سرايا - تحت عنوان "الدبابات المصرية تقف على الحدود: استعدادا لسيناريو اقتحام لآلاف من سكان غزة لمعبر رفح"، كشفت وسائل إعلام عبرية حجم التواجد العسكري المصري على طول حدود قطاع غزة.


وقال موقع " kikar"العبري، إن المصريين بدأوا بالفعل الاستعداد لسيناريو محاولة الآلاف من سكان غزة اختراق السياج الحدودي إلى مصر بسبب الوضع الإنساني المأساوي داخل القطاع جراء الحرب الجارية حاليا.



ونقل الموقع العبري تصريحات لمصدر مصري لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إن الجيش المصري نشر بالفعل دبابات وآليات عسكرية، ووضع كثبانا رملية لمنع الهجرة القسرية لسكان غزة إلى داخل البلاد.

وأشار الموقع العبري إلى أن هذا الأمر قد حدث بالفعل سابقا وتحديدا في عام 2008، عندما نزح عشرات الآلاف من سكان غزة إلى مصر .

ولفت الموقع العبري إلى أنه في الأمم المتحدة تتوالى الرسائل حول تزايد الضغوط على منطقة رفح بشكل عام والمعبر الحدودي بشكل خاص بعد إجلاء الآلاف من سكان غزة إلى المنطقة بسبب الخوف من القتال الدائر في معظم أنحاء قطاع غزة.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، قد أعرب في وقت سابق عن قلقه إزاء "الضغط المتزايد" على معبر رفح وسوء الوضع الإنساني في المنطقة الحدودية مع مصر.

ويعتبر معبر رفح اليوم نقطة الاتصال الوحيدة بين غزة والعالم الخارجي، حيث تدخل مئات شاحنات المساعدات إلى القطاع كل أسبوع من هذه المنطقة.

وفي هذه الأثناء، تواصل "إسرائيل" القتال ودفع سكان غزة جنوبا، بينما تعمل أيضا في مدينة خان يونس، التي تقع أيضا في جنوب قطاع غزة.

وينتقل الآلاف من سكان غزة إلى منطقة رفح، مع التركيز على المعبر الحدودي "بحثا عن الإمدادات والأمان".

rt
إقرأ أيضاً : موظفون من إدارة بايدن يعتصمون أمام البيت الأبيض ويدعون لوقف إطلاق النار بغزةإقرأ أيضاً : بوتين يصف الولايات المتحدة بـ "دولة ضرورية" ويفسر دوافع سلوك نخبتهاإقرأ أيضاً : الاحتلال يزعم اعتقال عشرات الفلسطينيين في غزة


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: غزة غزة مصر الوضع القطاع نيويورك غزة غزة مصر غزة المنطقة الوضع المنطقة اليوم غزة القطاع غزة مدينة غزة مصر المنطقة الوضع مدينة نيويورك اليوم بايدن غزة الاحتلال بوتين القطاع الآلاف من سکان غزة سکان غزة إلى

إقرأ أيضاً:

"نصر الله" يقوم بهذا الأمر الهام بعد تلقيه تحذيرا بأن إسرائيل تنوي تصفيته

حسن نصر الله (وكالات)

أكد موقع "epoch" العبري في تقرير نشر مؤخرا أن أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله غير مكانه بعد تلقيه تحذيرا من المخابرات الإيرانية بأن إسرائيل تنوي تصفيته.

وفي التفاصيل، أوضح موقع "epoch" نقلا عن مصادر مطلعة أن نصر الله بعد تحذير تلقاه من المخابرات الإيرانية بأن إسرائيل تعتزم قتله، نقل مخبأه في حي الضاحية ببيروت وانتقل إلى مخبأ آخر خشية أن تكون تل أبيب قد حددت مكانه.

اقرأ أيضاً الكشف عن 3 أطعمة شائعة تؤدي إلى الإصابة بالسرطان.. احذرها 2 يوليو، 2024 تطوّر مهم في مفاوضات مسقط بشأن صرف مرتبات الموظفين اليمنيين.. تفاصيل 1 يوليو، 2024

ولفت الموقع العبري إلى أن حسن نصر الله رفض عرضا إيرانيا بالانتقال مؤقتا إلى طهران حتى نهاية الحرب.

هذا ويخشى نصر الله أن تهدف إسرائيل إلى القضاء على الهرم القيادي للحزب في بداية الحملة، وهو ما سيشكل ضربة عملياتية ومعنوية قاسية لصفوف حزب الله.

مقالات مشابهة

  • رويترز: توسيع نطاق استجابة الأمم المتحدة للأزمة السودانية ليشمل ليبيا وأوغندا
  • الأمم المتحدة تساعد لاجئي السودان في ليبيا وأوغندا
  • مسؤول أممي: تكلفة إعادة إعمار غزة تصل 50 مليار دولار
  • "نصر الله" يقوم بهذا الأمر الهام بعد تلقيه تحذيرا بأن إسرائيل تنوي تصفيته
  • على حدود مصر.. الجيش الإسرائيلي يجهز جنوده لسيناريو مفاجئ
  • الماجستير للباحثة “سارة الصعفاني” من كلية الإعلام بجامعة صنعاء
  • الخارجية الأمريكية: تعزيز التعاون مع مصر وقطر لتحقيق الهدوء على الحدود الإسرائيلية اللبنانية
  • كم يبلغ عدد سكان الأردن في بداية النصف الثاني من 2024؟
  • الكرملين: إرسال قوات أوكرانية إلى الحدود مع بيلاروسيا يثير قلق موسكو
  • باحث: الإعلام المصري كشف حقيقة جماعة الإخوان الإرهابية