كشفت مطارات دبي عن جاهزية مطار دبي الدولي DXB، المطار الدولي الأكبر في العالم، للتعامل مع الطفرة المتوقعة خلال موسم الأعياد.

ويتوقع مطار دبي الدولي DXB استقبال نحو 4.4 ملايين مسافر خلال الفترة من 15 حتى 31 ديسمبر (كانون الأول) الجاري، وبمتوسط حركة مرور يومية تصل إلى 258 ألف مسافر من و إلى دبي.
ومن المتوقع أن تصل ذروة الموسم في يوم الجمعة الموافق 22 ديسمبر، ليكون بذلك أكثر الأيام ازدحاماً خلال هذه الفترة، حيث يتوقع أن يستقبل المطار نحو 279 ألف مسافر خلاله.

نصف مليون مسافر 

ومع استمرار دبي في تعزيز مكانتها الريادية بوصفها وجهة السفر المفضلة خلال فصل الشتاء، من المتوقع أن يشهد المطار ارتفاعاً في أعداد المسافرين القادمين خلال عطلتي نهاية الأسبوع الأخيرتين من العام الجاري، حيث تشير التقديرات إلى إمكانية استقبال نصف مليون مسافر بشكل أساسي على متن الرحلات المباشرة على مدار ستة أيام خلال الفترتين من 22 وحتى 24 ديسمبر، ومن 29 وحتى 31 ديسمبر.
وتأتي استعدادات مطارات دبي في وقت تسعى خلاله إلى تقديم تجربة سفر مميزة ومريحة للمسافرين عبر مرافقها، سواء كانوا مغادرين إلى بلدانهم لقضاء العطلة مع عائلاتهم أو قادمين للاحتفال بموسم الأعياد أو من مسافري "الترانزيت".

هدايا وسانتا كلوز 

وخلال هذه الفترة، يشهد المطار مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية الموزعة على مباني المسافرين 1 و2 و3، بدءاً من فرصة التقاط صورة ثلاثية الأبعاد ضمن كرة زجاج ثلجية عملاقة، أو العروض المقدمة من قبل عدد من فناني الأداء الذين سيوزعون الشوكولاتة وهدايا أخرى، ووصولاً إلى فرصة لقاء الأطفال سانتا كلوز ومجموعة من الشخصيات المرحة والحصول على هدايا مميزة.
وقال نائب رئيس أول عمليات مباني المسافرين في مطارات دبي عيسى الشامسي: "بداية فصل الشتاء، استقبلنا في مطارات دبي عدداً من شركات الطيران الجديدة، فضلاً عن قيام بعض الشركات بزيادة عدد رحلاتها لوجهات معينة، الأمر الذي أسهم في زيارة عدد الزوار إلى دبي، ومن جانبنا، نحن على أهبة الاستعداد للتعامل مع أوقات الذروة في أعداد المسافرين، لضمان حصولهم على تجربة سفر مميزة تتماشى مع أجواء موسم الأعياد الممتعة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة مطار دبي مطارات دبی

إقرأ أيضاً:

انهيار سقف مطار نيودلهي يودي بحياة شخص ويعلق الرحلات الجوية

أعلن مطار "أنديرا غاندي" الدولي، في نيودلهي، تعليق بعض الرحلات الجوية، اليوم الجمعة، بعد انهيار جزء من سقف المبنى، رقم 1، في أعقاب هطول أمطار غزيرة.

 وقال المطار في بيان: "بسبب الأمطار الغزيرة، منذ وقت مبكر من هذا الصباح، انهار جزء من مظلة ساحة المغادرة القديمة، في المبنى رقم 1، في مطار دلهي"، مضيفاً أن هناك أنباء عن سقوط مصابين.

وأضاف المطار، وهو أكثر المطارات ازدحاماً في الهند، أنه علّق رحلات المغادرة من المبنى المتضرر، حتى بعد ظهر اليوم الجمعة، وتعهد بتعويض الضحايا.

وصرح وزير الطيران الهندي، كينجارابو راموهان نايدو، للصحفيين بأن جزءاً من السقف في منطقة المغادرة بالصالة رقم 1 بمطار دلهي انهار في وقت مبكر من الصباح". وأضاف الوزير أنه تم إخلاء الصالة، وهي واحدة من 3 صالات في أكثر المطارات ازدحاماً في البلاد، وأمرت السلطات بإجراء تحقيق في الانهيار.

وذكرت قناة "إن.دي.تي.في"، ووكالة "برس تراست أوف إنديا"، أن شخصاً واحداً على الأقل، لقي حتفه وأصيب 6 آخرون. وكان الضحايا في 4 مركبات، انهارت عليها العوارض.

وأوضح مدير خدمة الإطفاء في دلهي، أن 8 مصابين نُقلوا إلى المستشفى، وانتهت عملية الإنقاذ بالمطار.

وتم إلغاء ما لا يقل عن 10 رحلات جوية وتأجيل 40 أخرى، وفقاً لبيانات من منصة تتبع الرحلات الجوية "فلايت رادار 24". وذكر المطار أن جميع الرحلات المغادرة من المبنى رقم 2، والمبنى رقم 3 تعمل بكامل طاقتها، بينما تم إلغاء رحلات المغادرة، من المبنى رقم 1، حتى ظهر اليوم.

وغمرت مياه الأمطار مناطق أخرى عديدة من دلهي وحوصرت السيارات بسبب المياه. وتأثرت خدمات قطارات الأنفاق، وتم الإبلاغ عن اختناقات مرورية في عدة أجزاء من المدينة. كما اشتكى سكان من انقطاع التيار الكهربائي.

وقال مسؤولون إن 20 شخصاً على الأقل لقوا حتفهم في ولاية "أوتار براديش"، الأكثر اكتظاظاً بالسكان في الهند بسبب حوادث مختلفة، ناجمة عن الأمطار والفيضانات خلال الساعات الـ 48 الماضية، من بينهم 7 بسبب الصواعق.

مقالات مشابهة

  • السعودية تستكمل استعدادات استقبال المعتمرين بعد موسم حج شهد وفيات مرتفعة
  • انهيار سقف مطار نيودلهي يودي بحياة شخص ويعلق الرحلات الجوية
  • الهند.. مقتل شخص إثر انهيار سقف مبنى في مطار دلهي
  • تعليق الرحلات الجوية في مطار دلهي بعد حادثة
  • بسبب الأمطار.. سقف مطار نيودلهي ينهار
  • مصرع شخص إثر انهيار سقف في مطار نيودلهي بسبب الأمطار الغزيرة (فيديو)
  • فعاليات إماراتية تراثية مميزة خلال موسم طانطان الثقافي بالمغرب
  • النقل تعلن تأجيل فتح مطار بغداد أمام المواطنين.. هذه الأسباب
  • اتفاقية بين «إقامة» ومطارات دبي لتعزيز خدمات المسافرين
  • الاعتدال الوطني: الحملة على المطار مشبوهة