بدعم ومتابعة من سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية؛ افتتحت المحافظة الجنوبية مهرجان الحنينية التراثي، وذلك استمراراً لسلسلة الفعاليات والاحتفالات إحياءً لذكرى العيد الوطني المجيد وعيد جلوس حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وذكرى قيام الدولة البحرينية في عهد المؤسس أحمد الفاتح كدولة عربية مسلمة عام 1783م، حيث شهدت الفعالية حضور غفير من المواطنين والمقيمين.

وتأتي إقامة هذه الفعالية ضمن جهود إحياء تراث المحافظة الجنوبية الأصيل للحفاظ على موروث العادات والتقاليد الذي توارثه الآباء عن الأجداد ، إذ تندرج الفعالية ضمن سلسلة من الأنشطة والبرامج التي تأتي ضمن تعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية وقيم الانتماء والمواطنة، وبهدف تعريف الحضور وزوار المهرجان بتراث المحافظة وموروثها القيم والحرف والمهن والصناعات القديمة. هذا وقد تضمن المهرجان مشاركات واسعة من أصحاب المشاريع المحلية والتراثية والمأكولات الشعبية من الأسر المنتجة، وعدد من الفقرات والعروض الفنية والمسابقات التراثية للأطفال، وصور تراثية تبرز قيم التواصل المجتمعي في مجتمع المحافظة، وارتباطها الوثيق بالجوانب التاريخية والاجتماعية في مختلف المناطق. الجدير بالذكر، أن المحافظة الجنوبية أعدت برنامجاً متكاملاً يشمل إقامة الفعاليات المتنوعة في مختلف المناطق بالمحافظة في الفترة من 10-21 ديسمبر الجاري، حرصاً منها على المشاركة المجتمعية والوطنية من خلال تعزيز دور الشراكة المجتمعية بالتنسيق مع مختلف الجهات الأمنية والحكومية ومؤسسات المجتمع المدني، حيث تعكس الفعاليات تاريخ المحافظة الجنوبية وإرثها العريق، تجسيداً لمعاني الولاء وقيم الانتماء والمواطنة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا المحافظة الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

شعبة التوجيه المعنوي للقوات البحرية والدفاع الساحلي تقيم فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى يوم الولاية

يمانيون/ الحديدة

نظمت شعبة التوجيه المعنوي للقوات البحرية والدفاع الساحلي، بمحافظة الحديدة، اليوم، فعالية ثقافية بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام .
ركزت الفعالية التي حضرها وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري ووكيل المحافظة محمد حليصي، على التمسك بولاية الإمام علي عليه السلام، وارتباط الشعب اليمني به واستلهام وصايا الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.
وتناولت عواقب مخالفة ما حث عليه نبي الأمة، وعظمة ولاية أمير المؤمنين الإمام علي عليه السلام ومالها من فضل على الأمة الإسلامية.
وتطرقت كلمات الفعالية إلى الاجتماع التاريخي في حضرة الرسول المصطفى محمد صلى الله عليه وآله وسلم بمنطقة غدير خم وما ورد في خطبته الشهيرة أمام آلاف المسلمين عن ولاية الإمام علي.
كما استعرضت الكلمات الآيات القرآنية حول عظمة هذه الذكرى، لافتة إلى ما يقوم به اليمن من دور كبير في نصرة الشعب الفلسطيني من خلال عمليات القوات البحرية التي تلقن العدو الامريكي البريطاني الصهيوني دروسا في العزة والكرامة.
تخلل الفعالية التي حضرها عدد من قيادات ومنتسبي القوات البحرية والدفاع الساحلي قصائد وأوبريت لفرقة الشهيد الصماد. # القوات البحرية والدفاع الساحلي# ذكرى يوم الولاية# فعالية ثقافية#الحديدة#شعبة التوجيه

مقالات مشابهة

  • رئيس الوطنية للإعلام يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة يونيو المجيدة
  • بلدية مدينة أبوظبي تسعد العمال بفعالية رياضية في قرية اللولو بمصفح
  • رئيس اللجنة المنظمة لبيت حائل التراثي: المهرجان مخصص للحرف اليدوية ودعمها
  • محافظة الحديدة تُحيي الذكرى الرابعة عشرة لرحيل العلامة بدرالدين الحوثي
  • المنطقة الجنوبية بالقاهرة تستعد لانطلاق مهرجان الفسطاط للحرف التراثية بمصر القديمة
  • أمانة منطقة القصيم تطلق مهرجان صيف عنيزة 24 بمجموعة من الفعاليات المتنوعة
  • موعد افتتاح مهرجان الفيلم العربي في كوريا الجنوبية
  • (بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات) … فعاليات توعوية مختلفة
  • الفعاليات الكاملة لمهرجان الحمامت التونسي 2024
  • شعبة التوجيه المعنوي للقوات البحرية والدفاع الساحلي تقيم فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى يوم الولاية