صحيفة اليوم:
2024-08-31@11:58:08 GMT

وزير الداخلية يوقع خطة تعاون مع نظيره الإيطالي

تاريخ النشر: 14th, December 2023 GMT

وزير الداخلية يوقع خطة تعاون مع نظيره الإيطالي

عقد صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز، وزير الداخلية، اليوم، جلسة مباحثات رسمية مع وزير الداخلية بجمهورية إيطاليا ماتيو بيانتدوزي، في ديوان الوزارة بالرياض.

وجرى خلال الجلسة بحث سبل تعزيز مسارات التعاون الأمني القائم بين وزارتي الداخلية في البلدين، إلى جانب مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

أخبار متعلقة "الجبير" يستقبل يبحث العلاقات الثنائية مع سفيري سنغافورة وفنزويلاوقاء يكافح الجراد الصحرواي بمساحة 2036 هكتارا في محافظات مكة

الأمير عبدالعزيز بن سعود ، ووزير الداخلية بجمهورية إيطاليا يعقدان جلسة مباحثات رسمية. pic.twitter.com/3Fsu2md4Zf— وزارة الداخلية (@MOISaudiArabia) December 14, 2023توقيع خطة تعاون

شهدت جلسة المباحثات توقيع خطة تعاون لعدد من المبادرات والمشروعات بين وزارتي الداخلية في البلدين.

وحضر جلسة المباحثات، مساعد وزير الداخلية هشام بن عبد الرحمن الفالح، ووكيل وزارة الداخلية للشؤون الأمنية محمد بن مهنا المهنا، ومدير عام الجوازات الفريق سليمان بن عبد العزيز اليحيى، وعدد من كبار المسؤولين في الوزارة.

فيما حضر من الجانب الإيطالي سفير الجمهورية الإيطالية لدى المملكة روبيرتو كانتوني، وعدد من المسؤولين في وزارة الداخلية الإيطالية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض وزير الداخلية أخبار السعودية الداخلية إيطاليا المملكة العربية السعودية وزیر الداخلیة

إقرأ أيضاً:

الأوقاف تفتتح مسجد زيد بن حارثة براس غارب

في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالمساجد وعمارتها والحفاظ على قدسيتها وتحت رعاية وزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهري وإشراف الشيخ هاني السباعي وكيل وزارة الأوقاف بالبحر الأحمر وفي حضوره وبحضور القيادات الدينية والدعوية ، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية، تم افتتاح مسجد زيد بن حارثة بمنطقة خور رحمي براس غارب شمال محافظة البحر الأحمر اليوم الجمعة 30/8/2024 م، بمساحة إجمالية 600 م منها 400 م مساحة صحن المسجد وبتكلفة إجمالية 3،5 مليون جنيه.


هذا وقد حضر الافتتاح  رئيس مدينة رأس غارب والشيخ محمد والي مدير الدعوة والشيخ عبدالباسط عثمان مدير شئون الإدارات والشيخ أحمد أبو القاسم مدير إدارة أوقاف رأس غارب وعدد من  الأئمة وعدد من القيادات.

 

وقد أدي خطبة الجمعة بالمسجد فضيلة الشيخ هاني السباعي وكيل وزارة الأوقاف بالبحرالأحمر و كانت بعنوان ( أفتان أنت يا معاذ)  وقد تحدث من خلالها عن يسر الدين الاسلامي وسماحته ومظاهر اليسر في الدين الاسلامي، ونهي الاسلام عن الغلو في الدين فليس عندنا مكان للتشدد ولا التعنت.

وأيضا في ضوء الإطار الدعوي والتثقيفي الذي تقوم به وزارة الأوقاف، وإيمانًا من وزارة الأوقاف بأهمية بناء وعي الطفل بناء كاملًا وسليمًا ، وتحت رعاية  وزير الأوقاف الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري و إشراف الشيخ هاني السباعي وكيل وزارة الأوقاف بالبحر الأحمر وفي حضوره وفي حضور الشيخ محمد والي مدير الدعوة والشيخ عبدالباسط عثمان مدير شئون الإدارات والشيخ السيد عبد الباري إمام المسجد .


أقيمت الندوة الشهرية الكبري بمسجد التقوي بالغردقة وكان عنوان الندوة حق  الطفل في التعلم.


فالأطفال أمانة في أعناقنا يجب علينا أن نربيهم تربية صحيحة سليمة ومن أعظم حقوقهم هو حق التعلم، فالتعليم له دور بارز في تحصين النشء، وتنمية مدارك الفهم والتفاعل والتأثير والمشاركة في القضايا المجتمعية والوطنية، وأن حق الطفل لا يقف عند حدود الغذاء الصحية أو الرياضية اللازمة لصحة البدن، إنما يشمل جوانب عديدة، من أهمها تعليمهم القيم والأخلاق والثقافة الرشيدة التي تهدف إلى تحقيق نمو متكامل للأطفال وقدراتهم، وتنمية اتجاهاتهم الإيجابية، وتعالج السلوكيات السلبية، وتسهم بصورة كبيرة في بناء وتطوير شخصيتهم، وصقل مواهبهم الواعدة واستثمار طاقاتهم نحو النجاح والعيش بإيجابية في الحياة، وتسهم بقوة في تنمية إبداعاتهم والتفاعل مع العالم والتعرف على الطبيعة من حولهم.

افتتاح المسجد

 

مقالات مشابهة

  • «القوس والسهم» يوقع اتفاقية تعاون مع كوريا
  • وزير الصحة: حريصون على تقديم كل الدعم الفني لمستشفى أكاديمية سعد العبد الله
  • الأوقاف تفتتح مسجد زيد بن حارثة براس غارب
  • وزير الداخلية المكلف يخاطب منبر وزارة الداخلية الخاص بقوات الجمارك
  • وزير الداخلية المكلف يلتقى سفير جمهورية مصر العربية بالسودان “تبادل التجارب والخبرات رفعا لقدرات منسوبى قوات الشرطة فى البلدين”
  • بروتوكول تعاون لتطوير منظومة التقاضي باستخدام «الذكاء الاصطناعي»
  • بعد الصومال.. مصر ونيجيريا توقعان اتفاقية تعاون عسكري (صور)
  • بعد الصومال.. ثاني دولة عربية ونيجيريا توقعان اتفاقية تعاون عسكري
  • وزير الداخلية: مستمرون بالرقابة على سوق العمل وضبط العمالة المخالفة بالتعاون مع الجهات الحكومية
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً مع نظيره التونسي