«أيون- Aeon» تلعب دوراً ريادياً في دعم رسم سياسات الاستدامة بالسعودية

أكدت الأميرة نورة بنت تركي آل سعود، خبيرة التنمية المستدامة في المملكة العربية السعودية وشريك مؤسس لشركة استشارات التنمية المستدامة في الرياض «أيون- Aeon»، نجاح دولة الإمارات العربية المتحدة في التنظيم الاستثنائي لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «cop28».

وقالت في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام»: «نهنئ دولة الإمارات على نجاحها في استضافة المؤتمر ونحيي رئاسة «cop28» على قيادتها الاستثنائية التي لم نر مثلها منذ قيادة باريس في عام 2015، وذلك لقدرتها على التعامل مع الجميع بدبلوماسية وحيادية وفهم احتياجات الأطراف المختلفة كافة، ولاسيما أن السياسات التي اتخذتها كانت من أعلى المستويات».

وأشارت إلى الدور الكبير الذي لعبته رئاسة «cop28» لتوحيد المسارات العالمية والعودة إلى المسار الصحيح لاتفاقية باريس المتمثل في المحافظة على ارتفاع حرارة الكوكب عند درجة ونصف مئوية، ووضع السياسات الفاعلة للحد من الانبعاثات الكربونية.

وأكدت أن نجاح الإمارات في «cop28» هو نجاح لدول الخليج ولدول العالم أجمع، مشيرة إلى أن الميزة النوعية التي أضافتها الدولة في هذه النسخة من المؤتمر هي إشراك فئات المجتمع كافة في أعماله، وضم جميع القطاعات التي أسهمت في تطوير الأعمال الصديقة للبيئة ورفع مستوى وعي الجميع حول القضايا الملحة التي يواجهها العالم من تداعيات التغير المناخي.

وأضافت الأميرة نورة: «السبب الكبير لنجاح «cop21» في باريس هو ضم القطاعات المختلفة في أعماله للخروج بحلول مناسبة لقضايا التغير المناخي، وهذه الحلول والأعمال لا تخرج فقط من المسار السياسي الذي يشمل المناقشات والمفاوضات، ولكن المسار غير الرسمي أيضاً يلعب دوراً كبيراً في دعم هذه الأعمال والقرارات وهذا ما رأيناه في «cop28»».

وشددت على أهمية جمع المجتمع المدني في فعاليات المؤتمرات ذات التأثير العالمي لإثراء مخرجاته، وضرورة احتواء الشباب فيها للخروج بحلول نوعية لهم وللمستقبل وتمكينهم من الانخراط في بيئة أعمال مع القطاعات المختلفة لصقل مهاراتهم الفنية والفكرية التي ستسهم في تطبيق الحلول على أرض الواقع، مؤكدة أن محور الشباب والمجتمع المدني كان من أكبر النجاحات التي حققها «cop28».

وأشارت إلى الدور الريادي الذي تلعبه «أيون- Aeon» في دعم رسم سياسات الاستدامة في المملكة العربية السعودية، وقالت إن أعمال الشركة لا تقتصر على الصعيد المحلي، بل تتعدى ذلك إلى العمل على مستوى العالم ككل من خلال تعزيز التعاون بين الدول وبين الشركات والقطاعات المختلفة في الدول نفسها لرسم خطط وسياسات الاستدامة.

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات كوب 28 الإمارات الاستدامة السعودية

إقرأ أيضاً:

النصر الإماراتي يتعاقد مع علي مبخوت

نواف السالم

أعلن نادي النصر الإماراتي التعاقد مع علي مبخوت الهداف التاريخي للإمارات بصفقة انتقال حر بعد رحيله عن الجزيرة الإماراتي.

ومنح النادي لاعبها الجديد القميص رقم 7، مرحبا به في تغريدة على حسابه بموقع إكس كتب فيها:”السابعة بتوقيت النصر ..الهداف التاريخيّ للإمارات “علي مبخوت” .. نصراوي”.

يذكر أن علي مبخوت خاض 351 مباراة رفقة فريق الجزيرة في كافة البطولات، وسجل 231 هدف وصنع 93 تمريرة حاسمة وساهم اللاعب في العديد من الإنجازات والبطولات.

مقالات مشابهة

  • النصر الإماراتي يتعاقد مع علي مبخوت
  • بعد نجاح مسرحية "ملك والشاطر".. يسرا توجه الشكر للمستشار تركي آل الشيخ
  • طحنون بن زايد يهنئ قيادة وشعب الإمارات بمناسبة العام الهجري الجديد
  • أحمد بن سعيد يهنئ قيادة الإمارات وشعبها بحلول العام الهجري الجديد
  • مكتوم بن محمد يهنئ الإمارات والشعوب العربية والإسلامية بالعام الهجري الجديد
  • حمدان بن محمد يهنئ قيادة الإمارات وشعبها بمناسبة العام الهجري الجديد
  • منصور بن زايد يهنئ قيادة الإمارات وشعبها ومسلمي العالم بالعام الهجري الجديد
  • منصور بن زايد يهنئ قيادة الإمارات وشعبها والمسلمين بالعام الهجري الجديد
  • بصبر وإتقان.. فنان تركي يحول قشور البيض إلى تحف فنية
  • 400 صنف مانجو يتم تصديره من باكستان إلى الإمارات والعالم