أكد المركز الثقافي الروسي بالقاهرة، أنه سيتم عرض فيلم "الحرب العالمية الثالثة" للمخرج الإيراني هومان سيدى إنتاج 2022، فيالسادسة والنصف مساء السبت 16 ديسمبر الجارى، الفيلم ترشيح الصحفية نيفين الزهيري، وتقديم شريف جاد نائب رئيس جمعية الفيلم ،وهو بطولة محسن تنابنده ، ومهسا حجازى، يأتي ذلك في إطار عروض جمعية الفيلم الأسبوعية.

تدور أحداث الفيلم حول شكيب عامل بأجر يومي ويعيش من دون مأوى، فقد زوجته وابنه في زلزال منذ سنوات، على مدى العامين الماضيين،كان على علاقة غرامية مع لادن، وهي إمرأة صماء وبكماء، حصل على وظيفة في موقع بناء، تبين أن موقع البناء الذي يعمل فيه هو موقعتصوير فيلم عن الفظائع التي ارتكبها هتلر خلال الحرب العالمية الثانية. 

وخلال هذا العمل يحصل شكيب على منزل وفرصة العمر، بسبب الشبه بينه وبين هتلر ، وعندما تعلم لادن عن دوره السينمائي وعن المنزل، تأتي إلى مكان عمله وتطلب المساعدة منه للبقاء معه في المنزل، ولكن جميع خطط شكيب تفشل.

أختير الفيلم ليمثل إيران لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم بلغة أجنبية 2023 ، حصل علي الجولدن تيلوب في مهرجان اسطنبول السينمائي،جائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان فريبورغ السينمائي الدولي، ورشح للجائزة الكبري بنفس المهرجان، رشح لجائزة أفضل فيلم أجنبي من الفيبرسي بمهرجان بالم سبرينج السينمائي، فاز بجائزة الفيبريسي لأحسن فيلم بمهرجان ستوكهولم السينمائي، رشح للجائزة الكبري بمهرجان طوكيو السينمائي، بينما حصل علي جائزة لجنة التحكيم الخاصة ، حصل الفيلم علي جائزة احسن فيلم في جائزة آفاق البندقية بمهرجان فينيسيا السينمائي، وحصل بطل الفيلم محسن تنابنده علي جائزة أحسن ممثل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحرب العالمية الثانية السينمائي الدولي البيت الروسي بالقاهرة الجولدن

إقرأ أيضاً:

تكريم "فيجو مورتنسن" في افتتاح مهرجان كارلوفي فاري السينمائي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت مساء أمس الجمعة، النسخة الـ58 لمهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي (28 يونيو - 6 يوليو) بغرب التشيك، بتكريم الممثل والمخرج الأمريكي فيجو مورتنسن.

وتسلم مورتنسن، المرشح السابق لثلاث جوائز أوسكار، جائزة رئيس المهرجان الفخرية في افتتاح الحفل والتي تسلمها من القائم على الحدث الممثل جيري بارتوسكا، ويقدم خلال الفعاليات مشرو عه الثاني كمخرج “The Dead Don’t Hurt”.

وسيقدم ضيف خاص للمهرجان، المخرج والمنتج الحائز على جائزة الأوسكار ستيف سودربيرج، فيلمين، هما: “Kafka” و”Mr Kneff”، في معرض استعادي بعنوان “الرغبة في أن تكون هنديًا أحمر: كافكا والسينما”. سيتضمن المعرض الاستعادي تعديلات سينمائية لكتب فرانز كافكا بمناسبة الذكرى المئوية لوفاة المؤلف.

وستنظر لجنة تحكيم المسابقة الرسمية، التي تضم الممثل الأسترالي الحائز على جائزة الأوسكار جيفري راش، في 12 فيلما للفوز بجائزة كريستال جلوب.

1 2

مقالات مشابهة

  • الفيلم السينمائي
  • تكريم "فيجو مورتنسن" في افتتاح مهرجان كارلوفي فاري السينمائي
  • قضية الغرباء.. فيلم عن اللاجئين السوريين يفوز بجائزة في مهرجان رينداس السينمائي
  • مشروع الفيلم اللبناني ورشة لنديم تابت يشارك بمهرجان كارلوفي فاري السينمائي
  • المناظرة الرئاسية الأمريكية| ترامب: بايدن سيقودنا إلى الحرب العالمية الثالثة
  • ترامب: نحن أقرب إلى الحرب العالمية الثالثة بسبب بايدن
  • Mad Solutions تشارك بخمسة أفلام قصيرة بمهرجان عمان السينمائي الدولي
  • "مثل قصص الحب"يفوز بجائزة لجنة التحكيم الكبرى بمهرجان الشانزليزيه السينمائي
  • "متل قصص الحب" يفوز بجائزة لجنة التحكيم الكبرى بمهرجان الشانزليزيه السينمائي
  • فيلم روسي جورجي مشترك ينال جائزة أفضل إخراج سينمائي في مهرجان "شنغهاي" السينمائي الدولي