أعلن الحوثيون، في بيان رسمي صادر عن القوات المسلحة اليمنية، مسؤوليتهم عن العملية البحرية الأخيرة التي استهدفت السفينة النرويجية "أستريندا" المحملة بالنفط والمتجهة إلى إسرائيل. 

 

يبرر البيان، الذي يستشهد بالمحنة المستمرة للشعب الفلسطيني في غزة، الإجراء بأنه رد على القمع والمعاناة المزعومين في المنطقة.

 

أكدت القوات المسلحة اليمنية، وفقا للبيان الذي نشرته القوات المسلحة اليمنية، أن العملية كانت انتصارًا للقضية الفلسطينية وإظهارًا للتضامن مع شعب اليمن الحر والعالم الإسلامي الأوسع.

 

 

وصفت القوات البحرية التابعة للحوثيين العملية العسكرية بأنها "نوعية"، حيث استخدمت صاروخا بحريا مناسبا لاستهداف السفينة النرويجية. وأشار البيان إلى نجاح منع عدة سفن أخرى من المرور بالمنطقة في الأيام السابقة، امتثالا للتحذيرات الصادرة عن القوات البحرية اليمنية.

 

القوات المسلحة اليمنية أكدت أن قرار استهداف السفينة النرويجية قد اتخذ بعد أن رفض طاقمها جميع نداءات التحذير.

 وحذر البيان من أن القوات المسلحة لن تتردد في استهداف أي سفينة تخالف التحذيرات السابقة.

 

أكدت القوات المسلحة اليمنية التزامها بمنع السفن من كافة الجنسيات من التوجه إلى الموانئ الإسرائيلية عبر البحرين العربي والأحمر. وكان المبرر المقدم هو الحاجة المزعومة لضمان توصيل المواد الغذائية والأدوية الأساسية إلى قطاع غزة، بما يتماشى مع رواية الحوثيين بدعم القضية الفلسطينية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحوثيون القوات المسلحة اليمنية السفينة النرويجية القوات المسلحة الیمنیة

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع يتحدث عن الحل الأمثل للقضاء على الخطر المتربص بالجميع من قبل الحوثيين

 

قال وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، اليوم الأحد، أن دعم قدرات القوات المسلحة هو الحل الأمثل لتأمين طرق التجارة العالمية في باب المندب والبحر الاحمر وخليج عدن، والقضاء على الخطر المتربص بالجميع من قبل الحوثيين.

 

جاء ذلك خلال لقاء وزير الدفاع الداعري، كل على حده مع السفيرة البريطانية لدى اليمن عبدة شريف، والسفيرة الفرنسية لدى اليمن كاترين كمون، لمناقشة تعزيز التعاون الامني والعسكري وسبل مكافحة الإرهاب والأمن البحري.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن وزير الدفاع تطرق الى مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية في ضوء استمرار هجمات جماعة الحوثي على السفن التجارية والملاحة البحرية، مشيرا الى ان دعم قدرات القوات المسلحة هو الحل الأمثل لتأمين طرق التجارة العالمية في باب المندب والبحر الاحمر وخليج عدن.

 

ولفت الفريق الداعري، لمدى التعاون والتخادم المفضوح بين جماعة الحوثي وتنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين لمحاولة إقلاق المناطق المحررة، مؤكدا أن القوات المسلحة بمختلف تشكيلاتها تعمل بتنسيق وجهد مشترك ضد جماعة الحوثي والتنظيمات الإرهابية المتخادمة معها.

 

وتحدث الداعري، عن التنازلات التي قدمتها الحكومة بغية التوصل الى سلام مستدام مؤكدا أن جماعة الحوثي تتنصل من التزاماتها وتختلق الذرائع تلو الأخرى.

مقالات مشابهة

  • أمنستي تناشد سلوفينيا والجبل الأسود منع رسو سفينة أسلحة متجهة إلى إسرائيل
  • شاهد| بيان القوات المسلحة اليمنية بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ 3 عمليات عسكرية (فيديو)
  • بيان القوات المسلحة اليمنية بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ 3 عمليات عسكرية (إنفوجرافيك)
  • بخمس طائرات مسيرة نوع يافا وصماد 4.. القوات المسلحة تقصف أهدافاً عسكرية للعدو الإسرائيلي في يافا وأم الرشراش وتصدر هذا البيان (تفاصيل+فيديو)
  • القوات اليمنية تستهدف موقعين عسكريين للعدو الإسرائيلي في أم الرشراش ويافا المحتلة
  • شاهد| بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن إسقاط الطائرة MQ-9 الحادية عشرة خلال معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس
  • القوات اليمنية تسقط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في محافظة صعدة
  • القوات المسلحة تعلن إسقاط طائرة أمريكية مقاتلة أثناء تنفيذها مهاما عدائية في أجواء هذا المحافظة وتصدر هذا البيان (تفاصيل+فيديو)
  • بالفيديو.. القوات المسلحة اليمنية تصدر بيانا بشأن إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9
  • وزير الدفاع يتحدث عن الحل الأمثل للقضاء على الخطر المتربص بالجميع من قبل الحوثيين