جريدة زمان التركية:
2024-06-30@11:42:10 GMT

اعتقال مسن تركي يبلغ 76 عامًا بتهمة سياسية

تاريخ النشر: 14th, December 2023 GMT

اعتقال مسن تركي يبلغ 76 عامًا بتهمة سياسية

أنقرة (زمان التركية) – اعتقلت السلطات في تركيا مصرفيا متقاعدا يبلغ من العمر 76 عامًا، بتهمة الانتماء لحركة الخدمة، رغم حالته الصحية المتدهورة.

ويعاني المعتقل المسن أحمد أوزتورك من عدم القدرة على السير بمفرده، ويحتاج دومًا لمساعدة من المحيطين.

أوزتورك تم اعتقاله بعد التصديق على حكم بحقه بالسجن لمدة 6 سنوات و3 أشهر، بتهمة الانتماء لحركة الخدمة في ولاية أيدين، من قبل المحكمة العليا، وهي التهمة التي تعني ضمنيا المشاركة في محاولة انقلاب عام 2016، التي حوكم بسببها الآلاف.

وخلال اعتقاله استعان الرجل بضباط الشرطة لمساعدته على المشي، وحاولت الشرطة منع الصحفيين من تصوير أوزتورك، في هذه الوضعية

وتطالب عائلة أحمد أوزتورك، الذي نجا سابقًا من سرطان البروستاتا وخضع لعملية فتق عندما كان في السجن، بتحويل الحكم إلى الإقامة الجبرية.

وقال أحد أفراد الأسرة: “لقد قدمنا ​​تقريرًا عن الأزمة إلى مكتب المدعي العام، قلنا أنه مصاب بالسرطان من قبل، وطلبنا تحويل حكم السجن إلى إقابة جبرية في المنزل، وأرسلها مكتب المدعي العام إلى الطب الشرعي في إسطنبول، لقد مرت 6-7 أشهر ولم تظهر أي نتائج، كان يعاني بالفعل من مشكلة فتق ولم يتمكن من المشي، أجريت له عملية جراحية في السجن“.

وأعربت عائلة المعتقل المسن عن قلقها بشأن سلامة حياة أوزتورك، وقالت: “لقد ذكرت في التماس إلى مكتب المدعي العام أننا قلقون على سلامة حياته، وظروفه الصحية لا تسمح له بالبقاء هناك، لا أريد أن نأخذه من هناك في نعش، الرجاء مساعدتنا“.

وأحمد أوزتورك، الذي تقاعد بعد أن عمل كمساعد مدير في بنك زراعات في أيدين، تم اعتقاله بعد 15 يوليو وتم إطلاق سراحه في انتظار المحاكمة.

وحُكم على أوزتورك بالسجن لمدة 6 سنوات و3 أشهر بتهم مثل كونه رئيس مجلس إدارة جمعية التعليم والأعمال الخيرية المغلقة، والتبرع لجمعية الصناعيين ورجال الأعمال المغلقة في أيدين، وجمع المساعدات، وممثل إحدى الصحف، إيداع الأموال في بنك آسيا والمشاركة في المحادثات الدينية.

المصدر: جريدة زمان التركية

إقرأ أيضاً:

بتهمة ممارسة السحر الأسود.. القبض على وزيرة البيئة في المالديف

ألقت السلطات في جزر المالديف القبض على وزيرة البيئة فاطمة شمناز، بتهمة باستخدام "السحر الأسود" ضد رئيس الدولة الواقعة في المحيط الهندي محمد مويزو، حسب وسائل إعلام محلية.

وقالت الشرطة إنه ألقي القبض على شمنا يوم الأحد في العاصمة مالي، مشيرة إلى احتجازها لمدة أسبوع على ذمة التحقيق، دون تقديم تفاصيل محددة حول اعتقالها، وفقا لصحيفة "بزنس ستاندرد".



وذكرت صحيفة محلية أن "هناك تقارير تفيد باعتقال شمناز بتهمة ممارسة السحر الأسود على الرئيس محمد معزو". وعلى الرغم من أن السحر ليس جريمة جنائية في جزر المالديف، إلا أنه يمكن أن يؤدي إلى عقوبة السجن لمدة ستة أشهر .

وتم اعتقال شقيق شمناز ومشتبه به آخر في 23  حزيران /يونيو الجاري، كما تم إيقاف زوج شمناز السابق الذي عمل سابقا بشكل وثيق مع رئيس البلاد.


وتجدر الإشارة إلى والوزيرة الموقوفة وهي أم لثلاثة أطفال، تلعب دورا مهما في بلد يواجه تأثيرات حادة لتغير المناخ، ويعد موقعا حيويا، حيث حذر خبراء الأمم المتحدة من أن ارتفاع منسوب مياه البحر قد يجعل جزر المالديف غير صالحة للسكن بحلول نهاية القرن، وفقا لـ"بزنس ستاندرد".

وتُمارس في المالديف الاحتفالات التقليدية التي يُتقد أنها تجلب الأذى للمعارضين، وفي حادثة مشابهة لقيت امرأة مسنة حتفها على يد ثلاثة من جيرانها قبل أشهر بسبب اتهامها بممارسة السحر الأسود.

وفي عام 2012، تدخلت الشرطة في تجمع سياسي للمعارضة وسط مزاعم أن المنظمين قاموا بإلقاء "ديك ملعون" على الضباط الذين كانوا يقومون بمداهمة مكاتبهم، حسب ما أوردته صحيفة "بزنس ستاندرد".

مقالات مشابهة

  • بدافع الثأر.. مراجع لسجن السليمانية يخترق الإجراءات الامنية ويصيب نزيلين بجروح بليغة
  • مراجع لسجن السليمانية يخترق الإجراءات الامنية ويصيب نزيلين بجروح بليغة
  • تفاصيل اعتقال السعودية مسؤولا بـالعدالة والتنمية التركي في الحج
  • اعتقال وزيرة في المالديف بتهمة ممارسة السحر الأسود ضد رئيس البلاد
  • النيابة العامة تعلن حبس مسؤول سابق في مصلحة الضرائب احتياطيا بتهمة تبديد أموال عامة
  • بتهمة ممارسة السحر الأسود.. القبض على وزيرة البيئة في المالديف
  • حبس مزارع احتجز 6 بالغين وطفلا كـ "عبيد" في مزرعته برومانيا
  • رومانيا.. حبس مزارع احتجز 6 بالغين وطفلا كـ"عبيد" في مزرعته
  • السجن 45 عاما لرئيس هندوراس السابق بتهمة تهريب المخدرات
  • الحجيري: للاسراع ببناء معمل تكرير صرف صحي في عرسال