صحافة العرب:
2024-09-24@21:22:33 GMT

الحكومة الشرعية تحدد الشرط الرئيسي للسلام!

تاريخ النشر: 13th, July 2023 GMT

الحكومة الشرعية تحدد الشرط الرئيسي للسلام!

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن الحكومة الشرعية تحدد الشرط الرئيسي للسلام!، حددت الحكومة الشرعية، شرطًا رئيسيًا للسلام في اليمن واستئناف العملية السياسية، بالتزامن مع مطالبات أممية بتنفيذ عناصر الحل في البلاد.وقال .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الحكومة الشرعية تحدد الشرط الرئيسي للسلام!، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الحكومة الشرعية تحدد الشرط الرئيسي للسلام!

حددت الحكومة الشرعية، شرطًا رئيسيًا للسلام في اليمن واستئناف العملية السياسية، بالتزامن مع مطالبات أممية بتنفيذ عناصر الحل في البلاد.

وقال وزير الخارجية، أحمد عوض بن مبارك، إن "فك الحصار عن مدينة تعز و فتح المعابر والطرقات هي الاختبار الرئيسي أمام السلام و مجمل العملية السياسية في اليمن".

وأضاف وزير الخارجية: "تزامناً مع مضي 8 سنوات للحصار المشؤوم الذي تفرضه مليشيا الحوثي على مدينة تعز ومرور 3000 يوم على واحدة من أطول الجرائم في التاريخ الحديث وأبشعها، والمليئة بالمعاناة الانسانية التي عاشها ومازال يعانيها ما يزيد عن أربعة مليون مواطن".

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن، قد حدد ثلاثة عناصر للحل في اليمن، تتصمن "تتوقف الأطراف فورا عن الاستفزازات العسكرية وتستعد لوقف دائم لإطلاق النار يشمل جميع أنحاء البلاد، وأن توافق عليه وأن تعمل على خفض التصعيد الاقتصادي وأن تلبي الاحتياجات الاقتصادية قصيرة وطويلة الأجل، وأن تحقق تقدما على صعيد الموافقة على تمهيد الطريق لاستئناف عملية سياسية يمنية برعاية الأمم المتحدة”، وفقا للموقع الرسمي للأمم المتحدة.

ً

وأكد أن اليمنيين لديهم تاريخ غني في الحوار والابتكار والتوصل إلى حلول وسط على المستويين الوطني والمحلي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی الیمن

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية يفتتح معرض «أهلا مدارس» الرئيسي بالمدينة (صور)

افتتح الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، معرض أهلا مدرستي بمجمع مدارس زهران شرق الإسكندرية، الذي تم بالتعاون بين محافظة الإسكندرية والغرفة التجارية بالإسكندرية ويضم 8000 حقيبة مدرسية، وأحذية مدرسية، سيتم توزيعها على المناطق الأكثر احتياجًا بنطاق 9 إدارات تعليمية.

وخلال افتتاح المعرض توجه محافظ الإسكندرية بالشكر لأحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية وأعضاء الغرفة التجارية على المجهودات المبذولة في دعم جهود المحافظة في شتى المجالات. 

جاء ذلك خلال تفقد الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية صباح اليوم عدد من المدارس للاطمئنان على سير العملية التعليمية في بدء العام الدراسي الجديد، واستهل جولته بزيارة مجمع مدارس زهران الرسمية لغات والذي يضم جميع المراحل الدراسية«ابتدائي- إعدادي- ثانوي».

توجيه بالحديث عن النظافة في مدارس الإسكندرية 

وأكد الفريق أن ملف النظافة من أولى اهتماماته منذ تولى منصبه ورغم أن المحافظة تعمل بكامل جهدها لحل المشكلات الخاصة بهذا الملف في الشارع السكندري إلا أنه يأمل أن يشعر المواطن أن هذا الملف جهد مشترك بين المواطن والحكومة.

وعلى الفور وجه المحافظ الدكتور عربي أبو زيد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية أن تخصص كل المدارس بنطاق المحافظة جزء من الطابور المدرسي يتناول الحديث عن ضرورة النظافة وأهميتها ودور الطالب في الحفاظ على مدرسته ومدينته.

توجيهات بتوسيع نشاط مدرسة رشدي الصناعية  

وتفقد محافظ الإسكندرية مدرسة رشدي الثانوية الصناعية بنات وتوجه للمرور على فصول المدرسة، وورش العمل الخاصة بقسم الملابس الجاهزة داخل المدرسة، واستعرضت الطالبات خلالها تفاصيل إنتاج الزي المدرسي حيث أنتجت المدرسة هذا العام 60 ألف قطعة زي مدرسي لصالح أكثر من 200 مدرسة بالمحافظة.

كما وجه بضرورة توسيع نشاط إنتاج المدرسة ليشمل قطاعات أخرى بعيدة عن قطاع التعليم حتى يتزايد الجانب الاقتصادي للمشروع، وبما يمكن المدرسة من استكمال جهودها في هذا الشأن والمحافظة على معداتها.

وأكد محافظ الإسكندرية أن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالاهتمام بتطوير منظومة التعليم والتأكد من إتاحة خدمة تعليمية متميزة لأبنائنا الطلاب وتوفير بيئة تعليمية ملائمة وجاذبة، تسهم في تحقيق التنمية المستدامة، وفي إطار الخطوات التنفيذية للمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان.

وفي الختام توجه محافظ الإسكندرية بالشكر للقائمين على العملية التعليمية بالإسكندرية لجهودهم في الارتقاء بمنظومة التعليم بالمحافظة، مؤكدًا استعداد المحافظة تقديم الدعم لأبنائها الطلاب.

مقالات مشابهة

  • الحكومة الشرعية تعري الحوثيين في أكبر محفل عالمي انساني
  • بنك المغرب يقرر الإبقاء على سعر الفائدة الرئيسي دون تغيير عند 2,75 في المائة
  • الخارجية الروسية تحدد الهدف الرئيسي لاستراتيجية الطاقة في الاتحاد الأوروبي
  • محافظ الإسكندرية يفتتح معرض «أهلا مدارس» الرئيسي بالمدينة (صور)
  • قانوني: من الممكن أن تخفض الفيفا قيمة الشرط الجزائي لغاياردو بشرط .. فيديو
  • الحكومة البريطانية تتعهد بوضع البلاد على سكة النمو وتستبعد التقشف
  • سفير اليمن لدى واشنطن: إخضاع مليشيا الحوثي للسلام لن ينجح إلا بضغط عسكري حقيقي
  • روسيا تحدد موقفها من حضور اجتماع متابعة لقمة سويسرا للسلام
  • بحضور المبعوث الأمريكي.. سفير الحكومة في واشنطن يدعو لحرب شاملة ضد صنعاء من أجل إحلال السلام في اليمن!
  • واشنطن تحدد موقفها من وحدة اليمن