يمانيون/ صنعاء

تفقد أمين العاصمة حمود عباد ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية حمود النقيب، اليوم، أعمال سفلتة شارع حارة المطلاع الشمالي في مديرية شعوب.
واطلع عباد والنقيب ومعهما وكيل الأمانة الدكتور قناف المراني ومدير المديرية احمد الشوتري، على تنفيذ أعمال الترميمات الاسفلتية بمساحة ألف و٥٠٠ متر مربع ضمن مشروع الصرف الصحي لحارة المطلاع المرحلة الأولى بتكلفة ١٩٢ مليون ريال، بمساهمة مجتمعية بمبلغ ٥٠ مليون ريال، وبدعم من السلطة المحلية.


واستمعوا من مدير الإدارة العامة لتنفيذ مشاريع المبادرات المجتمعية بالأمانة المهندس أحمد المشرقي، إلى شرح حول نسبة الإنجاز البالغة ٩٥ بالمائة من المرحلة الأولى للمشروع التي تتضمن توصيل خطوط ومناهل رئيسية ومنزلية بطول أربعة آلاف و٩٠٠ متر لحارة المطلاع الشمالي.
ويستفيد من المشروع الذي تنفذه المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة، 333 منزلاً و أكثر من ألف أسرة من أبناء حارة المطلاع الجهة الشمالية، فضلا على تحسين أوضاع الحي من الناحيتين البيئية والصحية عبر معالجة طفح البيارات.
وأكد أمين العاصمة أن هذه المشاريع بالشراكة مع المجتمع، تأتي تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى للتوسّع في خدمات المياه والصرف الصحي، وتوصيلها إلى مختلف الأحياء والحارات في المديريات، بما يسهم تغطية احتياجات المواطنين وتخفيف معاناتهم.
وأشاد بجهود وتفاعل أهالي حارة المطلاع ومساهمتهم في إنجاح المبادرة المجتمعية وتنفيذ هذا المشروع الخدمي، بالتنسيق مع الإدارة العامة لمشاريع المبادرات المجتمعية بالأمانة والمجلس المحلي بالمديرية.
فيما أشار النقيب إلى أن تنفيذ المرحلة الأولى لمشروع الصرف الصحي لحارة المطلاع الجهة الشمالية، يأتي ضمن مشاريع المبادرات المجتمعية التي تم اعتمادها لهذا العام، وسيتم تنفيذ المرحلة الثانية لاستكمال مشروع الصرف الصحي في حارة المطلاع. # زيارة تفقديةُ#أمانة العاصمةأعمال سفلتة

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يناقش مشروعات الصرف الصحي بالمرحلة الثانية

عقد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، اجتماعًا لمتابعة سير العمل في المرحلة الثانية من المشروع القومي "حياة كريمة"، والذي يستهدف تطوير البنية التحتية في عدد من المدن بالمحافظة، وعلى رأسها قليوب والخانكة وطوخ.


وهدف الاجتماع الي مناقشة مشروعات الصرف الصحي المطلوب تنفيذها بالثلاث مدن التي دخلت تحت مظلة مبادرة حياه كريمة وذلم لتذليل العقبات وانهاء الموافقات اللازمة لبدء تلك المشروعات حيث ناقش الاجتماع سرعه استخراج موافقة وزير الزراعه لانشاء 4 محطات صرف صحي في مدينة طوخ وهي محطه صرف صحي الحسانيه و كفر الحصافة ومنصورة نامول وكفر الحصافة وقبلي مشتهر والمحطة الفرعية لشرق الطريق السريع والتي تم الحصول علي موافقة مجلس الوزراء لها بالاضافة الي إنشاء محطة مياه سيتم انشائها ببرشوم ووجه المحافظ بالسير في اجراءات موافقة الزراعه ايضا.

 

محافظ القليوبية يعقد إجتماعا لمتابعة مشروعات الصرف الصحي بالمرحلة الثانية لمشروعات المبادرة الرئاسية…


أما بمدينة قليوب فجاري استخراج التراخيص لانشاء المحطة الفرعيه لسنديون وكفر السبيل وقرية السد وزاوية النجار حيث وجه المحافظ بسرعه التنسيق مع الجهات المعنية في مجالس المدن والجهاز التنفيذي ووزارة الزراعة.


وفي مدينة الخانكة تم التنسيق لبدء تنفيذ محطات صرف صحي  التين والنبراوي وسيدي فارس ومحطة الأمل ( عرب العليقات) والصفا والياس وشاهين.
ويهدف هذا المشروع الضخم إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في المناطق الريفية، مع التركيز بشكل خاص على تطوير شبكات الصرف الصحي. يأتي هذا الاجتماع في إطار حرص المحافظة على متابعة تنفيذ المشروع وفق الجدول الزمني المحدد، والتأكد من تحقيق أهدافه المرجوة.
وأكد المحافظ خلال الاجتماع على أهمية هذا المشروع في تحسين جودة حياة المواطنين، مشيرًا إلى أن تطوير البنية التحتية يساهم في جذب الاستثمارات وفتح فرص عمل جديدة للشباب. كما شدد على ضرورة تضافر الجهود بين جميع الجهات المعنية لضمان نجاح هذا المشروع.


جاء الاجتماع بحضور كل من الدكتوره ايمان ريان نائب المحافظ واللواء ايهاب سراج الدين  السكرتير العام والدكتور محمد فوزي معاون المحافظ والمهندس خالد عبد العزيز رئيس الجهاز التنفيذي لشركه المياه والصرف الصحي.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ البحيرة يتفقد تنفيذ مشروعات الصرف الصحي والمرور بالدلنجات.. صور
  • مدير التأمين الصحي ببني سويف يتابع تنفيذ مبادرات مكافحة فيروس "سي"
  • محافظ القليوبية يناقش مشروعات الصرف الصحي بالمرحلة الثانية
  • بالذخيرة الحية.. وزير الدفاع يشهد تنفيذ المشروع التكتيكي لوحدة بالجيش الثالث الميداني
  • محافظ الفيوم يوجه بتسريع تنفيذ توسعات مشروع الصرف الصحي بالقرى
  • وزير الدفاع يشهد تنفيذ المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكى بجنود بالذخيرة الحية
  • الفريق أول عبد المجيد صقر يشهد تنفيذ المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي بجنود بالجيش الثالث الميداني
  • وزير الدفاع يشهد تنفيذ المرحلة الرئيسية لمشروع تكتيكي بجنود في الجيش الثالث الميداني
  • محافظ الفيوم يتابع أعمال تنفيذ برنامج توسعات الصرف الصحي
  • محافظ الفيوم يتابع أعمال تنفيذ برنامج توسعات الصرف الصحي بعددٍ من القرى