شفق نيوز/ نفت قائممقامية مدينة السليمانية، يوم الخميس، المزاعم التي انتشرت حول وجود بلاستيك في أحد أنواع الرز، مؤكدة أنها أجرت فحصاً شاملاً لجميع أنواع الرز للتأكد من جودتها وظهرت النتائج إيجابية.

وقال ممثل مديرية الصحة في اللجان المشتركة، هيوا صالح، في مؤتمر صحفي حضرته وكالة شفق نيوز، إنه بعد انتشار مقطع مصور لكيفية صناعة الرز من البلاستيك وحصول قلق لدى المواطنين، قامت اللجان بموافقة قائممقامية السليمانية بإرسال نماذج من جميع أنواع الرز للتأكد من مواصفاتها ومكوناتها، إلى الفحص في المختبرات.

وبين أن المختبر الذي أجرى الفحص لجميع أنواع الرز في أسواق مدينة السليمانية هو واحد من أفضل المختبرات في إقليم كوردستان ويقوم بإجراء الفحوصات تحت مراقبة ممثلي الحكومة بأفضل الأجهزة المتطورة، لافتاً إلى أنه تبين أن جميع أنواع الرز من منبع نباتي.

وأشار صالح إلى أنه وفقاً للنتائج التي تحصلت عليها القائممقامية، فإن الفحوصات المختبرية قامت بتصنيف جودة الرز وتبين أن بعض الأنواع من أجود أنواع الرز العالمي ويباع في أسواق مدينة السليمانية.

وطمأن صالح المواطنين بأن جميع أنواع الرز الموجود في أسواق السليمانية من ناحية الجودة والنوع، نباتية ولا يشوبها أية مواد بلاستيكية والأمر لا يستدعي القلق حيال تناوله.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي السليمانية الرز اسواق المدينة فحص الجودة

إقرأ أيضاً:

مع أو ضد.. سلطات مدينة مغربية تمنع استعمال جيتسكي والكواد في جميع شواطئها

أخبارنا المغربية- إلهام آيت الحاج

أصدر عامل إقليم العرائش قرارا يقضي بمنع استعمال الدراجات المائية "جيتسكي" والدراجات الرباعية العجلات "كواد"، بجميع شواطئ الإقليم، خلال الموسم الصيفي الجاري.

القرار العاملي الجديد أثار جدلا بالمدينة، بين مرحب به، نظرا لما كانت تخلفه تلك الدراجات من فوضى وتلوث، إضافة إلى الخطر الذي تشكله على سلامة المصطافين، وبين معارض، يرى فيه حرمانا لهواة هذا النوع من الرياضات من نشاط ترفيهي مرتبط أساسا بفصل الصيف، إضافة إلى حرمان عدد من الشباب الذين يمتهنون كراءها من مورد رزق موسمي مهم.

للإشارة فإن القرار المذكور نص أيضا على منع نصب الخيام وما شابهها بجميع شواطئ إقليم العرائش، مع حظر ولوج الكلاب إليها.

 

مقالات مشابهة

  • الهلال يبدأ الفحوصات الطبية تأهبًا لإنطلاق الموسم الجديد .. فيديو
  • قوات طارق صالح تختطف معلماً في حيس بسبب تضامنه مع زميله بمنشور شعري
  • أسعار الأسماك اليوم الاثنين 1-7-2024 في أسواق الدقهلية
  • تبدأ من 15 جنيها.. أسعار المانجو في سوق العبور
  • تبدأ من 15 جنيها.. أسعار المانجو في سوق العبور «فيديو»
  • أمير منطقة الرياض يستقبل سفير جمهورية سريلانكا المعين حديثًا لدى المملكة
  • رئيس مدينة ملوي يقود حملة تفتيشية على الأسواق وتحرير 9 مخالفات
  • مع أو ضد.. سلطات مدينة مغربية تمنع استعمال جيتسكي والكواد في جميع شواطئها
  • طريقة عمل الرز بلبن في الفرن.. مش هتحتاجي تشتريه من المحلات
  • الهلال يبدأ الفحوصات الطبية قبل المعسكر الخارجي بالنمسا