في وقت بدت فيه الأمور بأسوأ حالاتها  داخل قطاع غزة، الذي يتعرض سكانه لهجمات مستمرة من جانب جيش الاحتلال الإسرائيلي، وسط شتاء قارس، برزت صورة مأساوية لرجل فلسطيني، يحمل جثة بين يديه، ويكافح مياه الأمطار التي تصل إلى خصره، بينما تعيث السيول والفيضانات دماراً في جميع أنحاء القطاع الذي المدمر.

تفاصيل الصورة المأساوية في غزة

وبحسب ما ذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فإن اللقطة لرجل تظهر على وجهه علامات الحزن، يكافح من أجل حمل جثة طفل استشهد في غارة جوية لجيش الاحتلال الإسرائيلي، وسط مياه السيول، ليواجه هو ومئات الآلاف من الفلسطنيين مياه الفيضانات الجارفة، إلى جانب مواجهة القصف المتواصل لقوات الاحتلال، الذي لم يترك مكاناً آمناً في قطاع غزة.

وتعرض قطاع غزة لهطول أمطار شتوية باردة، ورياح شديدة، مساء أمس الأربعاء، لتعصف بالقطاع الفلسطيني الذي مزقته الحرب، مما أدى إلى تفاقم معاناة أولئك الذين أجبروا على ترك منازلهم ويقبعون الآن في الخيام التي غمرتها المياه، فيما يحاول الأهالي المنهكون إخراج مياه الأمطار من خيامهم، بينما يتجمع أطفالهم المرضى من البرد في الزاوية.

مشاهد أخرى مأساوية 

وفي أحد المشاهد المروعة، يظهر مقطع فيديو رجلاً يخوض في مياه الفيضانات التي يصل ارتفاعها إلى الخصر، بينما يحمل جثة طفل ملفوفة في كفنه، بمخيم جباليا في شمال غزة، وفي مقطع  آخر، ظهر عدد من المسعفين وهم يخوضون وسط مياه السيول، لإنقاذ امرأة مصابة كانت محاصرة داخل سيارة إسعاف.

وانخفضت درجات الحرارة مرة أخرى خلال الليل، حيث مزقت الأمطار الغزيرة والرياح الخيام الهشة، مما أجبر مئات الأسر الفلسطينية على النوم تحت أغطية بلاستيكية، لحمايتهم من برودة الشتاء القارس.

وعلى هامش ذلك، حاولت «عزيزة الشبراوي»، 38 عاماً، عبثاً إخراج مياه الأمطار من خيمة عائلتها، بينما كان طفلاها يحتميان بداخلها، قائلة: «ابني مريض بسبب البرد القارس، وابنتي حافية القدمين، يبدو الأمر كما لو أننا متسولون».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مياه الأمطار غزة الأمطار قصف إسرائيلي

إقرأ أيضاً:

نتفليكس تحذف مشهد +18 بسبب تاجر مخدرات.. اعرف القصة

متابعة بتجــرد: أمرت منصة نتفليكس بحذف مشهد جنسي من أحد مسلسلاتها بعد شكوى من أحد تجار المخدرات، حيث اضطرت المنصة إلى دفع آلاف الجنيهات لتاجر المخدرات بسبب مشهد في مسلسل Cocaine Coast، حيث يعرض مشهدًا جنسيًا بينه وبين زوجته.

نجح لوريانو أوبينيا، 78 عامًا، الذي سُجن بتهمة تهريب المخدرات وغسل الأموال، في رفع دعوى قضائية ضد منصة نيتفلكس مقابل 15000يورو بتهمة انتهاك الخصوصية في محكمة في إسبانيا.

كما أخبر القاضي الذي يرأس القضية أن منصة نتفليكس يجب عليهم حذف المشهد الذي يتم عرضه خلال اللحظات الافتتاحية للمسلسل.

بدء أوبينيا إجراءاته ضد نتفليكس عند طرح Cocaine Coast، زاعمًا أن المسلسل سبب له “ضررًا معنويًا”، وكان يسعى للحصول على تعويضات بقيمة 1.5 مليون يورو.

في عام 2023، قال محامي أوبينيا: “لقد تدهورت حياة السيد لوريانو أوبينيا بشكل كبير منذ بث هذا المسلسل لأنه تم تصويره على أنه شخص قادر على قتل حياة شخص آخر، عنيف، متحيز جنسيًا، مهرب كوكايين، عاجز، شرير، خائن، وأب سيء، وزوج سيء، ووحشي، وأحمق، ومنتقم، ومسيء للنساء، وجاهل، وعضو في المافيا”.

ومع ذلك، رفضت المحكمة هذه الادعاءات.

وقال القاضي إن المسلسل “المستوحى من الواقع” لا يمكن أن يخضع “لمطلب الصدق”، وأضافوا أيضًا أن شخصية أوبينيا في المسلسل لم تكن “مختلفة تمامًا” عن الصورة و”السلوك” اللذين قدمهما بنفسه في حياته الشخصية.

يعتمد مسلسل Cocaine Coast الذى عرض على منصة نتفليكس على ظهور عشائر المخدرات في جاليسيا في اسبانيا، في الثمانينيات والتسعينيات.

ويدور مسلسل Cocaine Coast في جاليسيا بإسبانيا في الثمانينيات، بعد أن أصبح صياد شاب مهربًا ناجحًا للكوكايين من خلال تزويد موردي أمريكا اللاتينية بنقطة دخول أوروبية”، العمل عرض في 2018، وتكون من 10 حلقات.

main 2024-07-03 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • لا موعد للحراك الرئاسي والمفتي دريان يحذر: رئيس أو دمار
  • أمير قطر يؤكد سعي بلاده لوقف الحرب على قطاع غزة.. الوضع مأساوي
  • دمار هائل.. هذا ما أحدثته صواريخ وطائرات حزب الله المسيرة بالمستوطنات الشمالية
  • في مشهد تمثيلي.. «بيت السعد» يجمع أحمد حلمي وعمرو سعد لأول مرة (فيديو )
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: النازحون مهددون بالإصابة بوباء الكوليرا جراء تلوث مياه الشرب
  • نتفليكس تحذف مشهد +18 بسبب تاجر مخدرات.. اعرف القصة
  • مشهد جريء.. صدى تفجير مقاومَين لدبابة إسرائيلية برفح يدوي بين المغردين
  • إذاعة جيش الاحتلال: منفذ عملية الطعن يحمل الجنسية الإسرائيلية
  • نتيجة للفيضانات الكبيرة في بنجلاديش والهند مصرع 6 أشخاص
  • شجرة تحتجز باراشوت يحمل سائح سعودي