الفيتامينات المغلفة بالسكر عديمة الفائدة على الإطلاق للصحة علاوة على ذلك، فهي تضر بجسم الإنسان أكثر مما تنفع.

 

يتم اليوم إنتاج الفيتامينات القابلة للمضغ بنكهة الفواكه ليس للأطفال فحسب، بل للبالغين أيضًا، ويشتمل خط هذه الحلويات على منتجات تحتوي على فيتامينات C أو D، بالإضافة إلى الفيتامينات المتعددة المصممة لتقوية جهاز المناعة وحتى تنظيم النشاط الهرموني لدى النساء فوق سن 50 عامًا.

 

 

ومع ذلك، فقد وجد خبراء من المملكة المتحدة أن هذه المنتجات مليئة بالسكر وتحتوي على مستويات أقل بكثير من العناصر الغذائية المفيدة مقارنة بأقراص الفيتامينات التقليدية. 

 

وفي كثير من الحالات، تستخدم هذه المنتجات أكثر من نوع واحد من السكر مثل السكرالوز وشراب الجلوكوز، واختبر الخبراء بعض العلامات التجارية الشهيرة ووجدوا أن بعضها يحتوي على 4 جرامات من السكر لكل ثلاثة فيتامينات صمغية وغني عن القول أن استهلاك مثل هذه الكميات الكبيرة من السكر ضار للغاية بالصحة. 

 

وهناك أدلة على أن هذه الحلويات تزيد الشهية لأنها تؤثر على مجسات الشهية في الدماغ ومن الآثار الصحية الضارة الأخرى لها تأثيرها السلبي على الفم، حيث أن الفيتامينات الصمغية تلتصق في كثير من الأحيان بالأسنان وأخيرا، لأنها تبدو مثل الحلوى، قد يأكل بعض الناس أكثر بكثير مما يحتاجون إليه.

وبكميات زائدة، يمكن أن تسبب المحليات مثل السوربيتول والمانيتول والمالتيتول مشاكل في الجهاز الهضمي، ولا يتم امتصاص هذه المكونات بالكامل في الأمعاء الدقيقة؛ ينتقلون إلى الأمعاء الغليظة، حيث يخضعون لعملية تخمير بسبب عمل البكتيريا، مما يؤدي إلى تكوين غازات قوية. 

 

هذه الفيتامينات ضارة بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي، حيث تسبب لهم الإسهال والانتفاخ وعدم الراحة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيتامينات جهاز المناعة تقوية جهاز المناعة

إقرأ أيضاً:

حاول منعها من الهرب فصدمته.. سيارة محملة بالسكر تنهي حياة أمين شرطة بالمنيا

لقي أمين شرطة مصرعه، بعد أن صدمته سيارة محملة بسكر تموين مدعم، وأثناء محاولته إيقافها للتأكد من وجود فواتير من عدمه، صدمه السائق في محاولة للهرب.

تلقى اللواء محمد مصطفى ضبش، مدير أمن المنيا، إخطارا من عمليات النجدة، بمصرع أمين شرطة صدمته سيارة، طريق الصعيد الزراعي بمدينة مغاغة.

انتقلت على الفور سيارات الإسعاف، والشرطة إلى موقع البلاغ، وتبين مصرع "وليد، أ، م"38 سنة، أمين شرطة بمباحث التموين، صدمته سيارة محملة بالسكر المدعم.

تمكنت أجهزة الأمن من ضبط السيارة التي تحمل رقم 1583و ب س، وقائدها "م، ع، ا" 34 سنة)، مقيم بمدينة الفشن بني سويف، وتبين أن السيارة محملة بكميات من السكر المدعم، وأثناء قيام أمين الشرطة بإيقافها، رفض السائق المثول وصدمه محاولا الفرار.

جرى نقل الجثمان إلى مشرحة مستشفى مغاغة المركزى، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • دراسة حديثة تكشف عن عقار جديد يعالج الاكتئاب دون آثار مخدرة
  • 8 أكواب أم أكثر.. دراسة طبية توضح كمية الماء المطلوبة خلال الصيف
  • فوائد غير معروفة للشاي الأخضر
  • حاول منعها من الهرب فصدمته.. سيارة محملة بالسكر تنهي حياة أمين شرطة بالمنيا
  • ‏زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد: نتنياهو تسبب بالضرر في العلاقات مع الأمريكيين
  • ???? من تسبب في معاناة الناس وتشريدهم هم الجنجويد والخونة المتعاونين معهم وليس الجيش.
  • دراسة حديثة تكشف أهمية تناول القهوة وتأثيرها على الصحة العامة
  • وزارة الصحة تكشف 7 أعراض لاضطراب ما بعد الصدمة
  • دراسة توضح العلاقة بين تلوث الهواء في الطفولة وأمراض الجهاز التنفسي
  • متى تتسبب الأمعاء في الإصابة بالاكتئاب؟.. طبيبة تكشف مفاجأة