زنقة 20 | الرباط

أكد وزير الخارجية ناصر بوريطة، أن الزيارة التي يقوم بها وزير الخارجية الإسباني مانويل ألباريس إلى المغرب في أول زيارة خارجية له عقب تجديد الثقة فيه وزيرا للخارجية، دليل على عمق العلاقة و قوتها بين البلدين.

و قال بوريطة، في ندوة صحافية بالرباط مع ألباريس، اليوم الخميس ، أن العلاقات بين المغرب و اسبانيا في أحسن أحوالها منذ عقود ، ولم تصل أبدا الى هذا المستوى من الصلابة و القوة و الثقة منذ اللقاء الذي جرى بين الملك محمد السادس و رئيس الوزراء بيدرو سانشيز.

و أكد بوريطة ، أن العلاقات بين البلدين شهدت قوة ودفعة جديدة ، و اساس جد صلب، والملك محمد السادس يعطيها مكانة متميزة.

و شدد المسؤول المغربي، على أن العلاقات الجديدة مبنية على مبدأ الثقة و التي تظهر في التعامل اليومي مع قضايا حساسة من قبيل محاربة الارهاب و الهجرة السرية.

و ذكر بوريطة ، أن المغرب و إسبانيا في المجال الاقتصادي و التعاون الاستراتيجي يشتغلان كشركاء و لهم مصالح مشتركة و دائما بربح متبادل رابح رابح.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: نثمن الموقف السلوفيني المؤيد للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني

تلقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، اتصالا هاتفيا، من نائبة رئيس الوزراء ووزيرة الشؤون الخارجية والأوروبية في سلوفينيا، تانيا فايون.

تطور العلاقات المصرية السلوفينية

وأشاد عبد العاطي بتطور العلاقات المصرية - السلوفينية في ظل ما يجمع البلدين من علاقات مميزة، على ضوء نتائج الزيارات المتبادلة رفيعة المستوى، والتي كان آخرها زيارة الوزيرة السلوفينية لمصر في مايو الماضي، واللقاء الثنائي بين الوزيرين على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة مؤخرا، وذلك حسبما ذكر بيان للمتحدث الرسمي لوزارة الخارجية السفير تمام خلاف.

تبادل الرؤى حول الأوضاع الإقليمية

وتبادل الجانبان الرؤى إزاء تطورات الأوضاع الإقليمية محل الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها التطورات الخاصة بالوضع في لبنان ومستجدات الأحداث في قطاع غزة، حيث استعرض الدكتور بدر عبدالعاطي رؤية مصر إزاء التصعيد الأخير وانعكاساته الخطيرة على المنطقة، مؤكدا الأهمية التي توليها مصر للتنسيق مع سلوفينيا في إطار عضويتها بمجلس الأمن، فضلاً عن تثمين الموقف السلوفيني المؤيد للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني. 

 

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: الاستثمارات الإماراتية في مصر تؤكد الثقة المتبادلة بين الدولتين
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة
  • سفير مصر لدى الدوحة يلتقي وزير الدولة للشؤون الخارجية
  • في انتظار قرار محكمة العدل الأوروبية حول اتفاق الصيد.. وزير الفلاحة والصيد الإسباني يدافع عن العلاقات مع المغرب
  • وزير الخارجية: نثمن الموقف السلوفيني المؤيد للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني
  • سفير مصر لدى الدوحة يلتقي مع وزير الدولة للشئون الخارجية
  • وزير الخارجية المصري: نتفاعل مع قضايا المنطقة دون التورط عسكريا
  • وزير الخارجية المصري: نشارك بفعالية في قضايا المنطقة دون التورط عسكري
  • الخريجي يبحث سبل تعزيز العلاقات مع وزير خارجية ليبيا المكلف - إكس وزارة الخارجية
  • الخارجية الأمريكية تجدد دعمها مقترح الحكم الذاتي في الصحراء تحت السيادة المغربية