يواجه رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أيامًا صعبة في ظل تفاقم الأزمة الداخلية في إسرائيل والخسائر التي تلحق بدولة الاحتلال مع استمرار العدوان على قطاع غزة، وفي تقرير جديد نشرته صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية، قالت إن بنيامين نتنياهو يبرر الفشل والخطأ بالتحريض، وانتقاد كل من يعارضه.

صحيفة «هآرتس» قالت إن بنيامين نتنياهو يواجه أزمة مصداقية، فبينما يواجه الانتقادات اللاذعة، لا يعترف بالخطأ، ويبحث عن الحلول للخروج من الانتقاد عن طريق اتباع خطة التحريض ضد كل شخص ينتقد سياساته أو يعارضه.

«نتنياهو» يوجه اللوم للمنظومة الإسرائيلية

حاول «نتنياهو» خلال الأيام الماضية توجيه اللوم للمنظومة الإسرائيلية الإعلامية والسياسية، وأيضًا الدول الغربية، خاصة مع الانتقادات التي يواجهها واستمرار الحرب على قطاع غزة، وإدانة المجتمع الدولي للانتهاكات ضد المدنيين.

بنيامين نتنياهو وجه اتهانات لوسائل الإعلام العبرية بأنها تعتمد على التحيز والتضليل، ووجه اتهامات أخرى للمحكمة بالانحياز والتآمر، ولم يترك الأحزاب المعارضة لحالها بل أيضًا اتهمها بالخيانة، والدول الأوروبية بالعداء.

بنيامين نتنياهو يصوّر نفسه كضحية

صحيفة «هآرتس» قالت إن رئيس وزراء دولة الاحتلال يصور نفسه كضحية، وكبطل في نفس الوقت، ويصف كل من ينتقده بالخائن، وفي وقت يزداد فيه التوتر داخل دولة الاحتلال الإسرائيلي، تطالب الصحيفة الشعب الإسرائيلي والمحتمع الدولي بالتصدي للحملات التي يقودها بنيامين نتنياهو، كما شددت على أهمية تحمل المسؤولية، والشفافية من قِبل رئيس وزراء دولة الاحتلال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بنيامين نتنياهو نتنياهو إسرائيل رئيس وزراء دولة الاحتلال الاحتلال بنیامین نتنیاهو دولة الاحتلال رئیس وزراء

إقرأ أيضاً:

ليبرمان: لم نتعلم من 7 أكتوبر.. وإسرائيل استنفدت قوة ردعها

شدد عضو الكنيست في دولة الاحتلال الإسرائيلي وزعيم حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان، على أن "قوة الردع الإسرائيلية وصلت إلى الصفر"، موضحا أن "إسرائيل عالقة" في يوم السادس من تشرين الأول/ أكتوبر، اليوم الذي يسبق بدء المقاومة الفلسطينية معركة "طوفان الأقصى".

وقال ليبرمان، إن "إسرائيل لم تتعلم أي درس من السابع من تشرين الأول/ أكتوبر"، موضحا أن "المنظومة الإسرائيلية عالقة في السادس من تشرين الأول/ أكتوبر".

وأضاف أن على دولة الاحتلال الإسرائيلي "استخدام كل الإمكانات المتاحة لنا لأننا استنفدنا قوة ردعنا إلى الصفر".

ولفت إلى أنه "يثق فقط بفريق وزارة الدفاع في مفاوضات وقف إطلاق النار"، داعيا "رئيس الموساد إلى عدم التعامل مع الملف وأن ينشغل بإيران".


يأتي حديث ليبرمان في أعقاب إصدار مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بيانا بشأن صفقة تبادل الأسرى، قال فيه بنيامين نتنياهو، إن "أي صفقة تبادل مع حماس يجب أن تسمح لإسرائيل باستمرار القتال".

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، عن مسؤولين سياسيين وأمنيين إسرائيليين قولهم إنهم فوجئوا ببيان نتنياهو الأخير حول صفقة تبادل الأسرى.

وذكرت الصحيفة، أن نتنياهو نشر البيان قبل بدء المشاورات بوقت قصير دون إطلاع غالانت والقادة الأمنيين، موضحة نقلا عن مسؤول إسرائيلي، أن بيان نتنياهو عن مبادئ وشروط الصفقة يضر بإمكانية التوصل إلى اتفاق لإعادة الأسرى.

وكان مسؤولون إسرائيليون أبدوا قبل بيان نتنياهو، تفاؤلهم في إمكانية إبرام اتفاق مع حركة حماس يضمن عودة الأسرى الإسرائيليين في غزة، مقابل وقف الحرب المستمرة منذ تسعة أشهر.

ونقلت القناة "12" العبرية عن مصادر في جهاز "الموساد"، قولها إن هناك أملا كبيرا في الوصول إلى صفقة تعيد المحتجزين لدى حركة حماس في غزة، فيما قالت مصادر إعلامية عبرية أخرى، إن المؤسسة الأمنية التابعة للاحتلال توصي بالتوصل إلى صفقة وعدم تفويت الفرصة السانحة الآن.


وتتصاعد الاحتجاجات في دولة الاحتلال الإسرائيلي خلال الأسابيع الأخيرة للمطالبة بانتخابات مبكرة وصفقة تبادل تعيد الأسرى الإسرائيليين، وذلك في ظل فشل نتنياهو في تحقيق أهداف العدوان الوحشي وتعنته بهدف استمرار الحرب.

ولليوم الـ276 على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ38 ألف شهيد، وأكثر من 87 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • ليبرمان: لم نتعلم من 7 أكتوبر.. وإسرائيل استنفدت قوة ردعها
  • أقتلوا الأسرى والآسرين: صحيفة عبرية تكشف: الجيش الإسرائيلي فعّل إجراء “هانيبعل” في 7 أكتوبر
  • رئيس وزراء بريطانيا يدعو نتنياهو إلى "الحذر" على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • رئيس وزراء بريطانيا يطالب نتنياهو بالتزام الحذر على الحدود الإسرائيلية اللبنانية
  • نتنياهو يجري مشاورات محدودة وهرتسوغ يدعم صفقة التبادل
  • نتنياهو يهاجم وزير الدفاع ويتهمه بمحاولة الإطاحة بالحكومة
  • خبير: أتوقع التوصل لاتفاق بوقف إطلاق النار في غزة وتبادل المحتجزين قريبا
  • خبير: الوصول لإتفاق بوقف إطلاق النار في غزة متوقع.. لهذه الأسباب
  • اليمين المتطرف الإسرائيلي يستغل حكومة نتنياهو لشرعنة أكبر عدد من البؤر الاستيطانية بالضفة الغربية
  • هآرتس تحذر من استيطان طويل في غزة.. حكومة نتنياهو تندفع نحو كارثة