شكر رئيس الإتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر "رئيس مجلس النواب على دوره في إقرار قانون التقاعد والحماية الإجتماعية ضمن تشريع الضرورة، في هذه المرحلة الإقتصادية الصعبة التي تعيشها الطبقة العمالية".

 

وأكد في بيان، أن "هذا القانون يشكل نقطة تحول اساسية نحو الأفضل لكل المضمونين كونه يشكل ضمانة لاستمرارية الراتب بعد التقاعد للمضمون ولمن هم على عاتقه من بعده".

 

وشكر "رئيس مجلس الوزراء الرئيس نجيب ميقاتي ، وكل الكتل النيابية التي ساهمت اليوم في وصول هذا القانون الى بر الأمان"> 

 

وأعلن ان "السرعة بالتنفيذ تقتضي إصدار المراسيم التطبيقية بالسرعة القصوى حتى تشمل المضمون والعامل بحد أدنى من الأمان الإجتماعي الذي يفتقده من زمنٍ قارب العشرين سنة، تاريخ بدء دراسة هذا المشروع وتفاقم بفعل الأزمة الخانقة وتبخر قيمة التعويضات في الضمان والإيداعات والحسابات في البنوك".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

نورا علي: 30 يونيو نقطة تحول تاريخية في مسار السياحة المصرية

هنأت النائبة نورا علي، رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، الرئيس السيسي وجموع الشعب المصري بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو.

وقالت نورا علي، في بيان، إن ثورة 30 يونيو كانت بداية للإصلاح والنهوض بكل شيء في مصر، وشهادة ميلاد وتحول وانطلاقة جديدة لقطاع السياحة على وجه الخصوص.

وأضافت أن قطاع السياحة قبل 30 يونيو عاني الأمرّين، وكانت مؤشراته تسير باتجاه سلبي وتراجعت معدلات نموه بشكل كبير، كما انخفضت مكانته على خريطة السياحة العالمية، ومن ثم خسارة مصر رافدًا من أهم روافد العملة الصعبة.

تحقيق معدلات نمو غير مسبوقة

وأشار إلى أنه عقب 30 يونيو توافرت الإرادة السياسية للاهتمام بالسياحة واستعادة دورها ومكانتها الاقتصادية، مؤكدةً أن مصر نجحت في تحقيق معدلات نمو غير مسبوقة بوضع أسس علمية وتعظيم الفرص الاستثمارية المتاحة وزيادة التنافسية العالمية.

الحفاظ على مكتسبات ثورة 30 يونيو 

وشددت على ضرورة مواصلة العمل الوطني الجماعي للحفاظ على مكتسبات ثورتنا والمضي قدمًا نحو بناء مزيد من قواعد الجمهورية الجديدة التي باتت معالمها تظهر بوضوح أمام العالم لنبني لأجيالنا القادمة مستقبلًا مشرقا يليق بعزيمة وإرادة المصريين.

وتابعت: «كل عام ومصر وشعبها في سلام وأمان وخير وازدهار.. وحفظ الله جيشنا الوطني ورجال شرطتنا الأبطال من كل مكروه وسوء.. ودامت مصر رمز العزة والفخر والاعتزاز».

مقالات مشابهة

  • كركي: لوضع قانون التقاعد والحماية الإجتماعية موضع التنفيذّ
  • النواب الأمريكي يمرر قانونًا يقلص المساعدات للأمم المتحدة
  • نورا علي: 30 يونيو نقطة تحول تاريخية في مسار السياحة المصرية
  • الإطار ينتفض والصدري صامت حول مشروع قانون في الكونغرس الأميركي يستهدف شخصيات عراقية
  • لطفي بوجمعة: قانون مكافحة التزوير تضمّن عقوبات ردعية لمرتكبيه
  • لطفي بوجمعة: قانون قانون مكافحة التزوير تضمّن عقوبات ردعية لمرتكبيه
  • لطفي بوجمعة: قانون العقوبات 2024 تضمّن تدابير احترازية للوقاية من التزوير
  • حزب «تحيا مصر.. إرادة شعب»: ثورة 30 يونيو نقطة تحول في تاريخ مصر الحديث وبناء الجمهورية الجديدة
  • رئيس حزب الوفد: ٣٠ يونيو كانت نقطة تحول حاسمة في تاريخ مصر
  • استمرار الاحتجاجات الشعبية في كينيا رغم إلغاء قانون الضرائب