جالت دورية من مديرية أمن الدولة في البترون على المطاعم والملاحم في بلدة شكا برفقة طبيب القضاء، وتم توجيه إنذارات لعدد من أصحابها بسبب عدم الالتزام بشروط النظافة والصحة والسلامة العامة.
 
وتم التشديد على ضرورة اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة للمحافظة على نظافة مؤسساتهم والالتزام بشروط السلامة العامة، كما تم تحديد مهلة لهم لتسوية أوضاعهم.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

نقابة البناء والأخشاب تواصل الدورات التدريبية في ملف السلامة والصحة المهنية

أعلن عبد المنعم الجمل، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، بحث التنسيق من أجل توقيع بروتوكولات تعاون من أجل التدريب.

جاء ذلك خلال فعاليات الدورة التثقيفية في ملف السلامة والصحة المهنية، والتي تنظمها النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، بمقر مركز التدريب المهني المتطور التابع للنقابة، والتي استمرت على مدار يومين.

نقابة البناء والأخشاب تواصل الدورات التدريبية

وأشار عبد المنعم الجمل، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، إلى ضرورة استمرار عمليات التدريب والتثقيف للعاملين في كافة القطاعات.

وأكد أن تثقيف وتدريب العمال لا يتوقف عند ما يتعلق فقط بطبيعة العمل، ولكن يجب أن يشمل رفع الوعي في كافة الملفات، لا سيما وأن عمال مصر جزء أصيل من الشعب المصري.

ولفت الجمل، إلى أن ملف السلامة والصحة المهنية، واحدا من أهم القطاعات التدريبية التي يجب التركيز عليها، لدوره في الحد من إصابات العمل، وتقليل المخاطر.

من جانبه أكد عبد الناصر بكر، الأمين العام لنقابة العاملين بالبناء والأخشاب، استمرار عقد الدورات التدريبية للعاملين، مشيرا إلى أن السلامة والصحة المهنية واحدا من أهم الملفات التي تركز عليها النقابة، لما له من دور أساسي في تأمين بيئة العمل، والحفاظ على العاملين.

فيما أوضح طلعت أبو المكارم، مسئول السلامة والصحة المهنية بالنقابة العامة، أن هناك مردود إيجابي لدى العاملين بعد الدورات السابقة في قطاعات مختلفة، فيما يتعلق بتأمين بيئة العمل.

وأكد أن الاهتمام بملف السلامة والصحة المهنية يقلل من إصابات العمل، ومن ثم الحفاظ على معدلات إنتاج مرتفعة في كافة القطاعات الإنتاجية.

وشهدت الدورة التثقيفية التي شارك فيها ممثلين عن اللجان النقابية للعاملين بشركات السيراميك، نقاش حول آليات تنفيذ وتطبيق معايير السلامة والصحة المهنية.

وشدد سيد محروس، مدير إدارة السلامة والصحة المهنية بالمؤسسة الثقافية العمالية، على ضرورة ألا يكون الاهتمام بملف تأمين بيئة العمل مجرد حبر على ورق، مطالبا بضرورة توعية العاملين بحقوقهم في مكان عمل آمن يحقق الحفاظ على حياتهم.

وتناول خلال الدورة التثقيفية، كيفية التعامل مع إصابات العمل المختلفة، وأهمية وجود كافة المقومات والعوامل التي تساهم في تطبيق صحيح لمعايبر السلامة والصحة المهنية.

اقرأ أيضاًتفاصيل التشكيل الجديد لـ «لمجلس الاستشاري للمركز الإقليمي للتمويل المستدام»

500 مليون جنيه لـ 13 قرية.. محافظ المنيا يتابع أعمال محطة صرف صحي برمشا

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2024.. رابط وخطوات الحصول عليها

مقالات مشابهة

  • فرصة ذهبية لطلاب المرحلة الثالثة علمي وأدبي.. اعرف درجة القبول بكلية سياحة وفنادق 2024
  • نظام جديد للسفر إلى الاتحاد الأوروبي: إعفاء من التأشيرة ولكن بشروط جديدة
  • محمد الفخرانى: «الشللية الأدبية» مقبولة لكن بشروط
  • حكم لبس البنطلون للنساء.. داعية إسلامية: يجوز بشروط
  • تسهيلات لأصحاب الودائع
  • "أومينفست" تشارك في "ملتقى الأمان النفسي في بيئة العمل"
  • زيت الليمون الهندي حل مثالي جديد لأصحاب الشعر الدهني
  • الاحتلال يفرج عن أسير مقدسي بشروط
  • نقابة البناء والأخشاب تواصل الدورات التدريبية في ملف السلامة والصحة المهنية
  • "مدينتنا مسؤوليتنا".. مبادرة لتعزيز الوعي البيئي بالشرقية