وقعت جامعة عبدالله السالم اليوم الخميس مذكرة تعاون مع كل من جامعة الكويت ووزارة المالية بهدف نقل المواقع والمباني والمرافق والموجودات من جامعة الكويت إليها.

وأوضح وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل المانع في تصريح للصحافيين على هامش التوقيع إن المذكرة تأتي تنفيذا للمادة (40) من القانون (رقم 76 لسنة 2019) في شأن الجامعات الحكومية المعني بنقل المواقع والمباني والمرافق والموجودات من جامعة الكويت إلى جامعة عبدالله السالم.

وزير الديوان الأميري: الحالة الصحية لسمو الأمير مستقرة منذ 25 دقيقة تزكية الكويت لمنصب نائب رئيس المكتب التنفيذي للسياحة العربية منذ 54 دقيقة

وأكد المانع أن توقيع المذكرة يدشن باكورة الانتقال التدريجي من جامعة الكويت الى جامعة عبدالله السالم، مشيداً بالجهود المبذولة من الجامعتين بتوفير سبل العون والمساعدة لتوقيع المذكرة بالإضافة إلى دعم وزارة المالية لهذه الخطوة وتسهيل عملية الانتقال التدريجي.

ومن جهتها، أشادت رئيسة المجلس التأسيسي لجامعة عبدالله السالم الدكتورة موضي الحمود بهذه الخطوة بين الجامعتين بدعم من وزارة المالية للعمل على الانتقال التدريجي للمواقع والمباني والمرافق بينهما وفقا للمادة 40 من قانون الجامعات الحكومية.

وذكرت الحمود أن هذا القانون يتيح لجامعة عبدالله السالم الحكومية الانطلاق الى مواقع ومباني متكاملة بحرم جامعي منتشر ما بين المواقع السابقة لجامعة الكويت متوجهة بالشكر لجهود القائمين على إتمام هذا التعاون الذي يدعم مسيرة العمل في ظل التكامل الحكومي بين مؤسسات الدولة.

من جهته أعرب مدير جامعة الكويت بالإنابة الدكتور مشاري الحربي عن سعادته بتوقيع الاتفاقية، مؤكداً دعم جامعة الكويت لجهود التعاون بين الجامعتين بما يخدم أبناء الكويت في تعليمهم العالي وبحثهم العلمي ولكل ما يخدم ويطور العملية التربوية والتعليم العالي الجامعي والارتقاء به.

وتقدم الحربي بالشكر لمجلس الجامعات الحكومية وللفريق المشترك من ممثلي الجهات الثلاثة الذي عمل على تسهيل المرحلة الانتقالية للجامعتين الذي توج نتاج عملهم بإبرام هذه الاتفاقية ووضع تصور لعملية الانتقال.

بدورها أكدت وكيل وزارة المالية أسيل المنيفي حرص الوزارة على وضوح بنود الاتفاقية وملاءمتها للضوابط والتعاميم التي وضعتها الوزارة تنفيذا للقانون بتحقيق حصر الأصول وفق الضوابط والقواعد المنظمة وتمهيدا لانتقالها من جامعة الكويت لجامعة عبدالله السالم.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: جامعة عبدالله السالم من جامعة الکویت

إقرأ أيضاً:

هيئة الطرق” توقع مذكرة تفاهم مع “لايكا جيو سيستمز” لتطوير أحدث الحلول التقنية

وقعت الهيئة العامة للطرق مذكرة تفاهم مع شركة “لايكا جيو سيستمز” الشرق الأوسط، تهدف إلى دعم الهيئة في الحصول على أحدث الحلول التقنية والاستشارات المتخصصة في مجال البنية التحتية للطرق، وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود الهيئة لتعزيز سلامة واستدامة قطاع الطرق، بقيادة كفاءات وطنية.
وأوضحت الهيئة أن المذكرة تتضمن تقديم برامج تدريبية وورش عمل متخصصة لبناء كوادر وطنية مؤهلة للتعامل مع التقنيات الحديثة في مجال الطرق، كما تهدف إلى تمهيد الطريق لعقد شراكات مع جهات دولية لتعزيز تبادل الخبرات والمعرفة في مجال الطرق وأفضل الممارسات، مما يسهم في تطوير حلول تقنية مبتكرة لمواكبة تطورات قطاع الطرق في المملكة، بما يتماشى مع إستراتيجية قطاع الطرق الرامية إلى رفع جودة شبكة الطرق وتجربة مستخدميها، وتعزيز الابتكار للوصول إلى التصنيف السادس في مؤشر جودة الطرق عالميًا بحلول عام 2030.

مقالات مشابهة

  • شاهد| الخليج يعبر الخلود بهدف ” السالم”
  • بهدف السالم.. الخليج يفوز على الخلود في الدوري السعودي للمحترفين
  • «مدن القابضة» توقع اتفاقيات مع شركاء ومستثمرين لتطوير مشروع رأس الحكمة
  • لتطوير «رأس الحكمة».. «مدن القابضة» الإماراتية توقع اتفاقية مع عدد من المستثمرين
  • هيئة الطرق” توقع مذكرة تفاهم مع “لايكا جيو سيستمز” لتطوير أحدث الحلول التقنية
  • توقع مذكرة تفاهم مع أكاديمية أبوظبي العالمي (ADGMA) لصقل المهارات المهنية للمواطنين الإماراتيين
  • مصر توقع مذكرة تفاهم مع روسيا للتعاون الفني في مجال الإدارة الضريبية
  • الداخلية توقع مذكرة تفاهم مع تركيا في مجال التديب
  • وزير التعليم العالي: تعزيز الإيرادات والاستثمار بمدينة صباح السالم الجامعية بالتنسيق مع الجهات الرقابية
  • قافلة تنموية شاملة لجامعة الفيوم توقع الكشف على 1025 مريضا بقرية ترسا