الخوخة((عدن الغد )) فؤاد العوسجي

بدعم وتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية وتنفيذ مؤسسة طيبة للتنمية بالتعاون مع السلطة المحلية وصندوق النظافة والتحسين بالحديدة دشن وكيل محافظة الحديدة وليد القديمي اليوم حملة نظافة شاملة لإزالة الاتربه والمخلفات الصلبة من احياء وشوارع مدينة الخوخة العاصمة المؤقتة لمحافظة الحديدة،

وخلال التدشين أكد وكيل المحافظة على أهمية اقامة حملات النظافة الشاملة في القضاء على الأمراض التي يسببها تلوث البيئة، مشيراً إلى ان هذه الحملات الشاملة تُعد رافداً اساسيا لاعمال ومهام صندوق النظافة والتحسين بالمديرية الذي يعمل منذ مطلع هذا العام بدعم وتمويل من مركز الملك سلمان للاغاثة من خلال مشروع الامداد المائي والإصحاح البيئي الذي تنفذه مؤسسة طيبة للتنمية في مديرية الخوخة.

وثمن الوكيل دور مركز الملك سلمان للاغاثة ومؤسسة طيبة للتنمية في تنفيذ مثل هذه الحملات التي تخفف من معانات المواطنين وتحد من إنتشار الامراض الأوبئة جراء تكدس المخلفات في الشوارع والاحياء السكنية، داعياً المجتمع الى التفاعل الإيجابي لتحقيق أهداف الحملة وتجسيد النظافة كسلوك يومي. لافتا إلى أن المشاركة في الحملة مسؤولية مجتمعية.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

د.الربيعة يوقع اتفاقية مشتركة لدعم فئة الأيتام السوريين والمجتمع المستضيف في الأردن

وقع معالي المستشار الديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، اتفاقية لتنفيذ مشروع رعاية الأيتام السوريين والمجتمع المستضيف في الأردن، بمبلغ إجمالي قدره 4 ملايين و 892 ألف ريال سعودي، مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية وقعها الأمين العام للهيئة الدكتور حسين الشبلي، وذلك بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية والسفير غير المقيم لدى دولة فلسطين نايف بن بندر السديري، وممثلي المنظمات الإنسانية الدولية، وذلك بمقر السفارة السعودية في العاصمة عمّان.

وسيجري بموجب الاتفاقية تحسين سبل العيش لدى الأيتام السوريين والمجتمع المستضيف عن طريق تقديم كفالة مالية شهرية توفر لهم احتياجاتهم الأساسية لمدة عام، ورفع مستواهم التعليمي تتضمن الكفالة التعليمية وكسوة العيد وأنشطة البرامج الترفيهية، يستفيد منها 000,1 يتيم ويتيمة من السوريين والمجتمع المستضيف في مدن عمّان والزرقاء والمفرق وإربد وعجلون وجرش والبلقاء ومأدبا والكرك والطفيلة ومعان والعقبة.

ويأتي ذلك في إطار الجهود الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لرعاية شريحة الأيتام أينما كانوا.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثةيوقع اتفاقية لعلاج مرضى السرطان من أهالي غزة في الأردن
  • د.الربيعة يوقع اتفاقية مشتركة لدعم فئة الأيتام السوريين والمجتمع المستضيف في الأردن
  • تدشين برنامج تدريبي للتمكين الاقتصادي للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا
  • الربيعة يُدشّن في مدينة الريحانية البرنامج الطبي التطوعي للدعم النفسي للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا
  • أكد الرعاية الإنسانية الكريمة والدعم المستمر من القيادة الرشيدة.. د. الربيعة يتفقد برامج مركز الملك سلمان لإغاثة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا
  • ردة فعل مؤثرة لأطفال برنامج سمع بعد زراعة القوقعة .. فيديو
  • الربيعة يتفقد البرامج التطوعية المنفذة من مركز الملك سلمان للإغاثة لمتضرري الزلزال في سوريا وتركيا
  • مركز الملك سلمان.. إطلاق برنامج المجموعات البحثية المتخصصة في مجال الإعاقة
  • البزري شكر المملكة العربية السعودية على دعمها لبنان
  • خير: الاتفاقية مع مركز الملك سلمان تعبير صادق عن عمق العلاقات الاخوية بين المملكة ولبنان