شهدت جامعة أسيوط، اليوم الخميس، انعقاد المؤتمر الدولي السنوي التاسع لقسم الروماتيزم والتأهيل والطب الطبيعي، بالتعاون مع الجمعية المصرية للأمراض الروماتيزمية، بقاعة المناقشات بالمبنى الإداري بالجامعة، وذلك تحت إشراف الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية.

افتتح المؤتمر الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، بكلمة أكد فيها على أهمية المؤتمر في مناقشة آخر المستجدات في الأمراض المناعية والروماتيزمية، وتبادل الخبرات بين المتخصصين في هذا المجال، مشيراً إلى أن المؤتمر يهدف إلى رفع مستوى الجودة والكفاءة العلاجية للمرضى.

وخلال المؤتمر، ألقى الدكتور عصام عابدة، رئيس قسم الروماتيزم والتأهيل والطب الطبيعي، رئيس المؤتمر، كلمة تناول فيها أهداف المؤتمر، مشيراً إلى أنه يتضمن (6) جلسات علمية، لعرض ومناقشة تحديات تشخيص وعلاج الحالات المستعصية في مجالات الروماتيزم والتأهيل، ويشمل محاضرات عن مرض هشاشة العظام، ومتلازمة مضادات الفوسفوليبيدات، والتهاب الأوعية الدموية المناعي عند الأطفال، وشلل العصب السابع الوجهي، وتأهيل بعض الأمراض.

وشهد المؤتمر حضور الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة أماني عمر وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، ونخبة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة من كلية الطب بالجامعة، وبمشاركة عدد من الجامعات المصرية، والأطباء المتخصصين من مستشفيات وزارة الصحة والتأمين الصحي.

وأشاد الدكتور أحمد عبد المولى، بدور قسم الروماتيزم والتأهيل على ما يقدمه من عمل متميز وجهد دؤوب، ومواكبته للتطور العلمي والبحثي والطبي؛ لتقديم أفضل الخدمات العلاجية والتشخيصية لمرضى الأمراض المناعية والروماتيزمية المختلفة.

ومن جانبه، أشار الدكتور محمود عبد العليم، إلى أن المؤتمرات العلمية تعد فرصة متميزة لتبادل الخبرات والمعارف بين رواد القطاع الطبي بما يسهم في الارتقاء بالخدمة الطبية التي يقدمها القسم.

وأكدت الدكتورة أماني عمر، على دعم الكلية للتعليم الطبي المستمر في كافة التخصصات الطبية وخاصةً الروماتيزم والطب الطبيعي، مشيدة باهتمام القسم بالأبحاث البينية وبالتكامل الإكلينيكي والتعليمي والبحثي مع الأقسام الأخرى بالكلية.

وأوضح الدكتور عصام عابدة أن تعاون القسم، ووحداته المتخصصة، مع مختلف أقسام الكلية والمستشفى، نتج عنه تقديم خدمة ما بعد الكسور الناتجة عن هشاشة العظام بشكلٍ متميز، والتي حصل عنها القسم، بالتعاون مع قسم جراحة العظام، على النجمة الذهبية من المنظمة العالمية لهشاشة العظام، لأول مرة على مستوى مصر والشرق الأوسط، وتقديم خدمة متميزة للمرضى في مختلف الأقسام من خلال عيادات التيبس العضلي، والإعاقة والخدمات المتكاملة، والشلل الوجهي.

وعلى هامش المؤتمر تقام عدد من ورش العمل، والمحاضرات النظرية، والتدريب العملي ومنها: ورشة عمل السونار العصبي والعضلي، وورشة رسم العضلات وسرعة توصيل الأعصاب، وورشة فحص الشعيرات الدموية الطرفية بالميكروسكوب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط جامعة أسيوط المؤتمر الدولي

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو

تنظم جامعة أسيوط، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس الجامعة، احتفالية كبرى بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو، ومحاضرة للواء الدكتور أسامة الجمال المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، وذلك يوم الأربعاء 3 من يوليو، الساعة ١١ صباحا، بقاعة الدكتور محمد رأفت بمركز المؤتمرات بالمبنى الإداري بالجامعة، بحضور الأساتذة والعاملين والطلاب.

وأشار الدكتور أحمد المنشاوي، أن الاحتفال بثورة 30 يونيو المجيدة، يعد نفطة مضيئة في تاريخ مصر، حيث جاءت الثورة معبرة عن إرادة شعب مصر العظيم، بمختلف طوائفه، والذي انتفض، ليحفظ أمن هذا الوطن، ووحدته، واستقراره، ليحيا فيه المصريون- جميعاً- بعزة، وكرامة.

وأوضح رئيس جامعة أسيوط، أن الاحتفالية تهدف إلى تعزيز روح الانتماء لدى الشباب، وأبناء الجامعة ورفع الوعي المجتمعي، وتعريفهم بثورة 30 يونيو، والتي تحققت بها إرادة الشعب المصري، وقام من خلالها بتعديل مسار الدولة، لتخطو مصر خطوات البناء والتنمية والتطوير، في ظل ملامح الجمهورية الجديدة تحت قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مؤكدا أهمية الاحتفالية في تعزيز الوعى لدى الشباب حول التحديات التي تواجه خطط التنمية المستدامة.

وبهذه المناسبة، هنأ الدكتور أحمد المنشاوي، باسم مجلس جامعة أسيوط، وأعضاء هيئة التدريس، والعاملين والطلاب، فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة

كما تقدم الدكتور أحمد المنشاوي، بخالص التهنئة إلى رجال القوات المسلحة، والشرطة، والشعب المصري، مثمنا الإنجازات الملموسة التي تشهدها الدولة المصرية على كافة الأصعدة، ومؤكدًا حرص جامعة أسيوط على بذل المزيد من الجهد، والعطاء، للوفاء برسالتها الأكاديمية، والعلمية، والتوسع في التخصصات، والمجالات المطلوبة لسوق العمل، وتقديم برامج دراسية حديثة، تواكب مُتطلبات سوق العمل، داعيا المولى- عز وجل- أن يحفظ مصرنا الغالية، وأن يوفق قادتنا، لاستكمال جهود تحقيق التنمية المستدامة في كافة المجالات.

مقالات مشابهة

  • "نوعية الزقازيق" تنظم الملتقى العلمي الثالث للتغذية حول "التغذية وصحة العظام"
  • مجلس جامعة جنوب الوادي يقرر فتح برنامج "إعداد أخصائي ذوي الإعاقة والتأهيل"
  • كلية التمريض جامعة بني سويف تنظم برنامجا تدريبيا لأخصائيات التأمين الصحي
  • إنفوجـراف.. حصاد جامعة أسيوط خلال أسبوع
  • جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات
  • جامعة قناة السويس تنظم ورشة حول الرقمنة والذكاء الاصطناعي في النشر الدولي
  • "فنون جميلة" أسيوط تنظم معرضًا فنيًا تحت عنوان التقنيات الحديثة في التصميم
  • رئيس جامعة أسيوط يصدر قرارين بكلية الطب ومعهد جنوب مصر للأورام
  • جامعة أسيوط تنظم احتفالية كبرى بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو الأربعاء المقبل
  • جامعة أسيوط تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو