أعلن الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس نتائج المهرجان الكشفي ال39 والإرشادي ال 29 لجوالي وجوالات الجامعة.

أسفرت نتائج المهرجان عن فوز  كلية الطب البيطري بالمركز الأول يليها في المركز الثاني كلية العلوم، أما المركز الثالث فكان من نصيب كلية الآداب والعلوم الإنسانية.

جاء المهرجان بتنظيم إدارة الجوالة والخدمة العامة بالإدارة العامة لرعاية الشباب، تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة، وبإشراف عام الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وبإشراف تنفيذي الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية، والدكتورة هبه الدناصوري مستشار اللجنة الاجتماعية.

شهد الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب حفل الختام وتوزيع الجوائز على الكليات الفائزة، مؤكداً أن الهدف من المهرجان هو إعلاء قيم التطوع، والتنمية المجتمعية المستدامة، وتنمية روح الولاء والانتماء والتعاون بين الطلاب.

وأضاف "عبد النعيم" أن المهرجان ضم العديد  من الأنشطة الكشفية المختلفة، وحفلات السمر والرحلات الخلوية.

كما حرص نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب على تقديم  الشكر لجميع  القائمين على تنظيم فعاليات المهرجان، موجهاً الطلاب إلى البحث عن الأفكار الجديدة  والابتكارات المختلفة، التي تمثل بوابتهم  للانضمام إلى منتخب الجامعة الذي يحظى بالمشاركة في اللقاءات القمية القادمة.  

كما شهد حفل الختام - الدكتورة داليا منصور عميد كلية الطب البيطري، الدكتور محمد يس عميد كلية الزراعة والدكتورة أمينة الدسوقي وكيل كلية الطب البيطري، والدكتور محمد الحماحمي وكيل كلية الزراعة.

ضم المهرجان نخبة متميزة من أعضاء لجنة التحكيم برئاسة القائد محمد فرج، وعضوية كل من القادة حسام الدين حسني، عمرو نظيف
وإسماعيل محمود، وأمنية عربي، وياسمين رمضان، ومنى أمين، ومعاونيهم القادة عمر مصطفى، ومحمد عطية.

بينما ضم فريق عمل إدارة الجوالة  أميرة أحمد وأحمد رزق وعبدالرحمن حسن ومعالي حسن.

وانتهت فعاليات حفل الختام بتسليم الجوائز للكليات الفائزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إدارة الجوالة الإدارة العامة لرعاية الشباب التنمية المجتمعية جامعة قناة السويس جامعة القناة رئیس الجامعة الدکتور محمد

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 115 دولة.. كلية الإعلام بالجامعة البريطانية تنظم المهرجان الدولي للأفلام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم كلية الاتصال والإعلام بالجامعة البريطانية في مصر، فعاليات النسخة الأولي من المهرجان الدولي للأفلام، والمقرر عقده في الفترة من  14 وحتى 16  أكتوبر الجاري، في حرم الجامعة البريطانية بمدينة الشروق، وذلك تحت إشراف الأستاذ الدكتور محمد شومان، عميد الكلية.

يأتي ذلك في إطار رؤية كلية الاتصال والإعلام التي تهدف إلى إلهام الطلاب للتعرف على الثقافات المتنوعة في العالم، كما يهدف المهرجان إلى تعزيز الوعي الثقافي لدى الطلاب من خلال صناعة الأفلام والاحتفاء بالتنوع الثقافي، ويشارك الطلاب بأفلامهم في نقاشات وورش عمل تُشجع على التفكير النقدي والإبداع الفني.

وتقدم للمهرجان أكثر من 1890 طالبًا من 115 دولة، منها مصر، الولايات المتحدة، بريطانيا، إيران، الهند، والصين. وتم اختيار 100 فيلم للتنافس ضمن خمس فئات، وهم : الأفلام القصيرة، أفلام المرأة، النماذج البصرية، الرسوم المتحركة، والأفلام التجريبية، وسيتم تكريم 15 فيلمًا، موزعين على ثلاثة مستويات في كل فئة.

بدوره، أكد الأستاذ الدكتور محمد شومان، عميد الكلية، ‏أن تنظيم هذا المهرجان  يهدف إلى إبراز الإبداع والابتكار في إنتاج الأفلام والوسائط داخل المؤسسات الأكاديمية، كما يعد المهرجان منصة لتسليط الضوء على أعمال الطلاب المتميزة في مجالات دراسات الأفلام والإعلام من مختلف أنحاء العالم.

وأشار الدكتور "شومان" إلى أن العالم غني بالمواهب والخبرات في مجال إنتاج الأفلام والوسائط، وأن الكلية تسعى لاستضافة هذه المواهب الطلابية في مهرجانها، بالإضافة إلى توفير بيئة للتواصل مع جمهور متنوع من محبي الأفلام والمختصين في هذا المجال، إيمانًا من الكلية  بقوة الفيلم كوسيلة فنية فريدة قادرة على إحداث تغيير في العالم، مشدداً على التزام الكلية بتعزيز دوره من خلال كونها مؤسسة تعليمية رائدة.

مقالات مشابهة

  • أستاذ بجامعة المنوفية يسب طلابه بألفاظ نابية.. وعميد كلية الحقوق يكشف تفاصيل الواقعة
  • كلية الزراعة جامعة القناة تستقبل طلابها الجدد
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود كلية الزراعة في رفع تصنيف الجامعة
  • دعاء أحمد قائمًا بأعمال رئيس قطاع شئون التعليم والطلاب بجامعة بني سويف الأهلية
  • كلية التمريض بجامعة بني سويف تحتفل باليوم العالمي للمسنين
  • مجلس أمناء جامعة مصر للمعلوماتية يعين الدكتور أحمد حمد نائبًا للرئيس
  • جامعة حلوان تستكمل الكشف الطبي الشامل لطلاب كلية علوم الرياضة
  • كلية التربية بجامعة عين شمس تستقبل العام الدراسي الجديد بكامل استعداداتها
  • بمشاركة 115 دولة.. كلية الإعلام بالجامعة البريطانية تنظم المهرجان الدولي للأفلام
  • مصروفات كلية الآداب في جامعة المنصورة.. اعرف الأقسام والأوراق المطلوبة