دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – تساءل نائب الرئيس المصري السابق، محمد البرادعي، حول سبب إجراء انتخابات "ديمقراطية" وسط غياب لحرية التعبير وللإعلام الحر وغيرها من ركائز الديمقراطية، وذلك أثناء إجراء الانتخابات الرئاسية في مصر.

وقال البرادعي عبر صفحته على "إكس"، تويتر سابقا: "في غياب حرية التعبير، في غياب احزاب سياسية قوية، في غياب مجتمع مدني مستقل، في غياب اعلام حر في غياب التوازن والرقابة بين السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية؛ في غياب كل ركائز الديمقراطية، لماذا تصر الكثير من الأنظمة على اجراء انتخابات "ديموقراطية" وهم يعلمون والعالم يعلم انها أنظمة لا صلة لها بالديمقراطية؟".

وأشار نائب الرئيس المصري السابق إلى أنه يطرح هذا السؤال "منذ زمن طويل"، وفقا للتدوينة نفسها.

وسأل أحد مستخدمي "إكس" البرادعي: "سؤال آخر أهم، لم يتعامل "المجتمع الدولي" مع تلك الأنظمة؟ اليس المجتمع الدولي هو حامي حمي الديمقراطية والحريات؟". 

وأجاب نائب الرئيس المصري السابق: "سؤال مهم طبعا ووضع مؤسف. الرد باختصار من ناحيته انه مش شايف بديل تاني منظم قدامه يتعامل معاه وخايف من الفوضى إلى ممكن تأثر عليه اذا اتفجرت الأمور. في الاخر كل واحد بيبص لمصلحته أولا".

مصرمحمد البرادعينشر الخميس، 14 ديسمبر / كانون الأول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: محمد البرادعي فی غیاب

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس «الكونغو الديمقراطية» بذكرى استقلال بلاده

بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، برقية تهنئة إلى فخامة فيليكس تشيسكيدي، رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى فخامة الرئيس فيليكس تشيسكيدي.

أخبار ذات صلة اقتصاد الإمارات.. أداء استثنائي ومؤشرات قياسية في 2024 غداً.. تبدأ فترة السماح بصيد أسماك القرش بالدولة

وبعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى معالي جوديث سومينوا تولوكا، رئيسة وزراء جمهورية الكونغو الديمقراطية.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • تحالف المستقلين يدعو إلى إصلاح المنظومة الانتخابية بدلاً من إجراء انتخابات مبكرة
  • صحفي تركي: أردوغان سيعلن عن انتخابات مبكرة
  • لاعب إنجلترا السابق ينتقد أداء المنتخب "المزري" رغم الفوز على سلوفاكيا
  • أبو الغيط: السيسي أنقذ مصر وتحمل المسئولية في لحظة حالكة
  • نائب الشيوخ: المواطن المصري يتحمل كل شيىء إلا التلاعب في الهوية
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس «الكونغو الديمقراطية» بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس «الكونغو الديمقراطية» بذكرى استقلال بلاده
  • سفير واشنطن السابق لـعربي21: قيس سعيّد سيفوز في انتخابات غير نزيهة بتونس
  • ???? نائب الرئيس البشير السابق قد يتم تعيينه من قبل حميدتي حاكمًا عامًا لدارفور
  • بيان: الرئيس المصري يطالب المجتمع الدولي باتخاذ خطوات جادة لتفادي الانزلاق إلى دائرة جديدة من الصراع