صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد رئيس الوزراء الإثيوبي السودان ينزف بسبب نزاع سياسي عنيف، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي رئيس وزراء إثيوبيا أبي أحمد أرشيف الخميس 13 يوليو 2023 15 47أكد رئيس الوزراء الإثيوبي .، والان مشاهدة التفاصيل.

رئيس الوزراء الإثيوبي: السودان ينزف بسبب نزاع سياسي...

رئيس وزراء إثيوبيا أبي أحمد (أرشيف)

الخميس 13 يوليو 2023 / 15:47

أكد رئيس الوزراء الإثيوبي آبى أحمد، اليوم الخميس، أن "السودان ينزف بسبب نزاع سياسي عنيف"، مشيراً إلى أن النزاع خلف العديد من الضحايا والنازحين.

السودان المنعقد في العاصمة المصرية القاهرة، إن أزمة السودان لا يمكن حلها إلا بالتضامن والوحدة، مشدداً على ضرورة أن تكون هناك سلطة بالسودان للأخذ بزمام الأمور.

وأضاف أن "إثيوبيا تدعو إلى وقف فورى لإطلاق النار في السودان"، موضحاً أن النزاع في السودان يأتي نظراً لغياب منصات الحوار.

وأكد أن "الآثار المترتبة على النزاع في السودان كبيرة وعلينا جميعاً العمل على احتوائها، ولابد من وقف إطلاق النار بشكل فوري ومستدام"، مطالباً  بـ "تنظيم عملية الوصول لسلام في السودان".

وصل رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، اليوم الى القاهرة للمشاركة في قمة دول الجوار السوداني، و استقبله الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في قصر الرئاسة المصري، وبحث الجانبان تطورات الازمة السودانية والعلاقات الثنائية بين مصر وإثيوبيا وملف سد النهضة pic.twitter.com/yt3SMMvU1k

— abdisalam bahdoon (@abdisalambahdon) July 13, 2023

وانطلقت اليوم أعمال مؤتمر قمة "دول جوار السودان" لبحث سبل إنهاء الصراع الحالي وتداعياته السلبية على دول الجوار، واتخاذ خطوات لحقن دماء الشعب السوداني.

السودان من خلال التنسيق بين دول الجوار والمسارات الإقليمية والدولية الأخرى، بما يحافظ على وحدة الدولة السودانية ومقدراتها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس رئیس الوزراء الإثیوبی فی السودان

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: أمريكا خسرت مكانتها العالمية بسبب الدعم اللا محدود لإسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال بشير عبد الفتاح، الباحث السياسي، إن الحرب بين دولة الاحتلال وإيران طوال الفترة السابقة كانت بالوكالة من خلال الحروب بين تل أبيب وأذرع إيران سواء حزب الله أو الحوثيين أو الحشد الشعبي.

وأضاف "عبد الفتاح"، خلال حواره مع الإعلامي هيثم بسام، ببرنامج "حقك مع المشاكس"، المذاع على فضائية "القاهرة والناس"، أن المواجهة بين تل أبيب وطهران ستكون قوية جدًا، خاصة وأن إيران تمتلك القدرة على إيذاء وإيلام إسرائيل بشكل كبير للغاية، ولذلك لم تمنح الولايات المتحدة دولة الاحتلال الضوء الأخضر لضرب إيران خلال الفترة الحالية.

وأوضح أن دولة الاحتلال خسرت الولايات المتحدة مكانتها العالمية، خاصة وأن إسرائيل تقوم بالكثير من الجرائم ضد القانون الدولي تحت حماية الولايات المتحدة التي تعتبر القطب الأوحد في العالم بعد انهيار الاتحاد السوفيتي.

مقالات مشابهة

  • باحث سياسي: أمريكا خسرت مكانتها العالمية بسبب الدعم اللا محدود لإسرائيل
  • حليف الأمس عدو اليوم | ما الذي يحصل في إقليم أمهرة الإثيوبي؟.. نشرح لك القصة
  • مجلس الأمن والسلم الإفريقي يطرح خريطة لإنهاء النزاع، ومجلس السيادة يقول إن ما يتعرض له السودان يمثل استعمارا
  • محلل سياسي: لا توجد تأكيدات حول نجاح الاحتلال الإسرائيلي في اغتيال صفي الدين
  • سببه حادثة قتل قديمة.. نزاع عشائري عنيف يتسبب بحرق منازل جنوبي العراق
  • أحمد مالك يروج لمسلسله الجديد "مطعم الحبايب"
  • مازال القلب ينزف يوم قرار حل هيئة العمليات .. حين كان مخططهم الخبيث يمضي نحو استعمار السودان
  • خبير سياسي: إسرائيل تعيش في أزمة كبيرة بسبب تصرفات نتنياهو
  • رئيس مجلس الوزراء يزور مقر قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية
  • مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي يقرر تنفيذ رد عنيف على هجوم إيران