلى بالك عام 2003، وعوكل عام 2004، وبوحة عام 2005.

أفلام: الكنز 2،محمد حسين، الكنز، تحت الترابيزة، حياتي مبهدلة، تتح، تك تك بوم، اللمبي 8 جيجا، بوشكاش، كركر، كتكوت، بوحه، عوكل، اللي بالي بالك اللمبي، اللمبي، 55 إسعاف، الناظر، امرأة وخمسة رجال، الجنتل يوسف، الطريق إلى إيلات، عليش دخل الجيش.

مسلسلات: فيفا أطاطا، شمس الأنصاري شمس الأنصاري، الفجالة، الاعصار، الشارع الجديد، مرفوع مؤقتا من الخدمة، بيت الجمالية، ومن الذي لا يحب فاطمة، قصة مدينة، أيام المنيرة، وما زال النيل يجري، الإمام مسلم.

جوائز حصل عليها محمد سعد

 

حصل محمد سعد على العديد من الجوائز منها: جائزة أوسكار السينما المصرية عام 2002 في استفتاء الجمهور عن فيلم اللمبي، جائزة أفضل ممثّل سينمائي كوميدي لعام 2005 عن فيلم بوحة من ART، جائزة أفضل ممثّل كوميدي لعام 2014 من مهرجان الدير جيست عن مسلسل فيفا أطاطا، جائزة أفضل ممثّل لعام 2017 من جمعية الفيلم عن الكنز، جائزة النّقّاد في السينما عن الكنز، جائزة أفضل ممثّل من مهرجان الدير جيست عن الكنز 2،جائزة أفضل ممثّل دور أوّل لعام 2019 من جمعية الفيلم عن الكنز 2.
 

   

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محمد سعد أعمال محمد سعد محمد سعد عن الکنز

إقرأ أيضاً:

طفل إماراتي يحصد جائزة أفضل ابتكار في الروبوتات في أمريكا

واصل المخترع الإماراتي علي اللوغاني عضو برلمان الطفل الإماراتي، 13 عاماً، حصد الجوائز والتقديرات العالمية محققاً المزيد من الإعجاب بتجربته التي تعكس الإبداع المبكر، والقدرة على ابتكار واختراع حلول علمية وعملية للعديد من التحديات.

وفاز الطفل علي اللوغاني، برعاية ودعم "دبي الرقمية"، بجائزة أفضل ابتكار في فئة الروبوتات والذكاء الاصطناعي عن مشروعه "الدكتور روبوت"، في مسابقة أفضل المخترعين الشباب في مدينة دالاس بالولايات المتحدة الأمريكية، وضمت متسابقين من مرحلتي الدراسة الابتدائية والمتوسطة، بتنظيم من مؤسسة "ديسكوفر ستيم الأمريكية". روبوت الطبيب

المشروع الفائز الذي عرضه المبدع الصغير علي اللوغاني "روبوت الطبيب" واستوحيت فكرته من مبادرة "طبيب لكل مواطن" التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ويهدف بشكل رئيسي إلى الحفاظ على حياة المريض، وإنقاذه في أسرع وقت ممكن، ومتابعة حالته بواسطة هذا الابتكار خاصة الحالات السريرية التي تحتاج إلى الرعاية.
ويسهم هذا المشروع في التخفيف الضغط عن المستشفيات، إذ يسهل هذا الابتكار على الطبيب متابعة المريض عن بُعد من خلال التطبيق، وعلاجه في منزله دون حاجة للانتقال إلى المستشفى، مع التحكم بالروبوت عن بُعد عبر تطبيق ذكي.

إنترنت الأشياء

ومن خلال استخدام "إنترنت الأشياء"، يسهل على الطبيب متابعة المريض مع خفض تكاليف الإقامة في المستشفى من خلال وضع الجهاز داخل منزل المريض.
ويشمل المشروع موقعاً إلكترونياً لمتابعة حالة المريض من حيث ضربات القلب، نسبة الأكسجين وضغط الدم، وفي حال انخفضت ضربات القلب إلى أقل من 40 ضربة في الدقيقة، أوانخفضت نسبة الأكسجين في الدم إلى أقل من 90%، ترسل رسالة للأهل والطبيب للتدخل واتخاذ اللازم مع المريض لإنقاذه.
وباستخدام إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، سيسهم ذلك في متابعة حالة المريض على مدار الساعة، والتواصل معه من أي مكان، وتقديم العلاج المناسب وفقاً لنتائج متابعته واتخاذ القرار إذا كان في حاجة إلى تدخل المستشفى، والتواصل مع ذويه لتسهيل عملية نقله للمستشفى.
وانطلقت مسابقة أفضل المبتكرين الشباب في البداية في الولايات المتحدة الأمريكية حصراً، لاختيار أفضل المبتكرين الشباب هناك، ثم توسعت لتشمل مجموعة مختارة من المبتكرين الدوليين من فئة اليافعين والشباب، ما يسمح لهم بالمشاركة بشكل مباشر، مرشحين نهائيين.

مقالات مشابهة

  • ليوناردو: حصولي على جائزة أفضل لاعب بسبب تعاون المجموعة معي
  • شرطة عجمان تحصد 12 جائزة دولية لأفضل الممارسات
  • شرطة عجمان تحصد 12 جائزة دولية
  • طفل إماراتي يحصد جائزة أفضل ابتكار في الروبوتات في أمريكا
  • الإعلان عن المرشحين لجائزة أفضل لاعب آسيوي في العام
  • حبيبة العرب .. محطات في حياة النجمة التركية هازال كايا بذكرى ميلادها
  • “سياحة رأس الخيمة” ضمن قائمة “أفضل بيئة عمل للنساء” في دول التعاون لعام 2024
  • من الغناء للتمثيل بهوليوود..محطات في حياة الفنان الأمريكي كريس كريستوفرسون بعد وفاته
  • شرطة رأس الخيمة تحصد جائزة أفضل الممارسات الدولية
  • “البريد السعودي” يحصل على جائزة عالمية في مجال التطوير لعام 2024