انطلقت فاعليات المبادرة الوطنية «لا للبلاستيك» على شاطئ البحر في مدينة العريش، اليوم الخميس، تحت رعاية الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، والدكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء.

أخبار متعلقة

كلية الدراسات الأفريقية بجامعة القاهرة تنظم منتدى حول صناعة البلاستيك

ضبط مواد مجهولة المصدر تستخدم في تصنيع البلاستيك بالعاشر من رمضان

بدء تطبيق قرار حظر استخدام «أكياس البلاستيك» بمدينة الغردقة ومحاضر وغرامات تنتظر المخالفين

وأكد المهندس عبدالله الحجاوي، رئيس مجلس إدارة الجمعية الأهلية لحماية البيئة، أن المبادرة أطلقتها وزارة البيئة للحد من استخدام البلاستيك أحادي الاستخدام حفاظًا على نظافة البيئة.

وأضاف الحجاوي، أن المبادرة جرت على ساحل البحر في مدينة العريش بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، والمكتب العربي للشباب والبيئة، والهيئة العامة للتنشيط السياحي والكشافة البحرية بشمال سيناء، وجهاز شؤون البيئة، وعدد من مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية الشريكة.

ووجه الحجاوي الشكر للمهندس هيثم ممثل المكتب العربي للشباب والبيئة على التعاون المستمر مع الجمعية في كل المبادرات التي تخدم المجتمع، مشيدًا بدور المكتب في تنمية الوعي البيئي لدى المواطن السيناوي.

بدورها، قالت الشيماء أحمد عبيد، مدير شؤون البيئة بالمحافظة، إنه على هامش المبادرة تم تنفيذ ندوة توعوية بأضرار استخدام البلاستك، بجانب حملة نظافة لشاطئ العريش من المخلفات، مؤكدة على أن من بين التوصيات الحرص على استخدام بدائل البلاستيك الصديقة للبيئة، مثل حقائب القماش أو الورقية، واستخدام قارورة مياه قابلة لإعادة الاستخدام، بدلًا من الزجاجات البلاستيكية أحادية الاستخدام، وتجنب استخدام أدوات المائدة البلاستيكية قدر الإمكان، والحرص على فصل المخلفات البلاستيكية حتى يمكن إعادة تدويرها.

انطلاق فعاليات المبادرة الوطنية" لا للبلاستيك" على شاطئ البحر بالعريش البلاستيك أزمة البلاستيك أكياس البلاستيك أولى فعاليات المبادرة بالعياط

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين البلاستيك

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تطلق مبادرة لتجميل غرف الكهرباء

تسعى جامعة حلوان جاهدة للتحول إلى جامعة خضراء صديقة للبيئة، بالإضافة إلى تحسين المظهر الجمالي للحرم الجامعي، حيث أطلقت الجامعة مبادرة جديدة لتجميل غرف الكهرباء داخل الحرم الجامعي.

جاءت المبادرة تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، والدكتور وليد السروجي، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وتولى مركز الصيانة بالجامعة مسؤولية تنفيذ أعمال الترميم، تمهيداً لتنفيذ الجداريات الفنية، وقام طلاب كلية التربية الفنية بتصميم وتنفيذ جدارية تعكس هوية كلية الصيدلة، مستخدمين ألواناً صديقة للبيئة بالتعاون مع شركة سكيب.

أشرف على المشروع الدكتورة مها مزيد، وكيل كلية التربية الفنية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة حنان سيد رمضان، المدرس بقسم التعبير المجسم (الخزف) بكلية التربية الفنية.

وفي ختام المبادرة، كرّم الدكتور السيد قنديل، والدكتور وليد السروجي، الطلاب المشاركين في تنفيذ الجدارية وتجميل غرفة الكهرباء، وتم توزيع شهادات تقدير على الطلاب  بقاعة مجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة.

وتأتي هذه المبادرة كجزء من الجهود المستمرة لجامعة حلوان لتعزيز البيئة الجامعية وتحسين الصورة البصرية للحرم الجامعي، مع التركيز على الاستدامة والحفاظ على البيئة.

مقالات مشابهة

  • نجـاة بحـارة من حادث انقلاب قاربهم بعرض البحـر في نواحي تزنيت
  • انطلاق مبادرة صيف آمن على شاطئ "قادرون" في دمياط الجديدة
  • انطلاق مبادرة الهلال الأحمر المصري.. صيف آمن بـ «شاطئ قادرون» لذوي الهمم
  •    انتشال جثمان غريق شاطئ أبو يوسف بغرب الاسكندرية
  • ندوةتوعوية عن "الزواج المبكر وأضراره" بوحدة السكان الفرعية بالعريش
  • جامعة حلوان تطلق مبادرة لتجميل غرف الكهرباء
  • للحفاظ على سلامة الكُلى احذر من استخدام هذه الأواني
  • «معلومات الوزراء»: التكنولوجيا تلعب دورًا حيويًا في حماية البيئة
  • «معلومات الوزراء»: التكنولوجيا تلعب دورا حيويا في حماية البيئة
  • اكتشاف جديد.. تكنولوجيا البلازما البيئية لتحويل النفايات الصلبة إلى طاقة نظيفة