كلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان المهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام بحضور الملتقى العاشر لوحدة أمراض الكلى والذى نظمته الجمعية الإفريقية لزراعة الأعضاء بالتعاون مع الجمعية المصرية لأمراض وزراعة الكلى  بمستشفى الباطنة.

وشارك بالملتقى الدكتورة  مى حسب الله رئيس الجمعية المصرية ، والدكتور جمال سعدى رئيس الجمعية الإفريقية لزراعة الأعضاء ، وأيضاً الدكتورة حنان أنور وكيل وزارة الصحة ، بالإضافة إلى كوكبة من الأساتذة والإستشاريين من كبار الأطباء بالجامعات والمؤسسات المصرية والدولية .

 

السياحة

وأكد محافظ أسوان في كلمته التى ألقتها السكرتير العام  على أن تنظيم هذا الملتقى على أرض أسوان يعكس مكانتها السياحية والعلمية كمقصد هام لسياحة المؤتمرات والسياحة العلاجية ، ويأتي متواكباً مع حرص الدولة للإهتمام بتعظيم الإستفادة من البحث العلمى وهو ما يؤكد عليه الرئيس عبد الفتاح السيسى من أجل العمل على تحسين مستوى الخدمة الصحية ورفع مستوى جودتها .

وأشار إلى أن محافظة أسوان قامت بالتوسع فى إنشاء مراكز ووحدات متخصصة لعلاج أمراض الكلى بدعم من وزارة الصحة ، وجامعة أسوان حيث شهدت المستشفيات العامة والمركزية بمختلف مدن المحافظة ، بجانب المستشفى الجامعى طفرة غير مسبوقة بتطويرها إنشائياً وطبياً ، وليتوازى ذلك مع إنشاء وتطوير 11 مستشفى و112 وحدة صحية ضمن المشروع القومى لمنظومة التأمين الصحى الشامل ، ليتواكب كل ذلك مع تنظيم مثل هذه المؤتمرات العلمية والطبية الهادفة التى تعمل بشكل مباشر فى نقل الخبرات العلمية من هذه الكوكبة للكوادر الطبية الشابة بإعتبارهم أمل مصر لبناء الوطن من أجل الوصول لمستقبل زاهر ملئ بكل الخير للجيل الحالي والأجيال القادمة .

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات

إقرأ أيضاً:

توزيع 60 جهاز ل30 عروسة من الأيتام وذوى الهمم بأسوان

قامت جمعية تيسير الزواج  بمركز نصر النوبة بمحافظة اسوان، بحفل توزيع 60 جهاز ل30 عروسة من العرايس الأيتام وذوى الهمم من  الغير قادرين .
وسط أجواء من الفرحة أقامت جمعية تيسير الزوج حفل توزيع أجهزة كهربائية لعدد 30 عروسة من الغير قادرين "أيتام، وذوى همم"

 وشملت الأجهزة

" بوتجاز ، وغساله بمروحتين" ، لعدد 30 قرية من قري مركز نصر النوبة وأسوان وشملت قرية دار السلام، وبلانه، ادندان، قسطل، توشكي شرق، توشكي غرب، مصمص، ارمنا، عنيبة، الجنينه والشباك، قته نصر النوبه المدينه، ابوحنضل، كرسكو، شاتورما، السبوع، المالكي، قرشه، المضيق، العلاقي،ماريا، ابوهور،كلابشة، السيالة. الدكه، كشتمنة غرب، امبركاب، دابود. غرب اسوان، وعروستين ذوى الهمم من مدينة أسوان.

صرح علي عثمان رئيس مجلس إدارة الجمعية "للوفد" ان الجمعية اعتادت في هذا التوقيت من كل عام توزيع أجهزة للعرايس الأيتام وذوى الهمم للمساعدة في تجهيزهم نظرا لظروفهم الصعبه، وهذا العام تم توزيع عدد اثنين جهاز بونجاز وغساله بمروحتين لكل عروس من الأيتام وذوى الهمم، ،30عروسه 28عروسه من الأيتام واثنين من ذوى الهمم.

وأضاف عثمان للوفد أن شراء الأجهزة بيتم بجمع التبرعات من رجال الأعمال وسيدة أعمال تدعي نبيله عمران من القاهرة. ويتم التقديم للجمعية للعروس ببحث اجتماعي وصور البطايق وشهادة وفاة وعقد زواج حديث.
حيث يتم الاختيار من قبل لجنة لفحص الطلابات المقدمة واعطاء، الاولوية ليتم الابوين .

 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل إنشاء نادي المحور الشرقي على 17 فدانا في العاشر من رمضان
  • قسم جراحة المسالك البولية بجامعة أسوان يحصد المركز الثانى بمسابقة الجمعية المصرية لجامعات صعيد مصر
  • تفعيل ميكنة منظومة الغسيل الكلوي بمستشفى الحسينية في الشرقية
  • صحة الشرقية: بدء تفعيل مشروع ميكنة الكلى بمستشفى الحسينية المركزي
  • عشبة لها تأثير مفيد على صحة الكلتين.. بـ5 جنيهات
  • العثور على جثة أعلى القطار الروسي بكوم أمبو
  • توزيع 60 جهاز ل30 عروسة من الأيتام وذوى الهمم بأسوان
  • العثور على جثة لرجل مسن داخل شقته متحللة بأسوان
  • اكتشاف جثة شاب فوق القطار بمحطة كوم أمبوا بأسوان
  • العثور على جثة متحللة داخل شقة بأسوان