أعلنت  وزارة الصحة في غزة نفاد تطعيمات الأطفال في القطاع  مطالبة الجهات ذات العلاقة بتوفيرها لمنع الكارثة الصحية المحققة لدى المواليد الجدد.

وطالبت وزارة الصحة جميع الدول والمؤسسات الدولية بإقامة مستشفيات ميدانية في شمال غزة لإنقاذ الجرحى والمرضى

وأشارت وزارة الصحة الي ان الطواقم الصحية  رصدت 327 ألف حالة مصابة بالأمراض المعدية وصلت إلى المراكز الصحية قادمة من مراكز الإيواء

وبينت الوزارة أن  الانتهاكات الإسرائيلية استهدفت 138 مؤسسة صحية وأخرجت 22 مستشفى و52 مركزا صحيا من الخدمة
 

.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة الاطفال وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

«M42» توسّع خدماتها للرعاية الصحية إلى المناطق الشمالية

أبوظبي: «الخليج»
أعلنت «M42»، وهي شركة صحية عالمية قائمة على أحدث التقنيات، إبرام شراكة استثمارية إستراتيجية، مع وزارة الدفاع في دولة الإمارات، لتشغيل «مستشفى زايد العسكري» في البطايح بالشارقة، بما يسهِّل وصول نحو ثلاثة ملايين مقيم في المناطق الشمالية، إلى رعاية صحية عالمية المستوى.
واحتفاءً بهذه الشراكة الإستراتيجية، أُبرمَت اتفاقية استثمارية وقع عليها اللواء الركن الطبيبة عائشة الظاهري، رئيسة الإدارة التنفيذية للصحة العسكرية في وزارة الدفاع، وحسن جاسم النويس، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة «M42» ورئيس مجلس إدارة مستشفى «كليفيلاند كلينك أبوظبي»، بحضور اللواء الركن الطيّار الشيخ أحمد بن طحنون آل نهيان، نائب رئيس أركان القوات المسلحة، ومنصور المنصوري، رئيس دائرة الصحة - أبوظبي، وبينغ شياو، الرئيس التنفيذي للمجموعة، ورئيس مجلس الإدارة في «M42»، خلال حفل أقيم في وزارة الدفاع في أبوظبي.
وهذه الشراكة خطوة مهمة من الأطراف المعنية، لاستمرار النهوض بقدرات الرعاية الصحية في دولة الإمارات، وتلبية الاحتياجات المتطورة للسكان في المناطق الشمالية، وتقديم أحدث العلاجات الطبية والرعاية الصحية للجميع.
ستوفر «M42» خدمات سريرية متخصصة شاملة للمجتمع، بمن فيهم ذلك العسكريون وأسرهم، من المناطق الشمالية، إذ سيمكِّنهم ذلك من الوصول إلى أعلى مستوى من جودة الرعاية الصحية. وباستفادة نحو ثلاثة ملايين في المناطق الشمالية، فإن هذه الشراكة مهيَّأة لإحداث تحوُّل جذري في مشهد الرعاية الصحية، بتقديم خدمات رعاية صحية متطورة، ضمن منظومة الرعاية الصحية في دولة الإمارات، ومنها الرعاية الوقائية والدقيقة، عبر شبكة «M42» من العيادات المتطورة التي تشمل مركز «إمبريال كوليدج لندن للسكري»، ومستشفى «كليفلاند كلينك أبوظبي»، ومستشفى «هيلث بوينت».
وتُبرز هذه الشراكة مكانة الشبكة، بوصفها الشريك المفضَّل في تقديم حلول الرعاية الصحية العالمية في الدولة، وتعكس توسُّع حضورها وخدماتها الصحية، بإضافة مستشفى «زايد العسكري» في البطايح إلى شبكتها العالمية في 26 دولة.
وقالت اللواء الركن الطبيبة عائشة الظاهري: «سعيدون بالشراكة العسكرية - المدنية الأولى في وزارة الدفاع، مع «M42» لتقديم خدمات طبية عالمية المستوى للعسكريين من الرجال والنساء وأسرهم ولجميع سكان المناطق الشمالية. هذا التعاون يُظهِر جليّاً التزامنا الثابت بتقديم أعلى معايير الرعاية الصحية في القوات المسلحة، وفي الوقت ذاته، يعزز دورنا في المنظومة الصحية الوطنية».
وقال حسن جاسم النويس «إنَّ شراكتنا مع وزارة الدفاع مهمة جداً، فهي توسِّع بصمتنا، وتساعدنا على تسهيل وصول الرعاية الصحية المتخصصة إلى نطاق أوسع من الناس، في إطار برنامج عملنا لإحراز نقلة نوعية. وبالتعاون مع وزارة الدفاع، يمكننا نقل خدمات متطورة وخبرات متخصصة إلى متناول سكان المناطق الشمالية وضمان أعلى مستوى من جودة الرعاية للجميع.
إنَّ توسُّع M42 الإستراتيجي في المناطق الشمالية من الإمارات منسجم مع رؤية M42 في إحداث تحوُّل جذري في تقديم الرعاية الصحية بأعلى مستوى من الجودة مع جعلها في متناول جميع شرائح المجتمع».
ومن المقرَّر أن تبدأ رسمياً العمليات التشغيلية بنطاقها الواسع لمستشفى زايد العسكري في البطايح في بداية عام 2025.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة الفلسطينية تعلن أماكن تقديم تطعيم ضد شلل الأطفال غدا
  • «M42» توسّع خدماتها للرعاية الصحية إلى المناطق الشمالية
  • الوحدة الصحية بمنية سمنود تستقبل سيارة "الماموجرام" للكشف عن أورام الثدى
  • "الصحة العالمية" تحذر: سكان السودان يواجهون أخطار الجوع والأوبئة
  • منظمة الصحة العالمية تحذر من تفشي الأمراض والجوع في السودان
  • منظمات دولية تحذر من تفاقم الأزمة الإنسانية في السودان
  • لإضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • «حياة كريمة»: 1.5 مليون مستفيد من الخدمات الصحية للمبادرة
  • «الصحة الفلسطينية»: استشهاد 61 شخصا وإصابة 162 آخرين خلال 48 ساعة
  • الأهلية الفلسطينية: الأوضاع الصحية تزداد سوءا.. ونطالب المجتمع الدولي بسرعة التدخل