أفاد موقع (جوش نيوز سينديكيت) أن الحوثيين المدعومين من إيران أجبروا سفينة حاويات متجهة إلى إسرائيل على تغيير مسارها، كما أكد مصدر ملاحي يمني. وتم إيقاف السفينة، التي كانت في طريقها إلى الموانئ الإسرائيلية، في مضيق باب المندب الاستراتيجي الذي يفصل شبه الجزيرة العربية عن القرن الأفريقي.

أعاد الحوثيون توجيه السفينة إلى ميناء الحديدة اليمني، مما يمثل حادثة أخرى في التوترات المستمرة في المنطقة.

وفي الوقت نفسه، أخطأ صاروخ أُطلق من الأراضي التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، سفينة حاويات كانت تسير عبر مضيق باب المندب، وفقًا لمسؤول أمريكي نقلته وكالة أسوشيتد برس.

كانت السفينة المستهدفة، ميرسك جبل طارق، وهي سفينة حاويات ترفع علم هونج كونج، في طريقها من صلالة، عمان، إلى جدة، المملكة العربية السعودية. ويؤكد الحادث استمرار الحوثيين في استهداف خطوط الشحن التجارية الدولية قبالة سواحل اليمن.

منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس في 7 أكتوبر، صعّد المتمردون الحوثيون أعمالهم، حيث أطلقوا صواريخ باليستية وصواريخ كروز على إسرائيل. وردا على هذه الهجمات، عززت إسرائيل وجودها البحري في منطقة البحر الأحمر.

صرح الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتزوج، معربًا عن قلقه العميق، يوم الأربعاء بأن المتمردين الحوثيين في اليمن "تجاوزوا الخط الأحمر في البحر الأحمر". ودعا الرئيس هرتزوج إلى تعزيز الجهود الدولية، وحث على رد موحد وحاسم ضد ما أسماه "التهديد الخسيس للاقتصاد والتجارة العالميين" الذي تشكله أعمال الإرهاب والقرصنة الحوثية.

وشدد الرئيس هرتزوج في تغريدة على تويتر، على أن "الأنشطة الدولية التي تقودها الولايات المتحدة ضد القراصنة الحوثيين الإرهابيين يجب تعزيزها وتقويتها في شكل تحالف دولي حقيقي"، مشيراً إلى نفوذ طهران على المتمردين الحوثيين والحاجة إلى عمل جماعي من أجل التصدي لها. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحوثيين إسرائيل

إقرأ أيضاً:

إسرائيل: الولايات المتحدة كانت على علم بالغارات على الحديدة

أعلنت  هيئة البث الإسرائيلية أن الولايات المتحدة كانت على علم بالغارات على الحديدة، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

إسرائيل: الهجوم على الحديدة استهدف الميناء ومحطة الطاقة ومرافق تخزين النفط الأمن القومي بالبيت الأبيض: دعم أمريكا لأمن إسرائيل صلب ولن يتغير

 

وفي إطار آخر، أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، أن الهجوم على الحديدة استهدف الميناء ومحطة الطاقة ومرافق تخزين النفط.

أكد جيش الاحتلال أنهم هاجموا 45 هدفا لحزب الله في منطقة كفرا بجنوب لبنان، ورصدنا نحو 20 صاروخا أطلقت من لبنان نحو الجليل الأعلى وتم اعتراض معظمها.

17 شهيدا من عائلة لبنانية واحدة إثر قصف الاحتلال البقاع الشرقي

وفي إطار آخر، استشهد 17 لبنانيا من عائلة واحدة، ظهر اليوم الأحد، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لبلدات البقاع الشرقي.

 

وأوضحت وكالة الأنباء اللبنانية، أن غارات الاحتلال استمرت على عدد من المناطق اللبنانية، حيث استهدفت مدينة بعلبك، وبلدات النبي شيت، وتمنين التحتا، والخريبة، والهرمل، وحلبتا، وسحمر، والعين، وايعات، العين في البقاع.

كما اغار طيران الاحتلال الحربي على مدينتي صور والنبطية، وبلدات مرجعيون، زوطر الشرقية، الطيرة، وطير حرفا، والعيتانية، ويحمر، وعبا، ومعروب، وعيناتا، والقاسمية، وبدياس، وشقرا، والجميجمة، وحومين الفوقا، وطير دبا، وقبريخا، ومجدل سلم، ورشكانية، والقصيبة، وقعقعية الجسر، والصوان، وعيتا الشعب، والمحمودية، والعيشية، والبيسارية، وبيت ليف، وبنت جبيل، وعربصاليم، وياحون، والخرايب، والقنطرة، ومركبا، وعلمان، والزرارية، وتلال ومرتفعات إقليم التفاح جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • الأردن يعلن تصديه لصواريخ إيرانية كانت متجهة لإسرائيل
  • أمنستي تناشد سلوفينيا والجبل الأسود منع رسو سفينة أسلحة متجهة إلى إسرائيل
  • ما حجم الأضرار التي لحقت بـ الحوثيين جراء العدوان الإسرائيلي الاخير على الحديدة ؟
  • خبير عسكري: استهداف إسرائيل لميناء الحديدة يضعف قدرات الحوثيين
  • خبير عسكري: استهداف إسرائيل لميناء الحديدة تضعف قدرت الحوثيين
  • إسرائيل تضرب قلب اليمن: هل تستهدف الحوثيين أم تدمر حياة المدنيين؟
  • أحمد موسى يطالب الحوثيين بالرد على القصف الإسرائيلي لميناء الحديدة (فيديو)
  • مراسلة القاهرة الإخبارية: استهداف إسرائيل لميناء الحديدة بـ«تنسيق أمريكي»
  • إسرائيل: الولايات المتحدة كانت على علم بالغارات على الحديدة
  • خبراء للجزيرة نت: اغتيال نصر الله نقطة تحول في مسار جبهة الجنوب