كشف قطاع الصحة العامة في مستشفى بريدة المركزي، أحد مكونات تجمع القصيم الصحي، أن المراكز الصحية الأولية التابعة للمستشفى استقبلت حتى نهاية الربع الثالث من العام الحالي 2023م أكثر من 600 ألف مستفيد.

وأوضح أن المجموع العام لأعداد المراجعين خلال الفترة من "يناير- سبتمبر" من هذا العام، بلغ 611620 مراجعا، مشيرًا إلى تقديم كافة الخدمات الصحية اللازمة لهم عبر 20 مركزًا صحيًا.

أخبار متعلقة تفاصيل مشاركة المملكة في اجتماع المنتدى العربي الروسيوزير الداخلية يوقع خطة تعاون مع نظيره الإيطاليخدمات مستشفى بريدة المركزي

وذكر التجمع أن عدد مراجعي عيادة طب الأسرة بلغ 279966 مستفيدًا، في حين بلغ مراجعي عيادة الرعاية العاجلة 159508 مستفيدتين، بينما استفاد من خدمات عيادات المختبر 68750 مستفيدًا، في حين بلغ عدد مراجعي عيادات الأسنان 49591 مستفيدًا.

خدمات مستشفى بريدة المركزي - مستشفى بريدة المركزي
وقال إن عيادات التطعيم والطفل السليم استقبلت 28411 مستفيدًا، أما عدد المستفيدين من خدمات العيادات الاستشارية فبلغ 8660 مستفيدًا، فيما سجلت عيادة متابعة الحوامل 6468 مستفيدة، وبلغ عدد المراجعين لعيادات المدرب الصحي 5248 مستفيد.

توفير الرعاية العاجلة للمريض

وأضاف أن عدد مراجعي عيادة كبار السن (الجيل الذهبي) بلغ 1697 مستفيدًا، فيما بلغت عدد المستفيدين من خدمات عيادات فحص ما قبل الزواج 1633 مستفيدًا، وسجلت عيادة السفر 1256 مستفيدًا، في حين بلغ عدد مراجعي عيادات مكافحة التدخين 423 مستفيدًا.
وتقدم المراكز الصحية الخدمات للمستفيدين عبر طواقم طبية متخصصة وبجودة عالية بهدف توفير الرعاية العاجلة للمريض بشكل سريع، كما تشهد بعض المراكز إضافة بعض التخصصات الدقيقة لتوفير الرعاية اللازمة وتحقيق رضى المراجعين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم بريدة مستشفى بريدة المركزي المراكز الصحية السعودية خدمات طبية أخبار السعودية مستشفيات السعودية مستشفى بریدة مستفید ا من خدمات

إقرأ أيضاً:

توقف خدمات 3 مستشفيات .. الاحتلال يكثف استهدافه للمسعفين في لبنان

سرايا - استشهد 7 لبنانيين، بينهم 4 مسعفين وعنصر من الدفاع المدني، وأصيب آخرون جراء غارات إسرائيلية على جنوب لبنان.

جاء ذلك بعد أن هدد الجيش الإسرائيلي أهالي عشرات القرى والبلدات بإخلائها. كما تم إخراج مستشفى في جنوب لبنان عن الخدمة بسبب قصف إسرائيلي استهدف محيطه.

وأعلنت 3 مستشفيات، 2 منها في جنوب لبنان وآخر على أطراف ضاحية بيروت الجنوبية، تعليق خدماتها الجمعة على وقع غارات إسرائيلية كثيفة في محيطها ألحقت اضرارًا بأحدها على الأقل.

وأفادت إدارة مستشفى "السانت تريز" في منطقة الحدث عند تخوم الضاحية عن "وقف الخدمات الاستشفائية" بعد وقوع "أضرار جسيمة" في المبنى والمعدات بعد غارات عنيفة ليلًا في محيطه.

وفي جنوب لبنان، أعلنت إدارة مستشفى ميس الجبل الحكومي "إخلاء" المستشفى "ووقف العمل في كافة أقسامه" مع "قطع الطرق وخطوط الإمداد.. وصعوبة وصول" طاقمه.

كما أقفل مستشفى مرجعيون الحكومي أبوابه بعد "غارة إسرائيلية استهدفت سيارتي إسعاف عند مدخله الرئيسي" وفق ما أكد مديره لوكالة فرانس برس.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام صباح اليوم الجمعة بسقوط "شهيدين في غارة نفذها الطيران الإسرائيلي فجرًا على منزل في بلدة خربة سلم"، في قضاء بنت جبيل في محافظة النبطية جنوبي لبنان.


مقالات مشابهة

  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي العراقي خلال أسبوع
  • عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة تقدّم خدماتها الطبية لـ 2480 لاجئًا في مخيم الزعتري بالأردن خلال أسبوع
  • عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة تقدّم خدماتها لـ2480 لاجئًا بمخيم الزعتري بالأردن خلال أسبوع
  • توقف خدمات 3 مستشفيات .. الاحتلال يكثف استهدافه للمسعفين في لبنان
  • نائب رئيس الوزراء: مبادرة «بداية» قدمت أكثر من 33 مليون خدمة حتى الآن
  • وزير الزراعة: أكثر من 6.7 مليون طن صادرات مصر الزراعية خلال 9 أشهر
  • الأحساء.. 3931 مستفيدًا من خدمات «العملاء» بوكالة التحول الرقمي
  • جراحة طارئة تنقذ طفل من فقدان البصر في تخصصي بريدة
  • الصحة: إجراء أول قلب مفتوح بمستشفى طامية المركزي وتفعيل أقسام القسطرة القلبية بـ3 محافظات
  • «الصحة»: تعلن إجراء أول عملية قلب مفتوح في مستشفى طامية المركزي