أعلنت وزارة السياحة والآثار، أن المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة، انتخب في تشكيله الجديد، مصر، رئيسًا للمكتب التنفيذي وذلك للدورة الثانية على التوالي، كما جرى انتخاب دولة الكويت نائبا لرئيس المكتب.

مبادرة التكامل بين السياحة والتراث الحضاري والثقافي بالدول العربية

وأضافت الوزارة فى بيان اليوم، أن المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة  قرر أيضا عقد اجتماع لفريق عمل متابعة تنفيذ مبادرة التكامل بين السياحة والتراث الحضاري والثقافي بالدول العربية، وكذلك العمل على تنفيذ البرامج المقترحة، ومنها تنظيم ملتقى عربي للاستثمار في مواقع التراث الثقافي بالتنسيق مع منظمات واتحادات العمل العربي المشترك والمنظمات الدولية والإقليمية المتخصصة.

منطقة الشرق الأوسط شهدت أداءً سياحيا قويا

وأشارت الوزارة إلى أن أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، شارك اليوم في اجتماع الدورة 26 للمجلس الوزاري العربي للسياحة، والذي تستضيفه حالياً العاصمة القطرية الدوحة،لافتة إلى أن عيسى أكد أن اجتماع اليوم يأتي في مرحلة دقيقة تشهد خلالها صناعة السياحة على المستويين العالمي والإقليمي استمرارا للتعافي من الظروف الاستثنائية التي ألمت بالصناعة ارتباطاً بتفشي فيروس كورونا.

وأشار إلى أن منطقة الشرق الأوسط شهدت أداءً قويا واستمرارًا لقيادة عملية التعافي منذ بداية العام الجاري، موضحا أن المنطقة العربية نجحت خلال تسعة أشهر من يناير وحتى سبتمبر 2023، في تخطى أرقام ما قبل الجائحة بنسبة تصل إلى أكثر من 20 % وفقًا لبيانات منظمة السياحة العالمية.

وأوضح «عيسى» أن تلك النسب جاءت بسبب الطلب الكبير على زيارة هذه المقاصد السياحية ومن التدابير الميسرة لتأشيرات الدخول في عدد كبير من دول المنطقة والاستثمار في المشاريع السياحية الجديدة وتنظيم واستضافة فعاليات كبيرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير السياحة السياحة السياحة العربية للمجلس الوزاری العربی للسیاحة

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يبحث مع الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية سبل التعاون المشترك

بحث شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، اليوم، الثلاثاء، مع الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في مصر سيلفيا مِنسى، والوفد المرافق لها من أعضاء الغرفة وأعضاء لجنة السياحة بالغرفة، سبل التعاون بين الوزارة والغرفة خلال الفترة القادمة.

واستهل الوزير، اللقاء بالترحيب بالرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في مصر والوفد المرافق لها، مؤكدا على العلاقات الوطيدة التي تربط بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية في شتى المجالات، ولاسيما السياحة والآثار.

كما استعرض ملامح استراتيجية الوزارة الحالية والتي ترتكز بشكل أساسي على تنويع الأنماط والمنتجات السياحية والعمل على تطوير كل نمط سياحي على حدة حتى يكون المقصد السياحي المصري الأول في العالم من حيث تنوع الأنماط والمنتجات السياحية، بالإضافة إلى تنويع الأسواق السياحية المستهدفة بما يساهم في تحقيق الأمن الاقتصادي السياحي والاستدامة السياحية.

من جانبها، استعرضت الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في مصر الأنشطة التي تقوم بها الغرفة في مصر واللجان الموجودة بها وأهدافها، كما استعرضت عدة آراء ومقترحات لتعزيز التعاون مع الوزارة.

وخلال اللقاء، تبادل الطرفان وجهات النظر لأوجه التعاون الممكنة بين الوزارة والغرفة، والتعاون في مجال التدريب لبناء قدرات ومهارات العاملين في قطاع السياحة وتعزيز الوعي السياحي لديهم ولدى المواطنين والمجتمعات المحيطة بالمواقع السياحية والأثرية، كما تم الاتفاق على التواصل خلال الفترة القادمة لتنفيذ عدد من الأنشطة والفعاليات المشتركة.

حضر اللقاء من وزارة السياحة والآثار عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.

اقرأ أيضاًالسيرة الذاتية لـ شريف فتحي وزير السياحة الجديد

بعد اختيار شريف فتحي وزيرا لـ «السياحة».. أبرز الملفات والتحديات المنتظرة

مصطفى بكري: مفاجأة هامة في التشكيل الوزاري تتضح في الـ 2 ظهرًا

مقالات مشابهة

  • البديوي: الدوحة تشهد يوم غد انعقاد الاجتماع الاستثنائي للمجلس الوزاري لمجلس التعاون
  • عُمان تشارك في اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تشارك في اجتماعات الدورة الـ80 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب
  • مايا مرسي تشارك في الدورة الـ80 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب
  • وزيرة التضامن تشارك باجتماعات الدورة الـ80 للمكتب التنفيذي لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب
  • وزير السياحة يترأس اجتماع الأعلى للآثار: أكثر من 600 ألف زائر للحضارة المصرية في الصين وألمانيا
  • علي عبدي يترأس وفد الصومال في اجتماع المكتب التنفيذي لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب بالقاهرة
  • وزير السياحة يبحث مع الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية سبل التعاون المشترك
  • اليوم.. اجتماع بالجامعة العربية للجنة إعداد خطة موحدة للتعاطي مع قضايا البيئة إعلاميا
  • تنشيط السياحة تحتفل باليوم العالمي للسياحة بالإسكندرية