أعلنت النيابة الفيدرالية الألمانية المكلفة قضايا الإرهاب، الخميس، توقيف أربعة اشخاص يشتبه بانتمائهم إلى حركة حماس في برلين وهولندا، وذلك بعيد إعلان إسرائيل عن إحباط هجوم ضدها في الدنمارك، اتهمت حماس بالتخطيط له.

وذكرت النيابة الألمانية أنه تم توقيف هؤلاء الأشخاص ببتهمة التخطيط لـ"اعتداءات محتملة على مؤسسات يهودية في أوروبا"، وفق "فرانس برس"

وقالت النيابة في بيان إن الموقوفين الأربعة الذين يشتبه بأنهم اعضاء في حماس منذ وقت طويل، كلفوا خصوصا جمع أسلحة في برلين تمهيدا لتنفيذ اعتداءات محتملة.

وكان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد أصدر في وقت سابق الخميس بيانا قال فيه إنه تم إحباط هجوم خططت له حركة حماس في الدنمارك، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية في تلك الدولة.

وأصدر مكتب نتنياهو البيان باسم جهاز المخابرات الخارجية "الموساد"، والمخابرات الداخلية "الشاباك".

وذكر البيان أنه "بفضل تحقيق استخباري دؤوب وشامل، اعتقلت اليوم (الخميس) الأجهزة الأمنية الدنماركية"، سبعة أشخاص عملوا نيابة عن حماس، كما جرى إحباط عملية "خططت لقتل مدنيين أبرياء على أرض أوروبا".

لكن البيان لم يوضح تفاصيل الهجوم المفترض.

ولم تصدر حركة حماس بيانا حتى الآن بشأن هذه الاتهامات، لكنها تقول إنها لا تعمل خارج الأراضي الفلسطينية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات النيابة الألمانية أوروبا حماس برلين بنيامين نتنياهو حركة حماس حرب غزة ألمانيا النيابة الألمانية أوروبا حماس برلين بنيامين نتنياهو أخبار فلسطين

إقرأ أيضاً:

تفاصيل التحقيق مع لصوص سرقة الأجهزة الكهربائية من الشقق بالقاهرة

قررت النيابة العامة، إحالة 6 أشخاص يحملون جنسية أجنبية، للمحاكمة أمام محكمة الجنح بتهمة سرقة أجهزة كهربائية، واعترف المتهمون بتكوينهم تشكيلا عصابيا تخصص فى سرقة الشقق السكنية بأسلوب التسلق.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط تشكيل عصابى مكون من (6 أشخاص " 5 منهم يحملون "جنسية إحدى الدول") تخصص نشاطه الإجرامى فى ارتكاب جرائم سرقة المساكن، وعُثر بحوزتهم على (كمية من المشغولات الذهبية والفضية – مبالغ مالية عملات "أجنبية ومحلية" – 33 ساعة مختلفة الأنواع – مجموعة من الأجهزة الإلكترونية والكهربائية - الأدوات المستخدمة فى ارتكاب وقائع السرقة)، واعترفوا بارتكابهم واقعتى سرقة، وأرشدوا عن كل المسروقات المستولى عليها لدى عميلهما "سيئى النية" (صاحب محل مصوغات، بائع بالمحل) تم ضبطهما، وباستدعاء المجنى عليهما تعرفا على المسروقات المستولى عليها واتهموهم بالسرقة.
 







مقالات مشابهة

  • المطار بأمان.. كركوك الدولي ينفي غياب الأجهزة الأمنية
  • الاحتلال الاسرائيلي يقصف شقة سكنية بـ منطقة الشياح بالضاحية الجنوبية لبيروت
  • جيش الاحتلال يزعم مقتل رئيس الوزراء الفعلي لحماس
  • من هو النصف الآخر للسنوار الذي أعلنت إسرائيل مقتله؟
  • الاحتلال يعلن اغتيال القيادي في حماس روحي مشتهى قبل ثلاثة أشهر
  • الجيش الاسرائيلي يقتل "الذراع اليمنى" للسنوار
  • من هو روحي مشتهى الذي أعلنت إسرائيل مقتله واثنين آخرين من قادة حماس ؟
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال 3 قيادات في حركة حماس بغزة قبل 3 أشهر
  • تفاصيل التحقيق مع لصوص سرقة الأجهزة الكهربائية من الشقق بالقاهرة
  • حاول التحرش بسيدة.. النيابة تتخذ قرارات مع سائق ميكروباص الشروق