"عمان": أطلقت معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار مبادرات جامعة الشرقية المجتمعية بإجمالي مليوني ريال عماني على مدار الخمسة أعوام القادمة، وذلك خلال حفل تضمن كلمة للبروفيسور فؤاد شديد -رئيس الجامعة- وكلمة للشيخ عبدالله بن حمد الحارثي -رئيس مجلس إدارة الجامعة- وعرضا مرئيا عن أهم إنجازات الجامعة، وعرضا مرئيا للتعريف بالمبادرات.

وتتمثل في خمس مبادرات وهي: المؤسسة الوقفية لدعم التعليم (سراج)، والمؤسسة الوقفية لجامعة الشرقية، وصندوق دعم الطلبة، والبعثات الجزئية، ومركز بحوث الطاقة المستدامة بواقع ٤٠٠ ألف ريال عماني لكل عام من الأعوام الخمسة القادمة.

وأعربت معالي الوزيرة راعية الحفل -من خلال الكلمة التي ألقتها- عن شكرها وتثمينها لهذه المبادرات التي تعود بالفائدة للطالب بشكل خاص ولقطاع التعليم بشكل عام، مما يسهم إسهاما مباشرا في تطوير التعليم العالي بسلطنة عمان، وذكرت أن مثل هذه المبادرات هي واجب على كل مؤسسة تعليم عال في السلطنة لرفد التعليم وخدمة المجتمع، كما ذكرت أن الجميع يدرك مدى الأدوار التي تلعبها مؤسسات التعليم العالي في تطوير المجتمعات وتحويلها لمجتمعات أفضل، بالإضافة إلى تحويل الاقتصاد الريعي إلى اقتصاد مبني على المعرفة، لأن محركات الاقتصاد العالمي الآن هي المعرفة والابتكار، وبدونهما لا يمكن لأي دولة من الدول أن تكون في مصاف الدول المتقدمة.

عقب الحفل، قامت معالي الوزيرة بجولة حول مرافق الجامعة، تضمنت معرض العلوم في كلية العلوم التطبيقية والصحية، وكلية الهندسة، ومركز مصادر التعلم، وقسم الطب البيطري بالجامعة للإطلاع على أهم المختبرات والمرافق الحديثة والإنجازات العلمية والأكاديمية للطلبة بالجامعة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سوهاج: هناك إنجازات كبرى في ملف التعليم العالي وكليات جديدة ستضاف للجامعة

قال الدكتور حسن نعماني، رئيس جامعة سوهاج، إن التشكيل الوزاري الجديد شهد تغييرات مهمة وفق خطة الدولة للجمهورية الجديدة، لافتاً إلى أن هناك العديد من الملفات الهامة أمام الحكومة الجديدة.

وأضاف نعماني خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حقائق واسرا" على قناة "صدى البلد" تقديم الإعلامي "مصطفى بكري" أنه سيتم إنشاء كلية طب الأسنان في جامعة سوهاج على مساحة 6 آلاف م2، ويتكون من بدروم وأرضي و4 أدوار، وتضم 3 مدرجات تسع 1500 طالب وطالبة، و3 غرف دروس سعة 150 طالب وطالبة، ٢٥ عيادة بسعة ٣٠٠ كرسي أسنان، إلى جانب 3 معامل محاكاة بسعة 126 طالب وطالبة، و20 معمل، و4 غرف أشعة، وعيادة طلابية، وقاعة اجتماعات وغيرها.

وأوضح أن هناك إنجازات كبرى في ملف التعليم العالي من خلال إنشاء مشروعات جامعات خاصة وجاري إنشاء جامعتين أهلية وتكنولوجية في المحافظة، مشيراً إلى أن هناك مشروع جامعه أهلية بسوهاج بجانب كليات جديدة في الطريق للافتتاح لخدمة ابناء سوهاج والصعيد.

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان تطلق مبادرة لتجميل غرف الكهرباء
  • رئيس جامعة سوهاج: هناك إنجازات كبرى في ملف التعليم العالي وكليات جديدة ستضاف للجامعة
  • التعليم العالي: مواصلة مقابلة المرشحين لرئاسة جامعة الإسكندرية
  • د. الخشت: تجديد الثقة للدكتور أيمن عاشور يأتي بعد الإنجازات المتميزة
  • رئيس جامعة القاهرة يهنئ وزير التعليم العالي بتجديد ثقة فيه
  • ميراوي يوقع اتفاقية مع الاتحاد الأوربي لتشجيع أفضل الطلبة على استكمال الدراسة في الخارج بقيمة 490 مليون درهم
  • محافظ الشرقية يستقبل رئيس جامعة الزقازيق ونوابه بمكتبه
  • رئيس جامعة المنصورة يستعرض حصاد مشاركة الجامعة في المحافل الدولية والمحلية والوطنية
  • جامعة كفر الشيخ تطلق مشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة SEFPP
  • جامعة محمد الخامس بدون رئيس منذ سنتين ولجنة علمية تحسم اختيارها.. فهل يقبرها ميراوي مرة أخرى؟