كرم وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، محمد حامد عقل، اليوم الخميس، المتفوقين والمتفوقات والمعلمين المتميزين بمدرسة النصر للتعليم الأساسي بطور سيناء، في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء الدكتور خالد فوده محافظ جنوب سيناء، بتشجيع وتكريم المتميزين.

وخلال التكريم، أشاد عقل بالطلاب والطالبات المتميزين بالصفوف الدراسية بالمراحل الإبتدائية والإعدادية، مشيرا إلى الدور الذي قام به المعلمين بالمدرسة، متمنياً لهم المزيد من النجاح والتفوق.

شمل التكريم معلمي ومعلمات المدرسة المتميزين، وهم: وفاء حسني عبد الغفار، وربيع مصطفى إبراهيم، وعزة حامد محمود، وأنصاف محمد محمود، وأيمن أحمد مصطفى، وذلك لجهودهم المبذولة داخل المدرسة.

حضر حفل التكريم أحمد الحضري نائب رئيس مجلس مدينة طور سيناء نائباً عن رئيس المدينة، والشيخ إبراهيم أحمد وكيل وزارة الأوقاف ورئيس مجلس أمناء المدرسة، والمهندس مصطفى كمال زرد رئيس مجلس الأمناء بالمديرية، والشيخ حمادة السباعي مدير الدعوة بالأوقاف بجنوب سيناء، وأحمد غيث مدير إدارة طور سيناء التعليمية، وأعضاء مجلس أمناء المدرسة، وأولياء الأمور، وعلي سمير البغدادي مدير المدرسة.

وتهدف هذه التكريمات إلى تشجيع الطلاب والطالبات على مواصلة التفوق الدراسي، وتحفيز المعلمين على بذل المزيد من الجهد في سبيل تعليم ورعاية أبنائنا الطلاب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جنوب سيناء المتفوقين

إقرأ أيضاً:

مدير تعليم الإسكندرية يُشارك في المؤتمر الدولي إدارة الابتكار وريادة الأعمال في المؤسسات التعليمية

شارك الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، اليوم السبت، الموافق 27 من يوليو 2024، في المؤتمر الدولي الذي نظمته كلية التربية بجامعة الإسكندرية بعنوان ( إدارة الابتكار وريادة الأعمال في المؤسسات التعليمية )، وذلك بحضور الدكتور محمد أنور عميد كلية التربية رئيسا للمؤتمر والدكتور محمد حرب مقررًا والدكتور سالم عبد الرازق وكيل الكلية لشئون البيئة وتنمية المجتمع ولفيف من الأساتذة والباحثين من مختلف الجامعات وروحية أبوغالي مدير عام الجمرك وناهد حسين وكيل وسط وعزة عبد العليم مدير إدارة التدريب ولفيف من القيادات التربوية.

وقال مدير المديرية في كلمته: إنّ خطة الدولة للاهتمام بالتعليم كركيزة للتقدم أساسها المتعلم المتطور القادر على مواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين، وكذلك إلقاء الضوء على أهمية الابتكار وريادة الأعمال كأكبر مورد متجدد للإنسانية وانطلاقًـا من رؤية مصر 2030 لدعم خطة التنمية المستدامة.

وأكد أبوزيد أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تسعى جاهدة لتحقيق هذه الرؤية بتضمين موضعات ريادة الأعمال في المناهج الدراسية واستحداث برامج جديدة لريادة الأعمال وتوفير برامج تدريبية متخصصة في مجال الابتكار وريادة الأعمال للمعلمين والطلاب لأن التعليم هو أهم وسائل تحقيق التنمية المستدامة لكونه منصبًا على العنصر البشري وتكوينه وتدريبه وتأهيله وتنمية قدراته.

وأوضح مدير المديرية أنّ تعزيز روح الريادة والابتكار في التعليم المصري ليس مجرد تحسين للمؤسسات التعليمية، بل هو استثمار في مستقبل الطلاب والاقتصاد الوطني لتعزيز مكانة مصر على الساحة العالمية، وذلك من خلال تعزيز سمات رواد الأعمال الناجحين من انضباط وإبداع وتقديم قيمة مضافة وشغف وانفتاح على التجارب ومواجهة المخاطر وقدرة على المنافسة محليا ودوليا.

وجاء ذلك في إطار اهتمام القيادة السياسية ببناء الشخصية المصرية وتنشئة جيلٍ واعٍ مُحب لوطنه مبدع قادر على الابتكار ومواكب للتكنولوجيا بما يتوافق مع سوق العمل المحلي والعالمي و في ضوء توجيهات الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني و الفريق أحمد خالد محافظ الإسكندرية بالعمل على توعية أبنائنا الطلاب وزملائنا المعلمين ونشر ثقافة الابتكار وريادة الأعمال بالمؤسسات التعليمية.

مقالات مشابهة

  • إصابة 6 أشخاص في حادث انقلاب سيارة ملاكي بجنوب سيناء
  • تعليم الفيوم: تعلن عن شغل وظائف هيئة التعليم 2024
  • مجلس كلية الهندسة يكرم رئيس جامعة القاهرة
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يلتقى بفريق مركز التخطيط الاستراتيجي بالجامعة
  • 52 طفلًا يستفيدون ببرامج المدرسة الرقمية بجامعة جنوب الوادي
  • مدير تعليم الإسكندرية يُشارك في المؤتمر الدولي إدارة الابتكار وريادة الأعمال في المؤسسات التعليمية
  • تعليم الإسكندرية: مدارس التكنولوجيا التطبيقية على رأس أولويات الدولة
  • مركز شباب كفر منصور بالقليوبية يكرم المتفوقين علميا (صور)
  • وكيل «تعليم الإسكندرية» يتابع سير الامتحانات للمتقدمين لمدرسة الضبعة النووية
  • طلاب مدرسة الضبعة النووية يحققون مراكز متقدمة بمسابقة إيزك للابتكارات