دخل مجهولين لكنيسة يهدوية في تل أبيب، وقاموا بالآذان ردا على تشغيل جنود يهود أغاني عبرية داخل مسجد في جنين.

ونشرت شبكة القسام الإعلامية، مقطع فيديو يظهر فيه مجهول يؤذن للصلاة من داخل أحد الكنائس اليهودية.

 

واقتحم عدد من جنود الاحتلال مسجد في جنين بأحذيتهم أثناء أذان الظهر، واعتقلوا الموجودين داخله، ثم شرعوا في استخدام مكبرات الصوت في المسجد لترديد أغاني عيد الأنوار الحانوكا.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجهولون يدخلون كنيس يهودى تل أبيب الأذان

إقرأ أيضاً:

حكم أذان المرأة لنفسها في بيتها أو لجماعة النساء

قالت دار الإفتاء المصرية إن أذان المرأة لنفسها في بيتها أو لجماعة النساء جائز على ما ذهب إليه جمهور الفقهاء من الحنفية والشافعية والحنابلة. ينظر: "بدائع الصنائع" للإمام علاء الدين الكَاسَانِي الحنفي (1/ 150)، و"غاية البيان" للإمام شمس الدين الرَّمْلِي الشافعي (ص: 91، ط. دار المعرفة)، و"المغني" للإمام ابن قُدَامَة الحنبلي (1/ 300-306).

الأوصاف المطلوب شرعًا توافرها في المؤذن لجماعة المسلمين في المسجد

وكشفت دار الإفتاء عن الأوصاف المطلوب شرعًا توافرها في المؤذن لجماعة المسلمين في المسجد، وهى أن يكون ذَكَرًا، مسلمًا، عاقلًا، عالمًا بمواقيت الصلاة من خلال الوسائل الدالة عليها، والتي تعتمد على فهم علماء الفَلَك والمختصين وتطبيقهم في ضبط المواقيت وفقًا للعلامات الشرعية والمعايير الفلكية الدقيقة، كالساعة الزمنية، والنتيجة الورقية، والتطبيقات الإلكترونية وغيرها.
كما يجب أن يكون عدلًا معروفًا بين الناس بالتقوى والأمانة، ويُستحب فيه أن يكون ذا صوتٍ حسنٍ، وهذا ما لم يكن للمسجد مؤذنٌ راتبٌ موجودٌ أو مَن يُنيبه في إطار ما تسمح به اللوائح والقوانين.

مدى اشتراط الطهارة في حق المؤذن عند الفقهاء

وعن مدى اشتراط الطهارة في حق المؤذن عند الفقهاء، أوضحت دار الإفتاء أن الطهارة ليست شرطًا في حقِّ المؤذِّن باتفاق الفقهاء، وإن أداءه وهو على غير طهارة صَحَّ؛ لأن مشروعية الطهارة في حقِّه إنما تكون على سبيل الاستحباب لا الاشتراط أو الإيجاب؛ لعِظَم وشَرَفِ الأذان، ومُؤَدِّيه داعٍ للصلاة فناسبه أن يكون على صفات المصلِّين، وأن يكون أوَّلَ مَن يبادر إليها.

وقالت الإفتاء إن الأذان في جملته وعباراته من قبيل الذكر العام، وهو مما انعقد الإجماع على جوازه للمُحْدِث؛ كما نقله الإمام النووي في "الأذكار" (ص: 11، ط. دار الفكر)، وإنما شُرِعَت له الطهارة من باب الآداب على الاستحباب لا الاشتراط والإلزام.

بيان مفهوم الأذان والحكمة من مشروعيته

وأضافت الإفتاء أن الأذان شعيرة من شعائر الإسلام، شُرعت عند دخول وقت الصلاة للإعلام؛ فعن مالك بن الحويرث رضي الله عنه أنَّ النبي صلى الله عليه وآله وسلم، قال: «إِذَا حَضَرَتِ الصَّلَاةُ فَلْيُؤَذِّنْ لَكُمْ أَحَدُكُمْ» متفقٌ عليه.
 

مقالات مشابهة

  • مجهولون يخطفون زعيما بارزا في مالي
  • اليوم مليونا يهودي في الملاجئ
  • إصابات خلال هروب مليوني يهودي إلى الملاجئ جراء صاروخ يمني
  • مؤسس حملة تطهير المجتمع: أغاني حمو بيكا تستوجب مساءلته جنائيا
  • انطلاق برنامج لقاء الجمعة للأطفال من مسجد "عبده" بقرية المتيني بكفرالشيخ
  • حكم أذان المرأة لنفسها في بيتها أو لجماعة النساء
  • الأوصاف المطلوب شرعًا توافرها في المؤذن
  • عاجل | مصادر محلية: تجدد الاشتباكات المسلحة بين الأجهزة الأمنية الفلسطينية ومسلحي كتيبة جنين داخل مخيم جنين
  • حملة غير مسبوقة لقوات أمن السلطة داخل مخيم جنين في الضفة الغربية المحتلة
  • بيسجل أغاني.. تفاصيل التحقيق مع استوديو تسجيل صوتي بدون ترخيص