بوابة الفجر:
2024-07-06@19:37:36 GMT

ميزة جديدة في آيفون تحمي هاتفك الآيفون من السرقة

تاريخ النشر: 14th, December 2023 GMT

حماية هواتف الآيفون من السرقة واللصوص أصبح أمر واقع، بعدما أطلقت شركة أبل مؤخرًا، الإصدار التجريبي الأول من نظام التشغيل iOS 17.3 ويتضمن ميزة جديدة قد تحبط لصوص آيفون.

آبل تحبط لصوص هواتف آيفون عبر نظام جديد للحمايةتحديث جديد من أبل

وتستخدم شركة أبل ميزة حماية الأجهزة المسروقة أدوات معينة لمنع المجرمين من استخدام رمز مرور آيفون المسروق لتشغيل الجهاز الموجود في موقع لا يرتبط عادةً بمالك الجهاز.

وعند تمكين الميزة، سيطلب الهاتف استخدام Face ID أو Touch ID قبل السماح بتنفيذ إجراءات معينة.

وتعتمد حماية الأجهزة المسروقة على الأدوات البيومترية لإبعاد اللصوص عن جهاز آيفون. وتتضمن الإجراءات التي تتطلب Face ID أو Touch ID عندما يكون جهاز آيفون في مكان غير عادي عرض كلمات المرور المخزنة على الجهاز ومسح الهاتف.

وسيتم استدعاء تأخير لمدة ساعة واحدة عند إنشاء كلمة مرور معرف آبل جديدة. وبعد مرور ساعة، ستظل هناك حاجة إلى Face ID أو Touch ID لتغيير كلمة المرور. والتأخير هو في الأساس محاولة لشراء الوقت للمالك للإبلاغ عن سرقة هاتفه.

آبل تحبط لصوص هواتف آيفون عبر نظام جديد للحمايةحماية هواتف آيفون من السرقات

وتشمل الإجراءات الأخرى التي تتطلب موافقة المقاييس الحيوية عند تمكين حماية الأجهزة المسروقة ويكون آيفون بعيدًا عن المواقع المعتادة للمستخدم، التقدم بطلب للحصول على بطاقة آبل كارد، وإيقاف تشغيل Lost Mode والوصول إلى طرق الدفع المخزنة في سفاري واستخدامها.

لعشاق الألغاز والهواتف.. 5 اختلافات في صورتي آيفون 14 حددهم في 11 ثانية آبل تدرس تطوير تقنيات التبريد في هاتف آيفون 16 القادم

ومن المفترض أن تمنع حماية الجهاز المسروق عملية الاحتيال التي تبدأ عندما يقوم شخص ما بتكوين صداقات مع مستخدم آيفون أو التجسس عليه من أجل الحصول على رمز المرور الخاص به. وفي بعض الأحيان يتم ذلك من خلال النظر من فوق كتف مستخدم آيفون أو عن طريق طلب رؤية صورة ومشاهدة بينما يقوم مستخدم آيفون بفتح قفل هاتفه باستخدام رمز المرور الخاص به.

وإذا احتفظت شركة آبل بالميزة الجديدة في الإصدار النهائي من iOS 17.3 فلن يحصل معظم مستخدمي آيفون على هذه الميزة حتى وقت مبكر من العام المقبل. وإذا قمت بتثبيت الإصدار التجريبي الأول من iOS 17.3 فيمكنك تمكين حماية الأجهزة المسروقة من خلال الانتقال إلى الإعدادات  Face ID ورمز المرور > حماية الأجهزة المسروقة، حسب موقع فون أرينا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ايفون هواتف أيفون سرقة هواتف محمولة سرقة هاتف آيفون اختراق الهواتف أجهزة آيفون

إقرأ أيضاً:

مع ارتفاع درجات الحرارة.. ازاي تحمي نفسك من ضربات الشمس؟

ضربات الشمس.. تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها البلاد هذة الفترة، ومع بداية فصل الصيف بشكل عام، يتعرض العديد من الأشخاص لضربات شمس، من الممكن أن تؤدي إلى عوامل خطر مختلفة.

تسبب ضربات الشمس ارتفاع مفاجئ في درجة حرارة الجسم ويمكن الخلط بينها وبين الصداع والارتباك والغثيان، ومع ذلك، يمكن أن يكون لهذا بعض الآثار الخطيرة على الدماغ، مما يؤدي إلى القيء والنوبات وحتى الغيبوبة المفاجئة.

وتوفر «الأسبوع»، من خلال السطور التالية، عدة نصائح يجب اتباعها للحماية من ضربات الشمس.

ضربات الشمسالحماية من ضربات الشمس

1- استخدام واقي الشمس: يمثل واقي الشمس معامل حماية عالي (SPF) على البشرة المكشوفة قبل الخروج تحت أشعة الشمس، يجب إعادة وضعه بانتظام وفقًا لتعليمات الشركة المصنعة.

2- تجنب أوقات الذروة: حاول تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس القوية خلال أوقات الذروة، وهي عادةً من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 4 مساءً. حاول البقاء في الظل أو تحت مظلة خلال هذه الفترة.

3- ارتداء الملابس المناسبة: ارتداء ملابس فضفاضة وخفيفة الوزن تغطي الجسم بشكل جيد.

ويُفضل ارتداء قبعة ونظارات شمسية لحماية الوجه والعينين من الشمس.

4- البقاء مترطباً: يجب شرب كميات كافية من الماء للحفاظ على ترطيب الجسم، وتجنب تناول المشروبات الكحولية أو الكافيينية بكميات كبيرة، حيث يمكن أن تزيد من فقدان السوائل وتجفيف الجسم.

الوقاية من ضربات الشمس

5- البقاء في مكان بارد: حاول البقاء في أماكن مكيفة أو مظللة في أيام الحرارة الشديدة. إذا لم يكن لديك وصول إلى تكييف الهواء، فاستخدم مراوح أو مناطق باردة مثل المكتبات أو المراكز التجارية للحفاظ على برودة الجسم.

6- تجنب النشاطات الجسدية الشاقة: قم بتقليل النشاطات البدنية الشاقة في الهواء الحار، خاصة خلال فترات الذروة، إذا كنت بحاجة إلى القيام بأنشطة بدنية، فافعل ذلك في الصباح الباكر أو في المساء عندما تكون درجات الحرارة أقل.

7- الاهتمام بالأشخاص الأكثر عرضة للخطر: تحقق من أن الأشخاص الأكثر عرضة للخطر مثل الأطفال وكبار السن والأشخاص ذوي الأمراض المزمنة يبقون في أماكن باردة ويشربون الماء بانتظام.

اقرأ أيضاًكيفية الوقاية من النوبة القلبية

سجدة السهو.. كيفية صلاتها والدعاء الذي تردده

لا تسقط ما دام عاقلاً.. كيفية أداء المريض لـ الصلاة

مقالات مشابهة

  • آيفون 16 برو ماكس.. تسريبات جديدة مثيرة للاهتمام
  • 1.4 مليار دولار .. قيمة العملات المشفرة المسروقة بالنصف الأول لـ2024
  • تحذير عاجل من شركة آبل بشأن اختراق هواتف آيفون.. تجنب السرقة بهذه الحيلة
  • ميزة Gemini القادمة تجعل تعدد المهام أمرًا سهلاً
  • مدرب حراس تونس يرحل إلى نهضة بركان
  • دليلك لأساسيات النسخ الاحتياطي للهواتف الذكية
  • كيف تحمي هاتفك من اختراق الهاكرز؟.. طرق يجب أن تعرفها
  • «آيفون 16».. تعرف على كافة مواصفات وأسعار هاتف أبل الجديد
  • إنتبهوا الى سياراتكم.. سرقة من نوع جديد في بيروت (صور)
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. ازاي تحمي نفسك من ضربات الشمس؟