شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن توقعات بتضرر إنتاج القطن بسبب موجات الحر في الصين، أفادت توقعات بأن موجات الحر قد تلحق الضرر بمنطقة شينجيانج، أكبر منتج للقطن في الصين هذا الشهر، حيث تهدد بخفض الانتاج، الذي يواجه صعوبات بالفعل .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات توقعات بتضرر إنتاج القطن بسبب موجات الحر في الصين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

توقعات بتضرر إنتاج القطن بسبب موجات الحر في الصين

أفادت توقعات بأن موجات الحر قد تلحق الضرر بمنطقة شينجيانج، أكبر منتج للقطن في الصين هذا الشهر، حيث تهدد بخفض الانتاج، الذي يواجه صعوبات بالفعل بسبب تأخر الزراعة وموجات البرد.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن مركز الأرصاد الوطني قال إنه من المتوقع تسجيل درجات حرارة مرتفعة في كثير من المناطق، في المنطقة الواقعة بشمال غرب الصين، ابتداءً من منتصف يوليو الجاري.

أكبر منتج عالمي للنسيج

يشار إلى أن الصين تعد أكبر منتج للنسيج في العالم، وأحد أكبر المستوردين للقطن.

وسوف يفاقم أي خفض لمحصول القطن من المخاوف بشان الإمدادات المحلية، ويدفع الصين لشراء المزيد من السوق العالمية.

وكانت وكالة حكومية قد توقعت في يونيو الماضي انخفاض إنتاج القطن بنسبة 13.5%، وتعتزم بكين الاستعانة بالقطن المخزون لديها لتعزيز الامدادات.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

نصائح احترازية لمرضى القلب المعرضون للموت بسبب الحرارة المرتفعة

يمانيون – متابعات
حذّرت الرابطة الأميركية لأمراض القلب من أنه “يتعين على مرضى القلب اتخاذ إجراءات احترازية لوقاية أنفسهم من حر الصيف والرطوبة المرتفعة”.

بدورها أكدت المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها أنّ أكثر من 1200 شخص يقضون نحبهم سنوياً بسبب درجات الحرارة المرتفعة.

يقول الطبيب جوزيف وو، رئيس الرابطة الأميركية لأمراض القلب، إنّ “الوفيات والوعكات الصحية الناجمة عن الحرارة المرتفعة يمكن تفاديها إذا ما تمّ اتخاذ الإجراءات الاحترازية الصحيحة”.

وأضاف في تصريحات للموقع الإلكتروني “هيلث توداي” المعني بالأبحاث الطبية أنّ “هذه الإجراءات مهمة بشكل خاص بالنسبة للصغار والمسنين ومرضى الضغط المرتفع وأمراض القلب ومن يعانون من السمنة وزيادة الوزن”.

وأشارت دراسة نشرتها الدورية العلمية “Circulation” التي تصدرها رابطة أمراض القلب إلى أنّ “الوفيات الناجمة عن موجات الحرارة الشديدة سوف تتضاعف في أوساط مرضى القلب والأوعية الدموية خلال العقدين المقبلين”.

وينصح الأطباء بتجنّب الخروج إلى الأماكن المفتوحة في أوقات الظهيرة وبعد الظهر عندما تكون الحرارة في أعلى درجاتها، وكذلك ارتداء الملابس الخفيفة ذات الألوان الفاتحة المصنوعة من خامات قطنية، مع الحرص على ارتداء قبعات ونظارات شمسية للوقاية من الحر. ومن الأفضل أيضاً وضع كريمات الوقاية من أشعة الشمس مع تكرار استخدامها كل ساعتين.

كذلك ينصح الأطباء بأنه لابدّ من الإكثار من شرب السوائل قبل الخروج في الحر أو ممارسة التدريبات الرياضية، مع تجنّب المشروبات الكحولية أو تلك التي تحتوي على الكافيين، موضحين أنّ أعراض الإصابة بالإعياء الناجم عن الحرارة الشديدة تتمثل في الصداع واضطراب النبض والشد العضلي والدوار والشعور بالضعف أو الغثيان أو القيء.

وفي حالة الإصابة بأيٍّ من هذه الأعراض، ينصح الاطباء بالتوجه إلى مكان بارد والتوقف عن ممارسة التدريبات الرياضية وغمر الجسم بالماء البارد، والإكثار من شرب السوائل. وفي حالة الإصابة بأعراض حادة، لابدّ من السعي للحصول على الرعاية الصحية بشكل فوري.

مقالات مشابهة

  • نصائح احترازية لمرضى القلب المعرضون للموت بسبب الحرارة المرتفعة
  • «أوبك» ترفع توقعات نمو الاقتصاد العالمي إلى 2.9 % في 2024
  • الرئيس الأمريكي: روسيا تزيد من إنتاج الأسلحة والذخائر بدعم من الصين وإيران وكوريا الشمالية
  • زراعة النواب: تعاون مع الصين في إنتاج التقاوي واستخدام التكنولوجيا الزراعية
  • "أوبك" ترفع توقعات نمو الاقتصاد العالمي إلى 2.9% في 2024
  • بكين تتطلع لزيادة استثمارات صندوق الاستثمارات العامة السعودي
  • تعطيل الدوام في العراق بسبب "الحر الشديد"
  • تليفزيون بريكس: البرازيل باتت أكبر منتج ومصدر للقطن في العالم
  • إصلاح تصدع سد في ثاني أكبر بحيرة للمياه العذبة في الصين
  • نصائح بسيطة لمواجهة موجات الحر