أعلن رئيس إتحاد النقابات السياحية ورئيس المجلس الوطني للسياحة بيار الأشقر في بيان انه "أنه زار برفقة رئيس لجنة الإقتصاد الوطني النيابية النائب فريد بستاني المدير العام لمؤسسة كهرباء لبنان كمال حايك الذي أبلغهما عن تجاوب المؤسسة مع المطالب التي كان رفعتها لجنة الإقتصاد ونقابة الفنادق في وقت سابق لجهة إلغاء الزيادات التي كانت مقررة على المحطات الكهربائية الثابتة والإشتراكات الثابتة والتي تصيب بشكل أساسي المؤسسات السياحية الكبيرة وفي مقدمتها الفنادق".



واشار الأشقر الى أن "هذا الإجراء سيتم تنفيذه بمفعول رجعي اعتباراً من أيار الماضي، حيث ان الفواتير التي ستصدر لن تتضمن زيادة 20% على المحطات الثابتة و40% على الاشتراكات الثابتة".

وكشف  عن ان هذا التدبير محصور بالفنادق والمؤسسات السياحية الكبيرة، "اذ ان محطات وساعات الكهرباء الكبيرة موجودة في المؤسسات الفندقية".

وأكد ان "الفواتير التي وصلت في الفترة الأخيرة الى المؤسسات السياحية غير مقبولة على الإطلاق، ودفعت عدداً من المؤسسات السياحية للتلويح بالخروج من مؤسسة الكهرباء".

ولفت الى ان "نقابة الفنادق تابعت هذا الموضوع بشكل حثيث وشاركت في عدة إجتماعات للجنة الاقتصاد النيابية برئاسة النائب بستاني، حيث لمست تجاوباً كبيراً من النواب".

وختم الأشقر البيان بتوجيه الشكر للنائب البستاني على الجهد الكبير الذي بذله للوصول الى هذا القرار الذي ينصف المؤسسات السياحية وكل المؤسسات الأخرى التي لديها محطات كبيرة. المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

«الغرف السياحية»: أسعار قوائم الطعام بالمطاعم ثابتة ولم تشهد أي زيادة

قال محمد فتحي، رئيس لجنة السياحة الترفيهية بغرفة المنشآت والمطاعم السياحية، التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إن أسعار قوائم الطعام بالمنشآت والمطاعم السياحية «ثابتة» حاليا ولم تشهد أي زيادة، لافتا إلى أن حدوث أي تغيرات في أسعار الوجبات الغذائية لن يتم قبل بدء شهر رمضان الكريم في مارس 2025.

إقبال على المطاعم السياحية خلال العام الجاري

وأضاف رئيس لجنة السياحة الترفيهية لـ«الوطن»، أن حفاظ المطاعم السياحية على أسعار الوجبات الغذائية بها حاليا يأتي في إطار دراسات السوق التي تقوم بها المطاعم، في ظل رغبتها في جذب أكبر عدد من الرواد للتواجد بها، موضحا أن إقبال الرواد على زيارة المطاعم والمنشآت السياحية منذ بداية العام الجاري حتى الآن جيدة.

«فتحي»: معدلات السياحة العربية جيدة

وأشار رئيس لجنة السياحة الترفيهية بغرفة المنشآت والمطاعم السياحية، إلى أن غالبية رواد المطاعم المصرية خلال العام الجاري كانوا من السياح العرب مع تواجد أعداد جيدة من الرواد المصريين والأجانب، مشيرا إلى أن السياح السعوديين جاءوا فى المركز الأول عربيا كأكثر السياح العرب قدوما للمقصد السياحي المصرى منذ بداية العام الجاري وحتى الآن.

مقالات مشابهة

  • «الغرف السياحية» تطالب البازارات بسرعة الحصول على الترخيص وطلب الانضمام للعضوية
  • «الغرف السياحية»: أسعار قوائم الطعام بالمطاعم ثابتة ولم تشهد أي زيادة
  • ثيو باناجيوتولياس: اختيار مصر لإقامة المعرض يؤكد مكانتها الكبيرة بمشاركة أكثر من 300 عارض فى مجالات الطيران
  • «المنشآت السياحية»: نسب إشغال المطاعم خلال الصيف الحالي جيدة للغاية
  • 800 دولار بالساعة.. ما سبب الكلفة المرتفعة لهذه التجربة السياحية في أوغندا؟
  • مدرب ريال مدريد يكشف الصعوبات التي تواجهه داخل الملكي
  • ارتفاع ملحوظ في عدد السفن التي ترفع شعارلا علاقة لنا بإسرائيل
  • تفاصيل اجتماع رئيس هيئة التنمية السياحية مع مستثمري مرسى علم
  • ننشر تفاصيل اجتماع رئيس هيئة التنمية السياحية مع مستثمري مرسى علم
  • طرق ومواعيد تسجيل قراءة عداد الكهرباء لتجنب فواتير مرتفعة