يمن مونيتور/ قسم الاخبار

أفادت مصادر إخبارية، اعتراض الحوثيين سفينة حاويات في مياه البحر الأحمر كانت في طريقها إلى الإحتلال الإسرائيلي، وأجبروها على تغيير مسارها نحو سواحل اليمن الغربية.

ونقلت قناة “الجزيرة” الإخبارية، عن مصدر ملاحي يمني، قوله إن الحوثيين احتجزوا سفينة حاويات، وهي الآن “في طريقها للموانئ اليمنية”.

وفي وقت سابق، أكدت شركة الأمن البحري البريطانية “أمبري”، إنها على علم ببلاغات عن جماعة تدعي أنها “البحرية اليمنية”، “طلبت من سفينة تبحر في مضيق باب المندب تغيير مسارها والتوجه إلى اليمن”.

وأضافت الشركة، أن سفينة شحن مملوكة لجزر مارشال وترفع علم هونغ كونغ، رصدت سقوط صاروخ في المياه أثناء إبحارها شمال غرب المخا، غرب اليمن، في الوقت الذي قالت هيئة عمليات التجارة البحرية في مذكرة، إنها تلقت بلاغاً من سفينة عن رؤية انفجار قبالة سواحل اليمن في جنوب البحر الأحمر.

بدورها نقلت قناة “ABC” عن مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية، قوله إن “صاروخاً أطلق من منطقة يسيطر عليها الحوثيون باليمن، أخطأ سفينة حاويات بمضيق باب المندب”.

ولم يصدر حتى اللحظة أي بيان من جماعة الحوثي في اليمن حول الحادث

والثلاثاء الماضي، استهدف الحوثيون ناقلة نفط نرويجية تدعى “استريندا” كانت في طريقها إلى أحد موانئ “إسرائيل”، وأوقعت فيها أضراراً.

ويوم 19 نوفمبر الماضي استولى الحوثيون على سفينة شحن مملوكة لرجل أعمال إسرائيلي، تدعى “جالاكسي ليدر”، واقتادوها إلى سواحل اليمن.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي البحر الأحمر الحوثيون اليمن سفینة حاویات

إقرأ أيضاً:

بصاروخ باليستي جديد.. القوات المسلحة تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في البحر العربي

يمانيون/ صنعاء

استهدفت القوات المسلحة سفينة إسرائيلية في البحر العربي بصاروخ باليستي جديد.
وأوضحت القوات المسلحة في بيان صادر عنها، أن القواتُ البحريةُ نفذت عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتْ سفينةَ MSC SARAH V) ) الإسرائيليةَ في البحرِ العربيِّ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً ومباشرةً.
وأعلنت القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ أنَّ تنفيذَ هذه العمليةِ النوعية كانَ بالصاروخ الباليستيٍّ الجديدٍ الذي دخلَ الخدمةَ بعدَ الانتهاءِ وبنجاحٍ منَ العملياتِ التجريبية.
وأشار البيان إلى أن هذا الصاروخُ يتميز بالقدرةِ على إصابةِ الأهدافِ بشكلٍ دقيقٍ وعلى مسافاتٍ طويلةٍ كما أثبتتْ هذه العمليةُ ذلكَ.
وأكدت القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ أنها مستمرةٌ في تطويرِ قدراتِها العسكريةِ لتعزيزِ دورِها الجهاديِّ لإسنادِ المقاومةِ الفلسطينيةِ عسكرياً وللدفاعِ عنِ اليمنِ في مواجهةِ العدوانِ الأمريكيِّ البريطاني.
كما أكدت أن عملياتها لن تتوقفَ إلا بإيقافِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عن الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزةَ.فيما يلي نص البيان:
بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم
قال تعالى: {یَـٰۤأَیُّهَا ٱلَّذِینَ ءَامَنُوۤا۟ إِن تَنصُرُوا۟ ٱللَّهَ یَنصُرۡكُمۡ وَیُثَبِّتۡ أَقۡدَامَكُمۡ } صدقَ اللهُ العظيم
انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ومجاهديهِ ورداً على مجازرِ العدوِّ الصهيونيِّ بحقِّ أبناءِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة
نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ بعونِ اللهِ تعالى عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتْ سفينةَ ( MSC SARAH V) الإسرائيليةَ في البحرِ العربيِّ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً ومباشرةً بفضل الله.
وتعلنُ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ أنَّ تنفيذَ هذه العمليةِ النوعيةِ كانَ بصاروخٍ باليستيٍّ جديدٍ دخلَ الخدمةَ بعدَ الانتهاءِ وبنجاحٍ منَ العملياتِ التجريبية.
ويتميزُ الصاروخُ بالقدرةِ على إصابةِ الأهدافِ بشكلٍ دقيقٍ وعلى مسافاتٍ طويلةٍ وكما أثبتتْ هذه العمليةُ ذلكَ.
إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ مستمرةٌ في تطويرِ قدراتِها العسكريةِ لتعزيزِ دورِها الجهاديِّ لإسنادِ المقاومةِ الفلسطينيةِ عسكرياً وللدفاعِ عنِ اليمنِ العزيزِ في مواجهةِ العدوانِ الأمريكيِّ البريطاني.
إنَّ عملياتِ القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ لن تتوقفَ إلا بإيقافِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عن الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزةَ.

واللهُ حسبُنا ونعمَ الوكيل، نعمَ المولى ونعمَ النصير
عاشَ اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً
والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ الأمة

صنعاء 19 ذي الحجة 1445للهجرة
الموافق للـ25 يونيو 2024م
صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

# القوات المسلحة اليمنية#البحر العربي#العمليات العسكرية اليمنيةً#اليمن‎#صنعاءً#كيان العدو الصهيوني

مقالات مشابهة

  • صاروخ "حاطم 2" الفرط صوتي.. الحوثيون يكشفون عن إمكانيات عسكرية جديدة
  • الحوثيون يستهدفون سفينةَ MSC Manzanillo  الإسرائيليةَ في ميناء حيفا بالصواريخ
  • بصاروخ باليستي جديد.. القوات المسلحة تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في البحر العربي
  • جماعة الحوثي تعلن استهداف "سفينة إسرائيلية" في بحر العرب
  • الحوثيون يستهدفون سفينةَ  MSC SARAH V  الإسرائيليةَ في البحرِ العربي
  • كانت في طريقها إلى مصر.. الجيش الأمريكي: الحوثيون يهاجمون سفينة شحن يونانية ووقوع أضرار وإصابات
  • الحوثيون يمنعون بيع التذاكر من خارج اليمن لرحلات مطار صنعاء
  • شكوك حول علاقة الحوثيين بإغراق سفينة قبالة نشطون
  • الآثار المحتملة لأزمة البنوك المركزية الأخيرة على الأسر اليمنية
  • إصابة سفينة وإخلاء أخرى بسبب هجمات قبالة سواحل اليمن