المرأة والمنوعات، لو مضطرة تخرجى مع ابنك فى الموجة الحارة نصائح لازم تعمليها،nbsp;قد تضطر بعض النساء لاصطحاب أطفالها معها عند .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر لو مضطرة تخرجى مع ابنك فى الموجة الحارة.. نصائح لازم تعمليها، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

لو مضطرة تخرجى مع ابنك فى الموجة الحارة.. نصائح لازم...

 

قد تضطر بعض النساء لاصطحاب أطفالها معها عند الخروج من المنزل سواء عند التسوق أو العمل أو عند زيارة أحد الأقارب والأصدقاء، مما يعرض الأطفال للطقس الحار وأشعة الشمس، لذلك يجب اتباع عدة نصائح عند اصطحاب الأطفال والتي تخفف من شعور الطفل بالحر، وفقاً لما ذكره موقع ".betterhealth.vic.gov".

 

نصائح يجب اتباعها عند اصطحاب الطفل  حماية الطفل من الشمس 

يمكن أن يتسبب تعرض الطفل لفترة طويلة لأشعة الشمس فوق البنفسجية (UV)  في الإصابة بحروق الشمس وتلف الجلد ومشاكل صحية أخرى، لذلك يجب ارتداء الطفل ملابس فضفاضة وطويلة لتغطى أكبر قدر من بشرة الطفل، مع وضع كريم واقى من الشمس،SPF30 (أو أعلى) ومقاوم للماء وذلك قبل الخروج من المنزل بـ20 دقيقة وإعادة وضعه كل ساعتين حتى يحمى الطفل من أشعة الشمس.

حماية الطفل من الشمس

 

ارتداء قبعة ونظارة شمسية 

يجب أن يرتدى الطفل قبعة عريضة الحواف لتغطي وجهه والرقبة والأذنين، عند التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة، مع ارتداء نظارة شمسية لتحمي عينيه من أشعة الشمس فوق البنفسجية.

نصائح يجب اتباعها عند اصطحاب الطفل

 

شرب ماء 

يجب اصطحاب زجاجة مياه مثلجة أو عصائر صحية حتى يتناولها الطفل عند الخروج من المنزل وتساعد على ترطيب جسمه وتجعله يتخلص من الشعور بالحر الشديد.

نصائح يجب اتباعها عند الخروج مع الطفل

 

تجنب التعرض لأشعة الشمس 

يجب على الأم أن تتجنب تعرض الطفل لأشعة الشمس سواء عند الجلوس داخل السيارة من خلال تجنب الجلوس بجانب النافذة أو تخصيص مقعد له ليجلس عليه مع تشغيل التكييف وعند الجلوس في المواصلات العامة، يفضل أن تجلس الأم مع طفلها بعيداً عن النافذة مع تجفيفه عند تعرقه وتناوله لمشروبات أو فواكه غنية بالماء تساعد على ترطيبه .

 

 

 

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس لأشعة الشمس

إقرأ أيضاً:

عاجل| الأرصاد تُحذر من موجة حارة جديدة تضرب البلاد

حذرت الدكتورة منار غانم، من موجة حارة تضرب البلاد بداية من يوم الثلاثاء المقبل، مشيرة إلى أن درجات الحرارة السبت والأحد كانت حول المعدلات الصيفية التي تراوحت بين 34 و35 وهذا المعدل الطبيعي نتيجة التأثر بالكتل الهوائية الحارة.

بيان مهم من هيئة الأرصاد بشأن طقس الإثنين.. وسيطرة لهذه الظاهرة هتوصل لـ 40 درجة.. الأرصاد تكشف موعد الموجة الحارة الجديدة تفاصيل الموجة الحارة 

وقالت "منار غانم" في اتصال هاتفي مع الإعلامي يوسف الحسيني ببرنامج "التاسعة" المذاع على "القناة الأولى المصرية" مساء الأحد، "بداية من يوم الثلاثاء سيكون هناك تأثير منخفض جديد معه كتل هوائية شديدة الحرارة بمعدل من 2 إلى 4 درجات في معظم محافظات الجمهورية وتصل إلى 38 يوم الثلاثاء و39 يومي الأربعاء والخميس".

وأضافت "هذه الموجة مستمرة مدة لا تقل عن الأسبوع وسنشعر بالارتفاعات الملحوظة في درجات الحرارة وتتجاوز نسبة الرطوبة ما بين الـ85 والـ90%، ونشعر بمزيد من الارتفاع في درجات الحرارة نتيجة هدوء سرعات الرياح، هذه الموجات طويلة ومتقاربة من بعضها وهذا ما لم نعتاد عليه ولذلك علينا تجنب التعرض للشمس من 12 إلى 4 العصر وارتداء ملابس قطنية فاتحة والتواجد في أماكن جيدة التهوية والإكثار من تناول المياه".

 

مقالات مشابهة

  • من 47 إلى 50 مئوية.. استمرار الموجة الحارة على الشرقية
  • الموجة الحارة.. «الأرصاد» تكشف عن توقعات طقس الساعات المقبلة
  • تفاصيل حالة الطقس غدا.. ثاني أيام الموجة الحارة
  • لمزارعي القطن.. نصائح وإجراءات عاجلة للتعامل مع الموجة الحارة
  • الزراعة تصدر نصائح وإجراءات عاجلة لمزارعي القطن للتعامل مع الموجة الحارة
  • بداية الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الثلاثاء 9 يوليو 2024
  • توقعات بأمطار غزيرة والأرصاد ينصح المواطنين في المناطق الساحلية لعدم التعرض لأشعة الشمس
  • عاجل| تبدأ غدا وتستمر أسبوع.. كل ما تريد معرفته عن الموجة الحارة المنتظرة
  • عاجل| الأرصاد تُحذر من موجة حارة جديدة تضرب البلاد
  • هتوصل لـ 40 درجة.. الأرصاد تكشف موعد الموجة الحارة الجديدة