سواليف:
2024-09-16@13:40:53 GMT

توقف الاتصالات والإنترنت في قطاع غزة

تاريخ النشر: 14th, December 2023 GMT

#سواليف

أكدت شركتا الاتصالات الفلسطينيتان بالتل وجوال -وهما الشركتان الرئيسيتان في غزة- أن خدمات الاتصالات والإنترنت توقفت بشكل كامل في القطاع.

وقالت الشركتان في بيان مساء الخميس: “نأسف للإعلان عن انقطاع كامل لكافة خدمات الاتصالات والإنترنت في قطاع غزة بسبب العدوان المستمر”.

ويشهد قطاع الاتصالات في غزة، تذبذبا منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة يوم 7 أكتوبر الماضي.

مقالات ذات صلة الشوبكي : مخزون الاحتلال الاستراتيجي من النفط بدأ ينفد 2023/12/14

ومنذ ذلك الحين، تنفذ إسرائيل هجوما جويا وبريا، تسبب في توقف الإمدادات للقطاع المحاصر، وقطعا متكررا لجميع للاتصالات.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

لغز محير فوق الأهرامات.. هل الأقمار الصناعية تعطل أنظمة الاتصالات؟

مازالت الأهرامات تشكل أكبر لغز في التاريخ وكما يُجري العلماء الأبحاث عن أسرارها العجيبة؛ تدور حولها الحكايات والأساطير، كما هو الحال مع أحدث دراسة علمية أجراها علماء صينيون، إذ توصلت دراستهم العلمية في الـ 27 من أغسطس إلى اكتشاف لغز مُحير وهو وجود فقاعات بلازما ضخمة فوق الأهرامات، وما بين الواقع والخيال نفى الباحث الأثري عماد مهدي الأمر في تصريحات لـ«الوطن».

لغز محير فوق الأهرامات.. هل تغطيها فقاعات غامضة تعطل الأقمار الصناعية؟

في الـ 27 أغسطس الماضي، أعلن علماء صينيون اكتشاف أكبر فقاعات بلازما تم تسجيلها على الإطلاق، تغطي مناطق متباعدة مثل الأهرامات المصرية وجزر ميدواي، وتوصلوا إلى أن هذه الفقاعات تؤثر على اتصالات الأقمار الصناعية، ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، ونتج هذا الاكتشاف في أعقاب عاصفة شمسية حدثت في نوفمبر الماضي، وفق صحيفة الـ «times».

ويتأثر تكوين فقاعات البلازما الموجودة فوق الأهرامات بعوامل مثل النشاط الجيومغناطيسي، والظروف الجوية، والحقل المغناطيسي للأرض، ويدرس العلماء هذه الفقاعات لفهم تأثيرها على أنظمة الاتصالات والتخفيف من حدته بشكل أفضل، وكان جهاز رادار الأيونوسفير الطويل المدى منخفض العرض  (LARID)، هو السبب في توصلهم لهذا الاكتشاف، لأنه يتمتع بمدى اكتشاف مذهل يبلغ 9600 كيلومتر، ويسمح نظام الرادار هذا للعلماء بتتبع ومراقبة حركة وتكوين فقاعات البلازما بتفاصيل أكبر من أي وقت مضى.

وبحسب البحث الذي نشرته الـ«times»، فإن الفقات الموجودة فوق الأهرامات ليست حصرية على موقعها الحالي، إذ يمكن أن العثور عليها في مناطق مختلفة حول خط الاستواء وتتأثر بالنشاط الشمسي والظروف الجيومغناطيسية.

تعليق الباحث الأثري عماد مهدي

قال الباحث الأثري، الدكتور عماد مهدي لـ «الوطن» إنه لا يوجد فقاعات بلازما فوق الأهرامات، وبحسب قوله «خيال علمي»، موضحًا:«علم المصريات ثابت مفيش الكلام دا ممكن نتكلم عن عبقرية المكان، كان في هندسة فلكية في اختيار المكان زي معبد أبو سمبل بنى المعبد على محور معين يقدر يخلي الشمس تتعامد على المعبد مرتين، والأهرمات مربتطة بهندسة فلكية وأسرار لسة منعرفش عنها كتير، والمعروف عنها عن الأبعاد الهندسية في التصميم».

مقالات مشابهة

  • وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات توفر 200 وظيفة شاغرة
  • “زين”.. الأفضل في استراتيجيات تطوير الأعمال في الجيل الخامس
  • توقف الطيران بمطار سبها بسبب غزارة الأمطار
  • إضراب عمالي في قطاع 4 النفطي بشبوة يهدد بتوقف محطة كهرباء بترومسيلة في عدن
  • ماذا يوجد فوق الأهرامات؟.. حقيقة ظهور فقاعات تؤثر على الاتصالات
  • خاص: توقف 5 مخابز من أصل 6 في مدينة غزة وشمالها عن العمل
  • سوريا.. الأسد يكلف الجلالي بتشكيل الحكومة
  • بدء تركيب كابلات الـ«فايبر» في مركز سيدي غازي لرفع كفاءة خدمات الإنترنت
  • لغز محير فوق الأهرامات.. هل الأقمار الصناعية تعطل أنظمة الاتصالات؟
  • الشرطة الإسرائيلية توقف فتى في تحقيقات انفجار الرملة