موقع 24:
2024-09-29@05:46:41 GMT

سباق الصدارة بين جيرونا وريال مدريد في الجولة الـ17

تاريخ النشر: 14th, December 2023 GMT

سباق الصدارة بين جيرونا وريال مدريد في الجولة الـ17

تُستأنف بطولة الدوري الإسباني غداً الجمعة حيث ستقام الجولة قبل الأخيرة هذا العام، والتي سيدافع فيها جيرونا عن صدارته للترتيب عندما يواجه ديبورتيفو ألافيس على ملعبه، وسط الضغوط أو حالة الهدوء التي ستنتج عن نتائج المواجهات التي سيخوضها كل من ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وبرشلونة قبل ساعات من مباراة متصدر الترتيب.

بعد الانتصار الكبير الذي حققه جيرونا على برشلونة بنتيجة (2-4)، سيكون الفريق الذي يقوده ميشيل سانشيز هو الذي سيختتم هذه الجولة يوم الإثنين المقبل على ملعب (مونتيليفي)، والذي حقق فيه من قبل تعادلاً وهزيمة، أمام الفريق الذي يقوده لويس غارسيا بلازا، والذي لم يحقق أي انتصار خارج الديار في الموسم الحالي.

جيرونا أكتر فريق حاصل على نقاط في أوروبا ????

ومازال القادم أفضل، استعدوا ????#جيرونا https://t.co/wtigHhUXBU

— نادي جيرونا (@GironaFC_Arab) December 14, 2023

كما سيستضيف الريال، الذي لم يُهزم على ملعبه حتى هذه اللحظة هذا الموسم والوصيف بفارق نقطتين عن المتصدر، نادي فياريال الذي لم يذق طعم الفوز في الجولتين الأخيرتين بعد التعادل أولاً أمام إشبيلية (1-1) ثم الخسارة أمام ريال سوسييداد (0-3) كما ينتظر تعافي لاعبيه المصابين.

وسيستضيف أثلتيك بلباو الروخيبلانكوس على ملعب (سان ماميس) وذلك بعد تعادل الأول في الجولة الماضية أمام غرناطة في مباراة تم إلغائها بسبب وفاة مشجع واستئنافها في اليوم التالي.

يذكر أن بلباو، الذي يقوده المدرب إرنستو فالفيردي، حصد 12 من أصل 18 نقطة محتملة كما أنه لم يخسر خلال المباريات الست الأخيرة في الليغا.

ومن الممكن أن يستغل الأتلتي اللحظة الجيدة التي يمر بها بعد إنهاء دور المجموعات بدوري الأبطال في المركز الأول بالإضافة إلى تحقيق 11 انتصاراً من أصل 15 مباراة خاضها هذا الموسم، وذلك بغض النظر عن الدقائق الأخيرة من مواجهة ألميريا في الجولة الماضية والتي لم تكن على المستوى المرجو من المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني.

وعلى جانب آخر، سيتوجه برشلونة إلى ملعب (ميستايا) لمواجهة فالنسيا وسط الكثير من الشكوك حوله بعد خسارته في آخر مباراتين خاضها، الأولى في الليغا أمام جيرونا (2-4) والثانية أمام أنتويرب البلجيكي (2-3) بدوري الأبطال، ومع ذلك أنهى البرسا دور المجموعات في المركز الأول.

???????????????? pic.twitter.com/7qt25u4L9W

— ريال مدريد (@realmadridarab) December 14, 2023

وينتظر مدرب البرسا تشافي هرنانديز أن تؤثر كلمته التي قال فيها: "إن اللاعبين عليهم أن يستيقظوا لأنهم يمتلكون مستويات أعلى من التي أظهروها مؤخراً" عليهم ليحققوا الفوز الرابع لهم خارج الديار هذا الموسم، وذلك على ملعب حقق فيه الخفافيش 4 انتصارات وتعادلاً وحيداً من أصل 7 مباريات خاضها عليه.

كما ستمنح هذه المواجهة مدرب فالنسيا، روبن باراخا، الفرصة لتحقيق فوزه الأول على الفريق الكتالوني كمدرب، وذلك بعد سقوطه في الجولة الماضية أمام خيتافي وهبوطه للمركز الحادي عشر برصيد 19 نقطة وبفارق 22 عن المتصدر.

وفي مواجهة أخرى سيسعى كلاً من ريال سوسييداد وريال بيتيس لحسم المركز السادس والأخير المؤهل للبطولات الأوروبية.

ولم يُهزم سوسييداد بقيادة المدرب إيمانول ألجواسيل هذا الموسم على ملعبه سوى في مباراة واحدة ويحتل حالياً المركز السادس برصيد 29 نقطة وبفارق 3 نقاط عن بيتيس صاحب المركز السابع، كما فاز في الجولة الماضية أمام فياريال وأنهى دور المجموعات بدوري الأبطال في المركز الأول.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة ريال مدريد جيرونا الدوري الإسباني هذا الموسم على ملعب

إقرأ أيضاً:

ريال مدريد يصطدم بأتلتيكو في ديربي مدريد بالدوري الإسباني

يصطدم فريق ريال مدريد بمضيفه أتلتيكو مدريد، في مباراة ديربي مدريد، المقرر إقامتها يوم الأحد المقبل في الجولة الثامنة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتحظى هذه المباراة بأهمية كبيرة خاصة في ظل رغبة الفريقين في الفوز بالمباراة وحصد نقاطها كاملة من أجل مواصلة مطاردة فريق برشلونة على صدارة جدول الترتيب.

ودائما ما تشهد المباريات التي تجمع ما بين الريال وأتلتيكو ندية كبيرة بينهما، في ظل شعبيتهما الكبيرة في إسبانيا والعالم، وتعد هذه المباراة بمثابة بطولة خاصة بين الفريقين.

هذا يظهر في نتائج آخر ست مباريات بينهما في كافة البطولات حيث فاز الريال في مباراتين وفاز أتلتيكو في مثلهما وتعادلا في مباراتين.

كان الريال أعلن بالأمس إصابة نجمه الفرنسي كيليان مبابي في العضلة الخلفية، بعدما خرج من مباراة ألافيس الأخيرة التي فاز بها الريال 3 / 2 يوم الثلاثاء الماضي، لكنه لم يحدد مدة غيابه.

وأشارت التقارير الإخبارية أن مبابي سيغيب لثلاثة أسابيع بسبب الإصابة مما يعني إمكانية غيابه عن مباراة الديربي.

ورغم أن كارلو أنشيلوتي، المدير الفني للريال، قلل من خطورة الإصابة لكنه هو الآخر لم يحدد ما إذا كان اللاعب سيتمكن من اللحاق بالمباراة من عدمه، وبدأ بالفعل في التخطيط لمواجهة أتلتيكو بدون النجم الفرنسي.

وتتجه النية لدى أنشيلوتي لتغيير طريقة اللعب والاعتماد على ثلاثة لاعبين في خط الوسط من خلال الدفع بلوكا مودريتش في وسط الملعب، وهذا من شأنه أن يمنح رودريجو وفينيسيوس جونيور أدوار "حرة" أكثر في الهجوم، مع استعداد إندريك وأردا جولر والعائد إدواردو كامافينجا للمشاركة من مقاعد البدلاء.

ويهدف الريال للاستمرار في تقديم عروضه القوية، لاسيما وأن الفريق لم يخسر في أي مباراة منذ منتصف كانون الثاني/يناير الماضي، مما يعني أن الفريق لم يخسر منذ ثمانية أشهر تقريبا. ومنذ ذلك الحين توج الفريق بلقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.

وحتى الآن لم يخسر الريال في 35 مباراة رسمية، مع العلم أن آخر خسارة تلقاها الريال كانت أمام أتلتيكو مدريد عندما خسر 2 / 4 في كأس ملك إسبانيا.

في المقابل، يعلم دييجو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو مدريد، صعوبة هذه المباراة، خاصة وأنها تأتي بعد يومين فقط من مواجهة فريق سلتا فيجو، مما يعني أن الفريق لن يحصل على راحة كافية قبل مواجهة الريال.

لذلك أكد المدرب الأرجنتيني أن الجهاز الفني يقوم بتخفيف الحمل التدريبي على لاعبيه لكي يظهروا في لقاء الريال بأفضل صورة ممكنة.

وقال سيميوني للصحفيين:"نحاول التعامل مع الأمر بأفضل طريقة ممكنة. لم نغير الكثير ونحاول أن نجعل جلسات التدريب تعتمد على أحمال عمل اللاعبين حتى يصلوا إلى المباراة بأفضل طريقة ممكنة".

ومع ذلك يهدف سيميوني لقيادة فريقه لتفادي الخسارة أمام الريال للمرة الثالثة على التوالي، حيث فاز أتلتيكو على الريال 4 / 2 في كأس ملك إسبانيا وتعادل معه 1/1 في الدوري الإسباني خلال الموسم الماضي، في آخر مباراتين جمعتهما.

وفي بقية المباريات التي تقام يوم الاحد أيضا، يلتقي سلتا فيجو مع جيرونا، وأتلتيك بلباو مع أشبيلية، وريال بيتيس مع إسبانيول.

وستتجه أنظار عشاق الدوري الإسباني يوم السبت إلى ملعب أل سادار لمتابعة مباراة هامة تجمع بين أوساسونا وضيفه برشلونة.

ويهدف برشلونة لتحقيق الفوز في هذه المباراة من أجل مواصلة بدايته المثالية للدوري الذي يتربع على صدارته، برصيد 21 نقطة جمعها من الفوز في أول سبع مباريات.

ويدخل برشلونة اللقاء وهو يفتقد لجهود حارسه وقائده الألماني مارك أندريه تير شتيجن، المصاب، ولكن الحارس البديل اينياكي بينيا ظهر بمستوى جيد في مباراة الفريق الأخيرة أمام خيتافي ويحظى بثقة المدرب هانزي فليك.

ورغم أن الفريق حقق فوزا صعبا على خيتافي بهدف نظيف في الجولة الماضية لكنه كان مهما من أجل استمرار الثقة لدى اللاعبين في قدرتهم على مواصلة الانتصارات.

في المقابل، يعلم فريق أوساسونا جيدا أن مواجهة برشلونة لن تكون سهلة، ولكنه يتطلع للعودة لطريق الانتصارات بعد التعادل السلبي مع بلنسية في الجولة الماضية، حيث يهدف الفريق لتحقيق نتيجة إيجابية للتقدم خطوة في جدول الترتيب، حيث يتواجد الفريق حاليا في المركز السابع برصيد 11 نقطة.

وفي بقية مباريات يوم السبت، يلتقي خيتافي مع ديبورتيفو ألافيس، ورايو فاييكانو مع ليجانيس، وريال سوسيداد مع بلنسية.

وتفتتح مباريات هذه الجولة، غدا الجمعة، حينما يلتقي بلد الوليد مع ريال مايوركا، فيما تختتم منافسات الجولة الثامنة يوم الاثنين المقبل بمواجهة قوية تجمع بين فياريال ولاس بالماس.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة ريال مدريد ضد أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني والقنوات الناقلة
  • الدوري الإنكليزي: أرسنال يلحق بمانشستر سيتي إلى الصدارة وسوبر هاتريك لبالمر في مرمى برايتون
  • الصدارة في خطر.. مانشستر سيتي يفرط في الفوز أمام نيوكاسل
  • تشكيل برشلونة اليوم ضد أوساسونا في الجولة الثامنة من الدوري الإسباني
  • «عاشق».. أحمد حاتم يواصل الصدارة في سباق الأفلام بهذا الرقم «صور»
  • موعد مباراة العين والوصل والقنوات الناقلة
  • "دربي" مدريد بين كبرياء الريال وطموح أتلتيكو
  • ريال مدريد يصطدم بأتلتيكو في ديربي مدريد بالدوري الإسباني
  • قمة مغربية بين الجيش الملكي ونهضة بركان
  • «أبيض الشباب» وكوريا.. «سباق الصدارة» في «تصفيات آسيا»