المناطق_واس

بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين ومعالي نائب رئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة؛ شارك الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان بن عبدالرحمن المرشد , اليوم، في افتتاح مشروع تطوير شارع الفاتح، الذي يموّله الصندوق عبر المنحة المقدّمة من المملكة العربية السعودية لمملكة البحرين الشقيقة، بحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة الوزراء في البحرين بالإضافة إلى مسؤولين آخرين من الجانبين.

 

أخبار قد تهمك القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ عيسى بن مبارك بن حمد آل خليفة 7 ديسمبر 2023 - 2:36 مساءً الصندوق السعودي للتنمية يشارك في الجناح السعودي على هامش المؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “يونيدو” 1 ديسمبر 2023 - 3:00 مساءً

 

 

ويهدف المشروع إلى تسهيل انسيابية الحركة المرورية وتخفيف الازدحام والاختناق المروري على شبكة الطرق، بالإضافة إلى أنه يسهم في تشجيع الفرص الاستثمارية والاقتصادية في البحرين، كما عمل الصندوق السعودي للتنمية على تعزيز الجهود القائمة مع وزارة الأشغال البحرينية خلال أعمال المشروع حتى اكتماله، ويُعد شارع الفاتح من القنوات الرئيسة في شبكة النقل والمواصلات، إذ تصل طاقته الاستيعابية إلى حوالي 140 ألف مركبة يوميًا.

 

 

مما يذكر أن مشروع تطوير شارع الفاتح يأتي في إطار العلاقات الإنمائية الراسخة الممتدة منذ عام 1976م بين المملكة العربية السعودية من خلال الصندوق السعودي للتنمية ومملكة البحرين الشقيقة، وفي ضوء تلك العلاقات قدّم الصندوق على مدى حوالي 47 عامًا، (30) مشروعًا وبرنامجًا إنمائيًا في قطاعات الطاقة والنقل والمواصلات والبنية الاجتماعية، عبر القروض التنموية الميسّرة والمِنح، للإسهام في تنمية القطاعات الحيوية والتنموية ودعمها لتحقيق التنمية المستدامة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: البحرين الصندوق السعودي للتنمية الصندوق السعودی للتنمیة شارع الفاتح

إقرأ أيضاً:

أخضر الكرة الناعمة يشارك في بطولة فرنسا

البلاد- جدة

وصلت بعثة المنتخب السعودي لكرة القاعدة والكرة الناعمة إلى مدينة تولوز الفرنسية للمشاركة في بطولة “Baseball5 Internationaux de”.

وضمت البعثة 9 لاعبين ولاعبات هم” عبدالله فارس، عبدالعزيز سعد، يزن خالد، جمعان أحمد، الجوهرة خالد، دلال سعود، أملاك سعود، جميلة نمر ورنا خالد.

وتأتي مشاركة المنتخب السعودي في البطولة ضمن جهود الاتحاد السعودي لكرة القاعدة والكرة الناعمة برئاسة نايف بن محمد بن حميد لصقل اللاعبين واللاعبات بالخبرات الدولية، لاسيما وأن اللعبة خطت العديد من الخطوات الناجحة خلال الفترة الماضية في ظل الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة للقطاع الرياضي.

يذكر أن اللجنة الأولمبية العربية السعودية أنشأت في ديسمبر من عام 2019، الاتحاد السعودي لكرة القاعدة والكرة الناعمة بهدف المساهمة في انتشار اللعبة في المجتمع السعودي وتكوين فريق يساهم في رفعة العلم السعودي على منصات التتويج القارية والعالمية.

مقالات مشابهة

  • صندوق التنمية الحضرية: رئيس الوزراء يعتبر تطوير القاهرة التاريخية "مشروع حياته"
  • تدشين المرحلة الأولى من مشروع سفلتة شارع 24 بمديرية بني حشيش
  • أخضر الكرة الناعمة يشارك في بطولة فرنسا
  • إنجاز 28% من تطوير شارع الملك عبدالعزيز بالقطيف
  • ولي العهد يهنئ رئيس الوزراء الهولندي بمناسبة أدائه اليمين الدستورية
  • ولي العهد يهنئ رئيس الوزراء في هولندا بمناسبة أدائه اليمين الدستورية
  • متى موعد افتتاح أول أنفاق مشروع النسور؟
  • افتتاح مشروع مياه في ريف المخا بدعم كويتي
  • رئيس الوزراء يستعرض مع وزير الإسكان رؤية العمل خلال الفترة المقبلة
  • أستاذ استثمار: مشروع رأس الحكمة فتح شهية المستثمرين