قالت مسؤولة كبيرة في الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، إن التكتل سيسمح في عامي 2024 و2025 بدخول أكثر من 60 ألفا من اللاجئين الأكثر عرضة للخطر، وهي زيادة طفيفة عن السنوات السابقة.
وقالت إيلفا جوهانسون مفوضة الاتحاد الأوروبي للشؤون الداخلية في المنتدى العالمي للاجئين في جنيف إن الاتحاد سيوفر حوالي 61 ألف مكان لإعادة التوطين والقبول الإنساني.


وإعادة التوطين هي نقل اللاجئين من بلد اللجوء إلى دولة أخرى. وقامت بعض الدول الغنية، بما في ذلك سويسرا وهي ليست عضوا في الاتحاد الأوروبي، بتعليق عمليات القبول مؤقتا، بسبب الضغط على أنظمة اللجوء لديها.
وقالت جوهانسون للصحفيين "يسعدني أن أعلن أنه بالنسبة لعامي 2024 و2025، حصلت على تعهدات من 14 دولة عضوا بإعادة التوطين والقبول الإنساني لأكثر من 60 ألف شخص، في الواقع ما يقرب من 61 ألف شخص".
وأضافت "هذا يعني أننا في نفس المستوى أو أعلى قليلا مما كنا عليه في السنوات السابقة. لذلك، نحن لا نتناقص".
ولم تحدد جوهانسون هذه الدول.
بالنسبة لعام 2023، تعهدت حوالي 17 دولة في الاتحاد الأوروبي بإعادة التوطين، وكانت ألمانيا وفرنسا وإسبانيا الدول الثلاث الأكثر كرما في هذا الصدد، وفقا لوثيقة صادرة عن الاتحاد الأوروبي.
وقال فيليبو جراندي المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، قبل المنتدى، إن العديد من الساسة الغربيين أصبحوا أقل ترحيبا باللاجئين في مواجهة تدفقاتهم، وحثهم على بذل مزيد من الجهد.

أخبار ذات صلة «قنابل الدخان» تعاقب «البايرن»! توجه أوروبي لفرض عقوبات على مستوطنين متورطين بالعنف في الضفة الغربية المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: لاجئون الاتحاد الأوروبي إعادة التوطين الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

"الدولية للفرانكوفونية": ارتفاع الدول الأعضاء بالمنظمة إلى 93 دولة وحكومة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعلنت المنظمة الدولية للفرانكوفونية، خلال قمتها التاسعة عشرة، انضمام خمسة أعضاء جدد، ليرتفع عدد الأعضاء من 88 دولة وحكومة إلى 93.
وذكر راديو "فرنسا الدولي"، اليوم /الأحد/، أن الدول الجديدة التي انضمت إلى المنظمة هي: "تشيلي وولاية سارلاند الألمانية ونوفا سكوتيا (مقاطعة كندية) وأنجولا وبولينيزيا الفرنسية (هي مجموعة ما وراء البحار التابعة لفرنسا).
من جانبها.. أكدت الأمينة العامة للمنظمة الدولية "لويز موشيكيوابو"- خلال كلمتها في ختام القمة، أمس /السبت/- أن "منظمتنا الحديثة تمكنت من إثبات أنها تكتسب جاذبية ونفوذا يوميا".
يذكر أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون افتتح، /الجمعة/ الماضية، القمة الفرانكفونية التاسعة عشرة في فرنسا، تحت شعار "الإبداع والابتكار وريادة الأعمال باللغة الفرنسية" في المدينة الدولية للغة الفرنسية بـ "فيلار كوتريه".
يشار إلى أن منذ 33 عاما، لم تستضف فرنسا هذا الحدث، الذي يقام كل عامين بحضور العديد من القادة الأفارقة.
 

مقالات مشابهة

  • “وزراء ومسؤولون”: اتفاقية الشراكة الاقتصادية مع صربيا تخلق مزيداً من الفرص الواعدة
  • "الدولية للفرانكوفونية": ارتفاع الدول الأعضاء بالمنظمة إلى 93 دولة وحكومة
  • قطاع الزراعة الآلية يستقبل وفد خبراء الاتحاد الأوروبي في الميكنة الزراعية
  • قطاع الزراعة الآلية يستقبل وفد خبراء الاتحاد الأوروبي في مجال الميكنة الزراعية
  • حزب بارزاني:تزوير الانتخابات “حرام”!
  • برنامج الجوازات الذهبية في الاتحاد الأوروبي يتلقى دعما قانونيا من أعلى محكمة
  • الصين تحث الاتحاد الأوروبي على حل النزاعات التجارية من خلال المشاورات
  • الاتحاد الأوروبي في حالة انقسام.. الدول تتباين في مواقفها بشأن الرسوم على السيارات الصينية
  • مطار مرسى علم الدولي يستقبل 156 رحلة طيران من 12 دولة أوروبية خلال الأسبوع القادم
  • ماكرون: الاتحاد الأوروبي لديه عامين أو ثلاثة أعوام فقط لصد الهيمنة الأميركية والصينية الكاملة