زنقة 20. الرباط

تسبب البطء الكبير في الخدمات الإلكترونية لبريد المغرب في تكبيد شركات وأشخاص معنويين خسائر مرتبطة بتحصيل المستحقات وإيداع الفواتير عبر برنامج BARID ESIGN.

ففي الوقت الذي كان الجميع يظن البرنامج الجديد المعمول به حالياً والمسمى BARID ESIGN للتوقيع الإلكتروني للفواتير قصد إيداعها إلكترونياً للتحصيل، سيسهل عملية إيداع الفواتير وتعزيز شفافية الأداءات والمعاملات التجارية، فإن مؤسسة بريد المغرب، لم تواكب التطور الذي تشهده خدمات وزارة المالية المرتبطة بهذا البرنامج التابع لمؤسسة بريد المغرب.

ووجد عدد من مسيري الشركات أنفسهم سجناء الخدمات البطيئة لبريد المغرب، حيث وضعت المؤسسة التي ترتفع مداخيلها سنوياً بعشرات المليارات، رقماً هاتفياً واحداً هو 0537210666 يجيب فيه شخص واحد، عن كافة إستفسارات المغاربة، بينما يصبح التواصل مع هذا الرقم بعد الثالثة زوالاً.

كما أصبحت خدمة تجديد شهادة التوقيع الإلكتروني USB أكثر بطءاً حيث تتجاوز فترة إنتظار الرد شهرين، وهو ما يضيع مصالح المواطنين والشركات، من أجل إيداع الفواتير وتحصيل المستحقات.

ويستغرب أرباب الشركات من تعمد إدارة بريد المغرب تعطيل مصالح المواطنين والشركات، بمسطرة غريبة تتعلق بتجديد شهادة التوقيع الإلكتروني USB، بشكل كلي كل سنتين مع إنتظار تسلم شهادة توقيع USB جديدة كل سنتين، عوض تجديد إلكتروني على نفس شهادة التوقيع الأولى لتسهيل مأمورية الشركات والأشخاص المعنويين، الذين ينتظرون لأشهر تسلم شهادة التوقيع الجديدة USB بمكاتب البريد في طوابير ولعدة أسابيع.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الدقهلية تعلن فتح جميع فتح مكاتب البريد السبت المقبل لصرف المعاشات

 اعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية عن  فتح جميع فتح مكاتب البريد بالمراكز والمدن والاحياء والقري بنطاق المحافظة يوم السبت المقبل الموافق 29 يونيه الجاري وذلك لصرف معاشات شهر يوليو القادم لاصحاب المعاشات تخفيفا للعبئ عن المواطنين وذلك  بالتنسيق والتعاون مع الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس ادارة الهيئة القومية للبريد والدكتور عبده علوان نائب رئيس مجلس الادارة لمحور شئون مناطق هيئة البريد.

 وقال "مختار" اننا نعمل جميعاً في الجهاز التنفيذي للمحافظة كفريق عمل واحد من أجل تلبية احتياجات ومطالب المواطنين وحل مشاكلهم في كافة القطاعات تخفيفا للعبئ عنهم. 

ومن جانبه اوضح ايمن ناصف مدير عام بريد الدقهلية ان مواعيد العمل بمكاتب البريد خلال يوم السبت المقبل ستكون من الساعة 8صباحا حتي الساعة 1 ظهرا لتقديم الخدمة لاصحاب المعاشات  

وفي هذا الصدد وجه مدير عام البريد الشكر لمحافظ الدقهلية علي اهتمامه ومتابعتة المستمرة لاعمال وانشطة قطاع البريد بالدقهلية بهدف تقديم خدمات متميزة للمواطنين.

وذلك في إطار توجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ببناء الإنسان المصري وتوفير كافة الخدمات له في جميع القطاعات الخدمية وتلبية احتياجاته، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.
 

مقالات مشابهة

  • السوداني يمنح بعض الوزارات استثناءات من ضوابط التوقيع على العقود مع الشركات
  • مناقشة إحدى مبادرات الدفع الإلكتروني مع رئيس الحكومة
  • مايكروسوفت تكشف عن رسائل البريد الإلكتروني ضحية الاختراق الروسي
  • ضمن المجموعة الـ13.. “الزكاة” تحدد المنشآت المستهدفة لتطبيق “الربط والتكامل” من الفوترة الإلكترونية
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تحدد معيار اختيار المنشآت المستهدفة لتطبيق مرحلة “الربط والتكامل” من الفوترة الإلكترونية
  • تحديد معيار اختيار المنشآت المستهدفة في المجموعة الـ13 لتطبيق مرحلة "الربط والتكامل" من الفوترة الإلكترونية
  • الدقهلية تعلن فتح جميع فتح مكاتب البريد السبت المقبل لصرف المعاشات
  • ‎موعد إصدار التأمين الإلكتروني للمركبات المتوجهة إلى البحرين
  • مراعاة لأصحاب المعاشات.. تعرف على مكاتب بريد بالأقصر تعمل حتى التاسعة مساءاً
  • بنك المغرب يتجه نحو إطلاق درهم إلكتروني