قام ياسر محمد حماية، رئيس مدينة الغردقة، بجولة تفقدية اليوم الخميس لمتابعة سير الأعمال في إنشاء الحديقة المتكاملة بشمال الأحياء، والتي تعتبر مشروعاً ضخماً يهدف إلى تحسين وتجميل المنطقة.

تأتي هذه الحديقة على مساحة تبلغ 22 ألف متر مربع، حيث تضم ملعباً خماسياً مجهزاً، إضافة إلى منطقة خاصة بألعاب الأطفال، ومناطق خضراء تعكس جمال الطبيعة.

كما تتضمن الحديقة كافتيريا تخدم عدة مناطق سكنية من بينها الفيروز، اللؤلؤة، الجوهرة، والنور.

 

وفي تصريحاته، أعرب رئيس المدينة عن سعادته بتقدم الأعمال وجودة التنفيذ، مشدداً على أهمية إنشاء مثل هذه المنشآت الترفيهية والاستجمامية التي تسهم في تحسين نوعية حياة المواطنين وتعزز البيئة الحضرية بالمنطقة.

وأكد حماية على أهمية توفير مساحات ترفيهية للأطفال والعائلات، مشيراً إلى أن هذا المشروع يأتي في إطار التطوير المستمر للمدينة وتلبية احتياجات السكان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحر الأحمر الغردقة رأس غارب محافظات اخبار المحافظات

إقرأ أيضاً:

السوداني يوجّه بفتح كلّ مقطع أو مجسّر من مشروع تطوير ساحة النسور فور الانتهاء من تنفيذه

شبكة انباء العراق

أجرى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، زيارة ميدانية إلى مشروع تطوير ساحة النسور، أحد مشارع الحزمة الأولى لفكّ الاختناقات المرورية في العاصمة بغداد الذي شارف على الانتهاء، مثمناً جهود الكوادر الهندسية والعاملين والفنيين والإداريين، الذين يعملون بثلاث وجبات عمل، وفي أجواء حارة جداً.

كما أشاد بجهود الشركة الصينية المنفذة، والجهات الساندة ووزارة الإعمار والإسكان، والشركة الاستشارية المتواجدة في الموقع.

وأشار السوداني إلى أن المشروع يمثل نقلة نوعية على مستوى التنفيذ، ومواكبة الجدول الزمني، والدقة في المواصفة، وهو متعدد المسارات والتفاصيل، ويمثل حلاً لعقدة من من أهم عقد المواصلات المركزية في غرب بغداد، مبيناً أن المواطن بدأ يتلمس أهمية هذه المشاريع التي اصبحت واقعاً ملموساً.

ووجه رئيس مجلس الوزراء بأن يتم فتح أي مسار حال اكتماله، سواء كان مجسراً أو نفقاًّ؛ للتخفيف من معاناة المواطنين، ومعتذراً لهم عن التعطيل المؤقت في تحويل الطرق، ومجدداً التعهد بإكمال المشروع قبل نهاية هذا العام، ضمن الحزمة الأولى التي تمثل تلبية لاحتياج حركة التنقل وإحداث تنمية حقيقية في مدينة بغداد، إذ لا يمكن المضيّ بالتنمية دون بنى تحتية، خاصة في بغداد التي لم تحظ بالاهتمام المطلوب منذ عقود.

يُذكر أن مشروع تطوير ساحة النسور يتضمن إنشاء (3) أنفاق لمرور السيارات ومقترباتها، للربط بين خمسة شوارع رئيسة جنوب غرب بغداد، وبأعماق تصل إلى (16) متراً، كما يتضمن المشروع إنشاء مجسّرين للربط بين (شارع دمشق) و(شارع محمد مهدي الجواهري)، وتطوير المجسّر الموجود في ساحة قحطان وصولاً إلى تقاطع أم الطبول.

user

مقالات مشابهة

  • رئيس دمياط الجديدة يتفقد أعمال تطوير الطرق بمشروع "جنة مصر"
  • المهندس” بالقاسم حفتر” يتفقد مشاريع درنة رفقة عددًا من الشخصيات الأمنية والعسكرية
  • الزراعة: إنشاء 3 مراكز تنمية زراعية بشمال سيناء بتكلفة 390 مليون جنيه
  • مسؤول هيئة المجتمعات العمرانية يتفقد منظومة مياه الشرب بالشروق
  • رئيس مدينة دمنهور يتفقد أعمال رصف منطقة أرض نصره وتجميل شارع الجيش
  • “بالقاسم حفتر” يتفقد آخر أعمال الصيانة في مشاريع البيضاء
  • السوداني يوجّه بفتح كلّ مقطع أو مجسّر من مشروع تطوير ساحة النسور فور الانتهاء من تنفيذه
  • أبرزها الوقاية من حصي الكلى.. تعرف على الفوائد الصحية لتناول فاكهة الرمان
  • رئيس «رياضة النواب»: حياة كريمة بريئة من تأخر إنشاء المشروعات الشبابية
  • محافظ بورسعيد يتفقد مشروع أبراج بالميرا السكني "Palmera Towers"