المناطق_متابعات

طلبت آبل، من جهات تطبيق القانون الحصول على أمر من المحكمة قبل أن تسلم الشركة بيانات إشعارات العملاء الفورية، مما يجعل سياسة الشركة المصنعة لهواتف آيفون تتماشى مع سياسة منافستها غوغل.

تحديث سياسات شركة آبل

وحدثت الشركة إرشاداتها ضمن صفحة تطبيق القانون مع لغة تحدد ذلك، وتأتي السياسة الجديدة في أعقاب الكشف عن تقديم كل من أبل وجوجل تفاصيل بخصوص الإشعارات إلى الحكومات.

أخبار قد تهمك فرع الهلال الأحمر بعسير ينفذ فرضية لمواجهة مخاطر السيول 14 ديسمبر 2023 - 5:03 مساءً أمانة جدة تقيم فعاليات خلال كأس العالم للأندية احتفالا بضيوف البطولة 14 ديسمبر 2023 - 5:01 مساءً

وكشف عضو مجلس الشيوخ، رون وايدن، أن المسؤولين كانوا يطلبون مثل هذه البيانات من آبل وجوجل. وتعتمد التطبيقات بجميع أنواعها على الإشعارات الفورية من أجل تنبيه مستخدمي الهواتف الذكية بالرسائل الواردة والأخبار العاجلة والتحديثات الأخرى.

كشف بيانات الهاتف

 

وترسل التطبيقات الإشعارات، مثل الرسالة النصية أو البريد الإلكتروني الوارد، إلى هاتفك من أجل تنبيهك حتى عندما لا يكون التطبيق نفسه مفتوحًا.

وكتب وايدن، في رسالة إلى المدعي العام، ميريك جارلاند: “تتضمن عملية إرسال الإشعارات معلومات حساسة محتملة تشاركها التطبيقات مع أبل وغوغل، ومنها البيانات الوصفية التي توضح بالتفصيل التطبيق الذي أرسل إشعارًا ومتى أرسل ذلك الإشعار، بالإضافة إلى الهاتف وحساب أبل أو غوغل المرتبط به الذي استلم هذا الإشعار”.

تسليم التفاصيل الشخصية

 

وأبلغت رسالة وايدن وزارة العدل الأمريكية أن مكتبه يحقق إذا كانت الحكومات الأجنبية قد أجبرت آبل وجوجل على تسليم التفاصيل الشخصية من إشعارات الهاتف الذكي.

وأوضح وايدن أن الشركتين اعترفتا بحدوث ذلك، وأكدتا ذلك لاحقًا لوسائل الإعلام.

تقارير الشفافية من آبل

 

وأشارت آبل إلى أن الحكومة الفيدرالية منعتها من نشر الطلبات، وقالت الشركة: “بعد أن أصبحت الآن هذه الطريقة علنية، نحدث تقارير الشفافية من أجل توضيح هذه الأنواع من الطلبات”.

وتمتلك جوجل سياسة تتطلب أمرًا من المحكمة من أجل تسليم بيانات الإشعارات الفورية، وقال وايدن: “تفعل آبل الشيء الصحيح من خلال التماشي مع غوغل والمطالبة بأمر من المحكمة من أجل تسليم البيانات المتعلقة بالإشعارات”.

وطلب وايدن في رسالته من وزارة العدل إلغاء أو تعديل أي سياسات تمنع الشركات من أن تكون شفافة بخصوص المطالب القانونية التي تتلقاها، وخاصة من الحكومات الأجنبية.

تقارير الشفافية

 

وتضيف جوجل معلومات بخصوص مطالب مثل تلك التي ذكرها وايدن في تقاريرها للشفافية.

وسعت سلطات تطبيق القانون الأمريكية من أجل الحصول على المعلومات نفسها، مع أن وايدن ذكر الحكومات الأجنبية على وجه التحديد.

يشار إلى أنه ليس من الضروري دائمًا أن تضيف التطبيقات تفاصيل تعريفية عند إرسال الإشعارات الفورية، إذ يحرص تطبيق المراسلة المشفر سيغنال على عدم تضمين البيانات التي يمكن ربطها بحساب المستخدم أو الجهاز عند إرسال الإشعارات الفورية.

14 ديسمبر 2023 - 5:10 مساءً شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد14 ديسمبر 2023 - 4:56 مساءًالاتحاد الأسيوي يكشف عن تكنولوجيا جديدة لمنتخبات كأس آسيا 2023 أبرز المواد14 ديسمبر 2023 - 4:50 مساءًهيئة السوق المالية: إدانة 8 مستثمرين بمخالفة نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية وإلزامهم بدفع 302 مليون ريال أبرز المواد14 ديسمبر 2023 - 4:47 مساءًالقوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقة الرياض تضبط مخالفًا لنظام البيئة بوادي الدواسر أبرز المواد14 ديسمبر 2023 - 4:45 مساءًحرس الحدود بجازان يحبط تهريب 60 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر أبرز المواد14 ديسمبر 2023 - 4:44 مساءًنائب أمير جازان يستقبل رواد كشافة محافظة جدة14 ديسمبر 2023 - 4:56 مساءًالاتحاد الأسيوي يكشف عن تكنولوجيا جديدة لمنتخبات كأس آسيا 202314 ديسمبر 2023 - 4:50 مساءًهيئة السوق المالية: إدانة 8 مستثمرين بمخالفة نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية وإلزامهم بدفع 302 مليون ريال14 ديسمبر 2023 - 4:47 مساءًالقوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقة الرياض تضبط مخالفًا لنظام البيئة بوادي الدواسر14 ديسمبر 2023 - 4:45 مساءًحرس الحدود بجازان يحبط تهريب 60 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر14 ديسمبر 2023 - 4:44 مساءًنائب أمير جازان يستقبل رواد كشافة محافظة جدة فرع الهلال الأحمر بعسير ينفذ فرضية لمواجهة مخاطر السيول تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد14 دیسمبر 2023 السوق المالیة من أجل

إقرأ أيضاً:

«جوجل» تسهل الوصول لعلامات تبويب«Chrome»

البلاد ــ وكالات

أضافت شركة “جوجل” الأمريكية تحديثًا جديدًا لمتصفحها الأكثر استخدامًا “Chrome”، يتضمّن إضافات جديدة تمكّن من الوصول إلى مجموعات علامات التبويب، وعلامات التبويب المفتوحة مؤخرًا عبر جميع الأجهزة.

وأوضحت الشركة- وفقًا لموقع “TechCrunch” التقني- أن التحديث الجديد يشمل إضافة مجموعات علامات التبويب إلى المتصفح بأجهزة iOS، حيث يمكن عرض مبدّل علامات التبويب لإنشاء مجموعة علامات تبويب جديدة، أو إضافتها إلى مجموعة موجودة، كما يمكن أيضًا تعيين لون لكل مجموعة على حدة. كما تعمل” غوغل” أيضًا على ميزة جديدة، تمكن مستخدمي أجهزة iOS، من مزامنة مجموعات علامات التبويب بالمتصفح عبر الأجهزة المختلفة مثل iPhone وiPad؛ الأمر الذي يسهل الوصول إليها عبر تلك الأجهزة في حالة الخروج من المنزل. وفيما يخص عناوين URL التي جرى فتحها على سطح المكتب، تقوم قوقل بتجربة ميزة لاقتراح علامات التبويب المفتوحة حاليًا على أحد الأجهزة الأخرى بشكل استباقي، بشرط أن يكون تم فتحها على المتصفح الخاص بسطح المكتب.

مقالات مشابهة

  • «جوجل» تسهل الوصول لعلامات تبويب«Chrome»
  • كثرة المسنين في اليابان.. ما بين جودة الحياة وارتفاع تكاليف الرعاية الصحية
  • التحالف الوطني ينظم احتفالية لتوزيع شنط المدارس في الشرقية
  • مصطفى كامل: زيادة أرباح «الموسيقيين» بنسبة 500% ورفع المعاشات 10% ديسمبر المقبل
  • الرئيس الإيراني يتبرأ من الحكومات السابقة.. ويغازل الولايات المتحدة
  • في اليوم العالمي للديمقراطية.. الشباب السوداني بين أحلام «ديسمبر» وكوابيس حرب الجنرالات
  • تأجيل محاكمة 11 متهمًا في «خلية داعش الهرم» لـ 1 ديسمبر
  • تأجيل محاكمة 11 متهما بقضية خلية داعش الهرم لـ1 ديسمبر المقبل
  • إسرائيل: الجيش أبلغ عائلات 3 محتجزين بغزة أعاد جثثهم في ديسمبر الماضي بنتائج تحقيقه
  • لـ 2 ديسمبر.. تأجيل محاكمة 9 متهمين بقضية «أحداث المنصة» إداريا