الرياض – هاني البشر

أجريت اليوم الخميس، في العاصمة الماليزية كوالالمبور، مراسم قرعة بطولة كأس آسيا لكرة قدم الصالات 2024 المقرر إقامتها في مملكة تايلاند خلال شهر أبريل المقبل، وذلك بمشاركة 16 منتخبًا. وأسفرت القرعة عن وجود “أخضر الصالات” في المجموعة الثانية بجانب منتخبات أوزبكستان والعراق وأستراليا.

يذكر أن “اخضر الصالات” تأهل لكأس آسيا بعد حصوله على بطاقة التأهل الثانية في التصفيات التي لُعبت في شهر أكتوبر الماضي، وأقيمت منافساتها في مدينة الدمام بمشاركة منتخبات أفغانستان وإندونيسيا وماكاو.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: اخضر الصالات كأس آسيا للصالات

إقرأ أيضاً:

العراق يستقبل الوجبة الثانية من العوائل اللبنانية

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، اليوم الثلاثاء، استقبال الوجبة الثانية من العوائل اللبنانية عن طريق منفذ القائم الحدودي بمحافظة الانبار.

وقالت الوزارة في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، إنه "استنادا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ووزيرة الهجرة والمهجرين إيڨان فائق جابرو، واصلت كوادر الوزارة استقبال العوائل اللبنانية القادمة إلى العراق، بسبب العدوان الصهيوني الغاشم المستمر على لبنان".

وأضافت، أن "كوادرها استقبلت عن طريق منفذ القائم الحدودي، الوجبة الثانية بواقع 262 مواطنًا لبنانيًا"، مشيرة إلى "تقديم الكوادر كافة التسهيلات الضرورية لهم".

في وقت سابق، أصدرت الحكومة العراقية، توجيهات جديدة تقضي بمنح تأشيرات دخول مجانية لفائدة المواطنين اللبنانيين وتسهيل آلية دخولهم إلى العراق بعد العدوان الإسرائيلي على لبنان، بعدها أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية، عن جاهزيتها لاستقبال العائلات اللبنانية النازحة من جرّاء "القصف الصهيوني الغاشم" المستمر على لبنان. مؤكدة تضامن العراق حكومةً وشعباً مع الشعب اللبناني في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي، استقبال حافلة تحمل 17 نازحا لبنانيا ضمنهم شخص جريح في منفذ القائم الحدودي، واستقبلت فرق الهلال النازحين، وقدمت الخدمات الغذائية والإسعافات الأولية خصوصا للجريح وبعد الاطمئنان على وضعهم نُقِلوا إلى العتبة العلوية في النجف الأشرف، بحسب بيان رسمي للجمعية.

فيما قالت مصادر بوزارتي الهجرة والصحة، أن "العراق يجري ترتيبات لدخول دفعات جديدة خلال الأيام القليلة القادمة، ووزارة الهجرة والمهجرين جهزت الاحتياجات الضرورية لهم من المسكن والطعام وغيرها من المستلزمات الضرورية، وهناك استنفار كبير لاستقبال أعداد كبيرة من النازحين ودخولهم الأراضي العراقية رسمياً خلال الأيام القليلة القادمة".

ويجري دخول النازحين من لبنان للعراق وفق إجراءات قانونية وأصولية، وبالتنسيق مع الجانب السوري لمنحهم الموافقة على عبور الأراضي السورية وصولا للعراق.

وبلغ عدد الجرحى اللبنانيين الذين دخلوا العراق خلال الأيام الماضية ولغاية الآن أكثر من 50 جريحا، وجميع هؤلاء الجرحى يتم علاجهم في المستشفيات التابعة للعتبات الدينية في كربلاء، وليس في المستشفيات الحكومية، ومن الممكن خلال الأيام المقبلة أن تصل دفعات جديدة من الجرحى اللبنانيين إلى المستشفيات الحكومية.

مقالات مشابهة

  • العراق يستقبل الوجبة الثانية من العوائل اللبنانية
  • سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يفتتح غداً الدورة العاشرة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر بمشاركة قادة وخبراء من مختلف أنحاء العالم
  • في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة.. الهلال عينه على نقاط الشرطة العراقي
  • بينها اليمن.. تعرف على المنتخبات المتأهلة الى نهائيات كأس آسيا للشباب وموعد القرعة وانطلاق البطولة
  • منتخب الشباب يتعادل مع أندونيسيا ويتأهل لنهائيات آسيا بالصين
  • شباب الأخضر يتأهلون لكأس آسيا
  • في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة.. الأهلي في ضيافة الوصل.. والنصر يستقبل الريان
  • الأخضر تحت 20 يتأهل إلى كأس آسيا 2025
  • دوري أبطال آسيا.. تفوق تاريخي لأندية السعودية على منافسيها في الجولة الثانية
  • مواجهات قوية للفرق القطرية في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة