قامت القوات الإسرائيلية، باختطاف منسق أكاديمية نادي باليستينو التشيلي في فلسطين، أنس أبو سرور، يوم الجمعة الماضي في فلسطين، حسب ما أعلنه الفريق في بلاغ بثه على حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي.

وفي هذا الصدد، قال باليستينو، “نعلن أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، قام باختطاف أنس أبو سرور، منسق أكاديمية بالستينو، فرعنا في فلسطين”.

وأضاف المصدر ذاته، “تم اعتقال أبو سرور وسجنه، وحكم عليه بالسجن لمدة 6 أشهر، دون توجيه أي تهم إليه، كل دعمنا له ولعائلته”.

ويعود تاريخ تأسيس نادي بالستينو إلى عام 1920 عندما أسس من قبل مجموعة من المهاجرين الفلسطينيين في مدينة أوسورنو جنوبي تشيلي.

واختار مؤسسو النادي اسم “كلوب ديبورتيفو بالستينو”، ويعني باللغة الإسبانية “النادي الرياضي الفلسطيني”، ومنذ تأسيسه وحتى اليوم، يعمل النادي على تقديم الدعم والتأييد لقضية فلسطين، ويندرج ذلك ضمن أولوياته الأساسية.

وفي شهر أكتوبر من عام 2021، أعلن النادي عن افتتاح أكاديميته الجديدة في قطاع غزة، كجزء من مبادرته لتدريب الأطفال في كرة القدم، وذلك كواحد من فروعه في فلسطين إلى جانب أكاديميته في رام الله، وبادر النادي التشيلي بحملة لجمع التبرعات، بهدف شراء الإمدادات الطبية لدعم الجهود الإنسانية في غزة.

كلمات دلالية أنس أبو السرور القوات الإسرائيلية باليستينو التشيلي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: القوات الإسرائيلية فی فلسطین

إقرأ أيضاً:

باحث أثري يندد بتقاعس الحكومة اليمنية في تعاملها مع ملف تهريب الآثار

جدد الباحث في علم الآثار، عبدالله محسن، التنديد بحالة اللامبالاة التي تنتهجها الحكومة اليمنية في تعاملها مع ملف تهريب الآثار إلى الخارج وتسويقها عبر مزادات دولية.

وقال "محسن " في منشور على صفحته على منصة (فيسبوك)، السبت، "بدأت مبكرا مزادات صيف هذا العام في أوروبا في عرض عدد من آثار اليمن النادرة لهواة وتجار الآثار من عدد من الجنسيات كما هي العادة".

وأضاف: "في لندن تعرض عدد من آثار اليمن في دار مزادات كريستيز الخاصة في ٣ يوليو القادم، ودار مزادات بونهامز في الرابع من الشهر، ومزادات أبولو في منتصف الشهر ومزادات أخرى".

وفي حين أشار الباحث محسن إلى عدم وجود شفافية فيما يتعلق بمصادر أغلب الآثار اليمنية المعروضة في المزادات، فقد أكد اتهم وزارتي الثقافة والخارجية بعدم الرغبة في متابعة ملف الآثار بشكل عملي وقانوني فاعل.

ولفت "محسن" إلى أن موقف الوزارتين "جزء من سياسة اللامبالاة الذي تنتهجه الحكومة عموما" بشأن هذا الملف حد وصفه.

وتعرضت المدن الأثرية والتاريخية في اليمن للنهب والتنقيب العشوائي طوال الفترات الماضية زادت حدتها خلال سنوات الحرب حيث تعرضت الآثار اليمنية للتهريب والتدمير الممنهج والبيع في مزادات علنية حول العالم وعلى شبكة الإنترنت.

وتُتهم الحكومة اليمنية بعدم التحرك بجدية لمواجهة هذه الكارثة التي تواجه تاريخ البلاد، رغم دعواتها بين الفينة والأخرى للمجتمع الدولي بإصدار قرار أممي يمنع بيع الآثار اليمنية في ظل الحرب المستمرة منذ عشر سنوات.

مقالات مشابهة

  • حركة فتح: شعب فلسطين يواصل الصمود إيمانًا منه بحقه في الحرية من الاحتلال
  • 9465 معتقلًا فلسطينيًا في سجون الاحتلال الإسرائيلي
  • أول رد فلسطيني على خطة تسليم غزة لقوات دولية
  • مقتل فلسطيني في قصف إسرائيلي لمنزل في مخيم نور شمس شمال الضفة الغربية  
  • باحث أثري يندد بتقاعس الحكومة اليمنية في تعاملها مع ملف تهريب الآثار
  • نادي الوحدات يصدر بيانا عقب الفوز بكأس الأردن
  • مستوطنون يعتدون على منزل فلسطيني في الضفة (فيديو)
  • البرلمان يندد بمشروع للكونغرس الأمريكي يمس رئيس السلطة القضائية العراقية
  • مدرب ريفر بليت يحاول منع انتقال باولو دياز إلى القادسية
  • قبّل يدها.. تفاعل مع لقطات لإمام عاشور ومشجعة أهلاوية من ذوي الاحتياجات الخاصة