كلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان المهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام بحضور الملتقى العاشر لوحدة أمراض الكلى والذى نظمته الجمعية الإفريقية لزراعة الأعضاء بالتعاون مع الجمعية المصرية لأمراض وزراعة الكلى بمستشفى الباطنة.

وشارك بالملتقى الدكتورة مى حسب الله رئيس الجمعية المصرية، والدكتور جمال سعدى رئيس الجمعية الإفريقية لزراعة الأعضاء، وأيضاً الدكتورة حنان أنور وكيل وزارة الصحة، بالإضافة إلى كوكبة من الأساتذة والإستشاريين من كبار الأطباء بالجامعات والمؤسسات المصرية والدولية.

وأكد محافظ أسوان في كلمته التى ألقتها السكرتير العام على أن تنظيم هذا الملتقى على أرض أسوان يعكس مكانتها السياحية والعلمية كمقصد هام لسياحة المؤتمرات والسياحة العلاجية، ويأتي متواكباً مع حرص الدولة للإهتمام بتعظيم الإستفادة من البحث العلمى وهو ما يؤكد عليه الرئيس عبد الفتاح السيسى من أجل العمل على تحسين مستوى الخدمة الصحية ورفع مستوى جودتها، مشيراً إلى أن محافظة أسوان قامت بالتوسع فى إنشاء مراكز ووحدات متخصصة لعلاج أمراض الكلى بدعم من وزارة الصحة، وجامعة أسوان حيث شهدت المستشفيات العامة والمركزية بمختلف مدن المحافظة، بجانب المستشفى الجامعى طفرة غير مسبوقة بتطويرها إنشائياً وطبياً، وليتوازى ذلك مع إنشاء وتطوير 11

مستشفى و112 وحدة صحية ضمن المشروع القومى لمنظومة التأمين الصحى الشامل، ليتواكب كل ذلك مع تنظيم مثل هذه المؤتمرات العلمية والطبية الهادفة التى تعمل بشكل مباشر فى نقل الخبرات العلمية من هذه الكوكبة للكوادر الطبية الشابة بإعتبارهم أمل مصر لبناء الوطن من أجل الوصول لمستقبل زاهر ملئ بكل الخير للجيل الحالي والأجيال القادمة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ أسوان الكوادر الطبية السياحة العلاجية

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يضع حجر الأساس لمشروع الأفينيو الطبي

وضع اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، حجر الأساس لمشروع الأفينيو بأسوان الجديدة، الذى يضم المركز الطبى والعيادات والمركز التجارى، على مساحة 26 ألف م2، وباستثمارات إجمالية مليار و50 مليون جنيه.

يضم المشروع مجمعًا تجاريًا عبارة عن "أرضى و3 أدوار علوية" بتكلفة 600 مليون جنيه، إضافة لـ160 عيادة بتكلفة 210 ملايين جنيه، علاوة على مركز طبى متكامل بتكلفة 240 مليون جنيه.

جاء ذلك بحضور المهندس أشرف رشوان، رئيس مجلس إدارة الشركة المالكة لتنفيذ سلسلة المشروعات الاستثمارية والتجارية والخدمية، والدكتور محمد الدهشورى عميد كلية الطب، وأحمد عبدالعظيم رئيس جهاز مدينة أسوان الجديدة، والقيادات التنفيذية المعنية.

وبالتنسيق بين محافظ أسوان ورئيس مجلس إدارة الشركة، تم تخصيص 10% كدعم مجانى للفئات والأسر الأكثر احتياجًا للحصول على الخدمات التى سيتم تقديمها بالمستشفى الملحق بالمركز الطبى، والذى سيضم 100 سرير، حيث من المقرر أن يتم تنفيذه على أعلى مستوى وفقًا لمنظومة الجهار العالمية، ليكون بمثابة صرح طبى وإضافة جديدة لمنظومة التأمين الصحى الشامل التى سيتم تشغيلها فعليًا قريبًا.

وتفقد محافظ أسوان المرحلة الأولى من مشروع "كومبوند حياتى" العمرانى المتكامل، حيث استمع لشرح تفصيلى من المهندس أشرف رشوان، الذى أوضح أن هذا المشروع الحيوى تصل تكلفته الإجمالية إلى مليار و400 مليون جنيه، ويقع على مساحة 50 فدانًا، فيما تصل تكلفة المرحلة الأولى من المشروع إلى 700 مليون جنيه، ومن المقرر أن يتم تسليمها فى ديسمبر 2025.

وتابع أن تكلفة الأعمال المنفذة بالموقع تصل حتى الآن لـ350 مليون جنيه، وجارٍ العمل فى 70 فيلا بمساحات مختلفة، وعدد 16 عمارة، فضلًا عن أعمال السور والبوابات والتسويات والطرق، وكذا مناطق الخدمات والمناطق الخضراء المشتركة بين الفيلات، وتصل الطاقة الإجمالية للمشروع السكنى "كومبوند حياتى" إلى 1300 وحدة سكنية عبارة عن فيلات وشقق ودوبلكس.

واختتم المحافظ جولته بافتتاح المول التجارى الجديد "مارينا مول" بتكلفة 400 مليون جنيه، والمقام على مساحة 3600 م2، وهو عبارة عن "بدروم وأرضى و3 أدوار علوية"، ويضم 266 محلا تجاريا وهايبر ماركت.

وأكد محافظ أسوان أن تنفيذ هذه المشروعات يسهم فى تحقيق قيمة مضافة اقتصاديًا واستثماريًا وخدميًا داخل أحد أبرز المدن الذكية، وهى مدينة أسوان الجديدة، والتى تأتى فى طليعة منجزات الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس السيسى، لتشهد أسوان كل يوم مشروعات تنموية فى كافة القطاعات الاستثمارية والتجارية والسكنية والخدمية والتعليمية، والمولات التجارية والترفيهية، وليمثل كل ذلك علامات مضيئة فى الجانب الغربى لنيل أسوان الخالد.

قدم المحافظ شكره وتقديره للدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، لجذب المزيد من الاستثمارات الجديدة على أرض أسوان، والشكر موصول أيضًا للشركة المالكة، بقيادة المهندس أشرف رشوان، لما يتم تقديمه من خدمات جليلة، وتنفيذ سلسلة من المشروعات الحضارية والنموذجية بشكل جمالى وراقٍ يعود بالخير والنفع على أهالى هذه المحافظة العريقة. 

مقالات مشابهة

  • لماذا أقرت لجنة النقل والمواصلات مشروع قانون تمويل الميناء الجاف؟
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال إنشاء مركز التحول الرقمي
  • تفاصيل إنشاء نادي المحور الشرقي على 17 فدانا في العاشر من رمضان
  • قسم جراحة المسالك البولية بجامعة أسوان يحصد المركز الثانى بمسابقة الجمعية المصرية لجامعات صعيد مصر
  • تفعيل ميكنة منظومة الغسيل الكلوي بمستشفى الحسينية في الشرقية
  • صحة الشرقية: بدء تفعيل مشروع ميكنة الكلى بمستشفى الحسينية المركزي
  • عشبة لها تأثير مفيد على صحة الكلتين.. بـ5 جنيهات
  • محافظ أسوان يضع حجر الأساس لمشروع الأفينيو الطبي
  • نقل النواب توافق على قانون تمويل الميناء الجاف والمركز اللوجستي بالعاشر من رمضان
  • نقل النواب تناقش مشروع قانون تمويل الميناء الجاف والمركز اللوجيستي بالعاشر من رمضان